مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وأربعة"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وأربعة"

فتح ميديا - مفوضية الاعلام:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم الجمعة، 18/12/2020، حصاد الأسبوع المائة وأربعة.

كلمتنا

بقلم د. صلاح العويصي "أمين سر هيئة العمل التنظيمي بحركة فتح ساحة غزة" .

لا زلنا ننتهج طريقا الى التطور و الحضارة و التقدم . لأننا ندرك ان معاولنا تمرست على مقارعة الصخر و سواعدنا الحاضرة في كل ميدان للجهد و العطاء . ولم تغفل عن دور. الكلمة و القلم و عن مرتكزات الوعي وبذور الوطنية التي تنمو في صدورنا حتى اصبحت سنديانة شامخة في مواجهة رياح العبث بمصير شعبنا. الى ان امتد وعينا بحقيقة ان استحقاقات مرحلة البناء المجتمعي تفرض واقعا مغايرا لطبيعة الاداء بمتطلبات اكثر انحيازا الى قيم و مبادئ التقدير لكل انجاز وطني يجلله الوفاء لفلسطين ارضا و شعبا و مقدسات....

تلك هي نواة الصمود و التقدم بخطى واثقة وثابتة نحو مستقبل ابنائنا الذين يصقل قدراتهم ويعزز انتمائهم جنود يقفون في صف المواجهة الاول.. انهم يحملون سلاحا اكثر قدرة على احداث التغيير المنشود والاكثر قدرة على ترك أثر لا تمحوه الايام.

انهم معلمونا الذين زرعوا في قلوبنا أسس راسخة فاختزلوا طموحاتهم فيما نحقق من نجاحات وهم من آثروا على أنفسهم فتحققت أمانيهم في كل درجة نرتقي بها.

لذلك ومن منطلق مسئوليتنا الوطنية و الاخلاقية قمنا بتكريم كوكبة كبيرة من معلمينا بمناسبة يوم المعلم . لنعبر عن تقديرنا واعتزازنا بأولئك الذين قدموا لنا أضعاف ما اخذوا ولنكرس أسلوبا جديدا يعزز حقيقة أخلاقية تفرض تكريمهم و ترفض سياسة التقاعد المالي الذي يعاني منها الاف المعلمين ..وان يكون المعلم الفلسطيني ضمن أولوياتنا الوطنية .. فلن تتقدم اي امة بدون المعلم ...

 كل عام و معلمينا بألف خير

تصريحات ومواقف

• سهيل جبر" أمين سر الهيئة السياسية في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة"

- قال د. سهيل جبر: "إن أهمية المساعدات الإماراتية جاءت لوقف الإبتزاز من الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة"

- وأضاف: "أن شعبنا استقبل الدعم العربي الإماراتي السخي بهذا الترحاب لإنقاذ عشرات الأرواح من وباء كورونا، ومنذ بدء الجائحة ونتيجة الحصار والحروب التي تعرض لها أبناء شعبنا وفي ظل انحصار الإمكانيات جاء الدعم الإماراتي وهو ليس جديد والمسألة تتعدى الدعم الإنساني والإغاثي بل هو دعم سياسي"

- ووجه جبر التحية للإمارات العربية الشقيقة قيادة وشعبناً وكذلك لجمهورية مصر التي سهلت وصول المساعدات لقطاع غزة"

  تصريحات ومواقف:

• جواد الطيبي رئيس اللجنة الطبية في اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" 

- قال د. الطيبي : "إن قافلة المساعدات الطبية الإماراتية لقطاع غزة تضم نحو 100 جهاز تنفس صناعي، و200 ألف فحص pcr الخاص بفيروس كورونا"

- وأضاف أن المساعدات الإغاثية الإماراتية جاءت كجسر إنقاذ وإغاثة للفلسطينيين.

تصريحات ومواقف :

• أشرف جمعة النائب في المجلس التشريعي

- قال النائب جمعة: "إن القافلة الإماراتية جاءت بتنسيق لجنة تكافل بعد مناشدات بضرورة توفير معدات طبية لمواجهة الوباء، وذلك لكون هذه الاحتياجات الطبية التي وصلت من الإمارات مهمة لقطاع غزة ."

