الطيبي: القافلة الطبية الإماراتية تأتي إنقاذا لأبناء شعبنا في قطاع غزة

الطيبي: القافلة الطبية الإماراتية تأتي إنقاذا لأبناء شعبنا في قطاع غزة
د.جواد الطيبي رئيس اللجنة الطبية في جلنة تكافل

فتح ميديا-غزة:

قال د.جواد الطيبي رئيس اللجنة الطبية في لجنة تكافل، إن قائمة المنحة الطبية الإماراتية وصلت بشكل مباشر من النائب محمد دحلان، وهي تشمل محطة ضخمة لإستخلاص الاكسجين وسيتم وضعها في مستشفى غزة الأوروبي المستشفى التي خصصته وزارة الصحة لإستقبال حالات كورونا.

وأوضح الطيبي خلال حديثة مع قناة الكوفية، أن المحطة ضخمة جدا تشمل أجهزة ضبط وأجهزة تركيب وأجهزة تمديدات، ونأمل أن تكون لها الأثر كبير في دعم القطاع الصحي بالاكسجين ودعم وانقاذ المرضى. 

وأضاف "هذه الشحنة تشمل 30 جهاز تنفس صناعي من نوع  ACM812A ونوع آخر VG70، سيكونو متوفرين في  وزارة الصحة، هذه الاجهزة تستخدم في أقسام العناية المركزة لإنقاذ الحالات الصعبة من حالات كورونا وغير كورونا، بالإضافة إلى إسطوانات أكسجين لنقل هذا الغاز المسال إلى الأسرة في المستشفيات الأخرى".

ونوه الطيبي أن هذه الشحنة تعتبر تكملة للشحنة السابقة لإحتوائها على عدد 456000 mask طبي (كمامة) ،و 12000  gown او روب طبي ازرق، و 5720 coverall او مريول ابيض كامل،( 2000) PCR kits لفحص اللإصابات بفيروس كورونا.

وأكد الاحتياجات الطبية تأتي إنقاذا لأبناء شعبنا في قطاع غزة، ولكن نحن نقول لاخواننا الاشقاء في دولة الإمارات العربية الشيقيقة، وللأخ القائد محمد دحلان، هذه اليد يجب أن تستمر لان قطاع غزة في أمس الحاجة إلى يد ممتدة وسمتمرة في تقديم العون لأبناء شعبنا.