وصول قافلة المساعدت الإماراتية إلى قطاع غزة

وصول قافلة المساعدت الإماراتية إلى قطاع غزة
قافلة المساعدات الاماراتية
فتح ميديا-غزة:
وصلت ظهر اليوم الخميس، طائرة مساعدات طبية اماراتية ثالثة إلى قطاع غزة، وذلك ضمن الجهود الاماراتية لمكافحة جائحة كورونا في القطاع.
وقال النائب أشرف جمعة خلال مؤتمر صحفي في معبر رفح، إن القافلة الإماراتية جاءت بتنسيق لجنة تكافل بعد مناشدات بضرورة توفير معدات طبية لمواجهة الوباء، موضحاً لأن الاحتياجات الطبية التي وصلت من الإمارات مهمة لغزة .
وشكر النائب جمعة دولة الإمارات الشيقية على دعمها واستجابتها ونتمنى استمرار القوافل لأهميتها؛ مثمنًا دور جهاز المخابرات العامة المصري لتسهيل وصولها.وأضاف، "هناك منحة من الهلال الأحمر الإماراتي لكتلة فتح تضم كراسي متحركة واحتياجات أخرى".
استعدادات لوصول طائرة مساعدات طبية اماراتية لقطاع غزة
وقالت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي "تكافل" إن قافلة المساعدات الطبية الإماراتية لقطاع غزة تضم نحو 100 جهاز تنفس صناعي.
وأوضحت "تكافل"، أن قافلة المساعدات الطبية الإماراتية لقطاع غزة تحتوي على 200 ألف فحص pcr الخاص بفيروس "كورونا"، مضيفتاً لأن المساعدات الإغاثية الإماراتية جاءت كجسر إنقاذ للفلسطينيين.
ومن جانبه، قال غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والقيادي في حركة حماس إن المساعدات الاماراتية تصل قطاع غزة في ظروف حساسة وانتشار وباء كورونا وازدياد عدد المصابين والضغط على طواقم الصحة.واضاف حمد أن المساعدات الاماراتية ستساهم في تعزيز قدرات وزارة الصحة وتخفيف العبء على الطواقم الصحية.
وشدد حمد أن القافلة  ستساهم  بتخفيف العبء عن كاهل الصحة وتوفر قدرًا من الحماية للمواطنين. وشكر حمد  دولة الامارات على هذه المساعدات التي تأتي في ظروف استثنائية.
كما شكر حمد لجنة تكافل على جهودها في قطاع غزة.
الطيبي: الوضع الصحي بغزة حرج وننتظر وصول شحنة مساعدات طبية من دولة الإمارات
وبدوره، قال محمود حماد مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء: "نحن بحاجة لكل مساعدة تسهم بإدارة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا".
وأضاف حماد خلال مؤتمر صحفي في معبر رفح البري، أنّ القافلة تصل في وقت تستنفذ فيه الصحة كافة مقدراتها اللازمة لمواجهة الجائحة، مُشيراً إلى أننا أطلقنا استغاثات عدة بضرورة توفير معدات، ومستلزمات طبية لأزمة ومهمة.
وأوضح أن القافلة تضم أصنافًا مهمة ولدينا من الأدوية والمعدات ما وصل رصيده صفر؛ وما زلنا بحاجة لقائمة كبيرة من المستلزمات، بالإضافة إلى معدات لأزمة منها: 200 ألف مسحة كورونا.
وأعرب عن أمله  استمرار دعم قطاع غزة ووزارة الصحة بكافة المستلزمات؛ شاكرًا الإمارات على ما بذلته من جهد لتوفير تلك المعدات.

شاهد: دولة الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثالثة لدعم قطاع غزة في مكافحة كورونا