- وشكر جمعة دولة الإمارات الشقيقة على دعمها واستجابتها ونتمنى استمرار القوافل لأهميتها؛ مثمنًا دور جهاز المخابرات العامة المصري لتسهيل وصولها.

- وأشار إلى أن هناك منحة من الهلال الأحمر الإماراتي لكتلة فتح تضم كراسي متحركة واحتياجات أخرى

 تصريحات ومواقف:

• شريف النيرب المتحدث باسم اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"

- قال النيرب : "تأتي قافلة المساعدات الإماراتية لتشكل حالة نضالية في مواجهة جائحة كورونا، في ظل الإنهيار العام الذي تعاني منه مشافي قطاع غزة، وكذلك مخازن وزارة الصحة، إضافة إلى الارهاق الذي تعرض له الطاقم الطبي في القطاع نتيجة نقص الأدوية والمستلزمات الوقائية وأجهزة التنفس"

- وأضاف أن هذه المساعدات المعتادة من دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت لتشكل حالة إسعافيه عربية، مثمناً دور الإمارتية العربية بما تقدمه للشعب الفلسطيني من المساعدات الدائمة والمستمرة.

تصريحات ومواقف:

• د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتح

- قال د . عوض :"إن الاحتلال يدرك تمامًا أن مستقبله في خطر ما دام هناك طفل فلسطيني واحد ينبض قلبه بالوطنية والتمسك بأرضه."

- وأشار إلى أن الاحتلال قد يتوقف عن التمدد الاستيطاني عندما يكون هناك موقف فلسطيني موحد واستراتيجية كفاح قادرة على ردع الاحتلال، لكن هذا ليس قائماً للأسف.

- وأردف: إن الاحتلال يشعر بالاستقرار والأمن والطمأنينة طالما ليس هناك فعل فلسطيني كفاحي مقاوم، داعياً القيادة السياسية الفلسطينية إلى التوقف عن ممارسة "البهلوانية السياسية".

تصريحات ومواقف:

 د. زاهر البنا أمين سر لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة

- قال د. البنا: "إن مؤامرة تقليصات وكالة الغوث للخدمات ما زالت مستمرة ضد اللاجئين الفلسطينيين"

- وطالب البنا الكل الفلسطيني والقيادة السياسية والقوى الوطنية والإسلامية واللجان العاملة في مجال اللاجئين ومؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدني لرفض هذا المشروع وتوضيح مخاطره وسلبياته على اللاجئ الفلسطيني.

- وأوضح أن إدارة ماتياس شمالي ترفض العدول والتراجع عن هذا المخطط الذي سيوفر للأونروا من حقوق اللاجئين أكثر من 30 مليون دولار في السنة.

تصريحات ومواقف:

د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السابق  

- قال الأغا: "إن فارس جديد من فرسان الجيش الأبيض الدكتور مجدي عياد استشاري القلب والاوعية الدموية بمستشفى الشفاء بغزه يترجل شهيداً الواجب الإنساني، وهو يؤدي هذا الواجب رحل عن دنيانا مظلوماً مقهوراً نتيجة القرارات الظالمة، التي أخذت بحقه، وحق زملائه الأطباء وهم على رأي أعمالهم بما اسموه التقاعد المالي".

بيانات صحفية:

بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للأطباء ينعى فيه د. مجدى عياد ؛ ينعى المكتب الحركي المركزي للأطباء بساحة غزة شهيد الواجب الإنساني وأحد فرسان الجيش الأبيض الدكتور "مجدي عياد" 

الذي ارتقى إلى بارئه جراء اصابته بفايروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية لأبناء شعبنا .

إن المكتب الحركي المركزي للأطباء بساحة غزة وإذ يزف إلى جماهير شعبنا هذا الفارس المعطاء، والطبيب الخلوق ليبرق بالتحية والتقدير لكل الكوادر الطبية العاملة في الميدان والتي تعمل في ظل ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد .

ويدعو المكتب الحركي للأطباء وزارة الصحة في رام الله ، وكافة المؤسسات الطبية ذات العلاقة إلى توفير الاحتياجات اللازمة لقطاع غزة الذي يعاني من شح الإمكانيات مما يزيد من خطورة الوضع الصحي في القطاع.

ويدعو المكتب الحركي المركزي للأطباء بساحة غزة السلطة الفلسطينية إلى ضرورة التراجع الفوري عن كافة أشكال العقوبات التي طالت كافة الموظفين في قطاع غزة ولاسيما العاملين في القطاع الصحي بما يضمن مساواتهم بزملائهم في الشق الآخر من الوطن وتأمين الحياة الكريمة لهم .

صورة وتعليق  

وصول طائرة المساعدات الطبية الإماراتية الثالثة إلى قطاع غزة وذلك ضمن الجهود الإماراتية لمكافحة جائحة كورونا في القطاع.   #تكافل_الخير 

 #تيار_الإصلاح_حركة_فتح

• قافلة المساعدات الطبية الإماراتية لقطاع غزة تضم نحو100 جهاز تنفس صناعي و 200 ألف فحص pcr الخاص بفيروس "كورونا"

• الذكرى 20 لاستشهاد اللواء ركن "عبد المعطي السبعاوي" عضو المجلس الثوري لحركة فتح

• الشـهــيد عدنان عودة رحمي 17 ديسمبر2006

• الذكرى السنوية 29 لاستشهاد شــهداء العودة      

• يصادف الرابع عشر من ديسمبر من كل عام يوم المعلم الفلسطيني

الأنشطة الأسبوعية:

• مؤتمر صحفي بخصوص وصول طائرة المساعدات الطبية الإماراتية الثالثة إلى قطاع غزة وذلك ضمن الجهود الإماراتية لمكافحة جائحة كورونا في القطاع

• تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ينعي المناضلة "حمامة حسين الدلكي".

• مجلس المرأة بحركة فتح في ساحة غزة ينعي المناضلة "ميادة بامية".

• مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة خان يونس يكرم الأخوة والأخوات في المكاتب الحركية للمهن الطبية.

• مجلس المرأة في حركة فتح يستقبل القائد الفتحاوي د. سفيان أبو زايده ود. صلاح العويصي أمين سر هيئة العمل التنظيمي ونائبته د. صبحية الحسنات في إطار جولة تفقدية للمحافظة.

• مجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة الشمال ينفذ لقاءً توعوياً بعنوان "كوني مرأة ريادية".

• لجنة المكاتب الحركية ساحة غزة تدشن حملة عطاء رغم الوباء بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

• حركة فتح في محافظة الشمال تكرم العشرات من كوادرها بعد اختتامها عدة دورات تدريبية من مختلف مكونات المحافظة.

• مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة خان يونس ينظم لقاء تثقيفي بعنوان "العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني".

• حركة فتح في محافظة الوسطى تستقبل القيادي الفتحاوي د. سفيان أبو زايده والأخ صلاح العويصي أمين سر لجنة العمل التنظيمي في ساحة غزة والأخت صبحية الحسنات والأخ سامي شلح وذلك في إطار جولة تفقدية. 

• قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بساحة غزة تنظم زيارة تفقدية لمحافظة خانيونس بقيادة د. سفيان أبو زايدة و د.صلاح العويصي أمين سر هيئة العمل التنظيمي بساحة غزة ونائبيه د. صبحية الحسنات وسامي شلح.    

• حركة فتح في محافظة غزة تحيي ذكرى استشهاد جبريل أبو ريالة بوضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشـهـيد.

• لجنة التعبئة الفكرية بحركة فتح في محافظة الشمال تنفذ ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى انتـفاضة الحجارة الثالثة والثلاثون.

• مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة بمحافظة رفح ينفذ يوم تعقيم لمقر المحافظة.

• تيار الإصلاح الديمقراطي بالساحة المصرية يختتم المرحلة الثالثة والأخيرة ضمن حملة#شتاؤنا_معكم