بجهود النائب دحلان: وصول 20 ألف جرعة من لقاح كورونا لــ قطاع غزة بدعم اماراتي

بجهود النائب دحلان: وصول 20 ألف جرعة من لقاح كورونا لــ  قطاع غزة بدعم اماراتي
معبر رفح: وصول 20 ألف جرعة لقاح ضد فايروس كورونا قطاع غزة

فتح ميديا-غزة:

وصلت مساء اليوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري  20 ألف جرعة من لقاحات كورونا تبرعت بها دولة الإمارات الشقيقة لمواجهة فايروس كورونا وإبقاء منحنى الوباء مستقراً.

وتأتي هذه اللقاحات بجهود من النائب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان. 

أقرأ أيضا / النائب دحلان: دفعة أولى من لقاحات مضادة لفيروس كورونا في طريقها لغزة

وقال د.سفيان أبو زايدة القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي، إنه سيتم التبرع بهذه الكمية الي وزارة الصحة في غزة، وستشكل شبكة أمان للمرضى وكبار السن الاكثر عرضه للإصابة بخطر فايروس كورونا.

وأضاف أبو زايدة : "نأمل أن تصل كميات إلي أهلنا في الضفة والقدس".

حماس تشكر النائب دحلان:
من جهته، شدد د. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة والقيادي في حركة حماس أن هذه ليست المرة الأولى التي نقف فيها في معبر رفح لاستقبال مساعدات من ال‘مارات بجهود النائب محمد دحلان وتيار الاصلاح الديمقراطي، والتي سبق ان حملت الكثير من المعدات والاجهزة ففي المرة الماضية كان هناك محطة أكسجين لها بالغ الأثر في انقاد المرضى الذين مروا بظروف صعبة.

وقال:"  اليوم خطوة جريئة ومقدرة وهي فرصه اضافية لإنقاذ اهلنا في قطاع غزة، مبيناً أن هذا انجاز كبير ونفتخر به جميعاً وان شاء الله يكون بداية سلسة لوصول هذه المساعدات لقطاع غزة.

وتوجه حمد بالشكر إلى النائب محمد دحلان على جهوده المتواصلة في دعم قطاع غزة، و تيار الاصلاح الديمقراطي الذي لم يئلو جهداً في وصول هذه اللقاحات إلى قطاع غزة.

ومن جانبه، قال الدكتور ابراهيم المصدر النائب بالمجلس التشريعي معقباً على وصول 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا ،تبرعت بها دولة الإمارات الشقيقة لقطاع غزة مساء اليوم الأحد لمواجهة فايروس كورونا بجهود النائب قائد تيار الاصلاح الديمقراطي محمد دحلان:" هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة لتوفير المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني

وشدد النائب المصدر أن  النائب محمد دحلان يتحسس هموم شعبنا الفلسطيني، موضحاً أن هذه الدفعة من اللقاحات سيتم تخصيها للطواقم الطبية وأجهزة الأمن".

وأكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن دخول لقاح كورونا اليوم عبر معبر رفح البري، دون شرط أو ثمن سياسي.

وقال الدكتور. عماد محسن، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، في تصريح صحفي نقلته قناة الكوفية، أن وصول 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا تبرعت بها دولة الإمارات الشقيقة لقطاع غزة لمواجهة فايروس كورونا مساء اليوم الإحد، مساعدات  يتم تقديمها ضمن الواجب الوطني وليست مشروطة، مضيفاً نحن في تيار الإصلاح الديمقراطي  نؤدي الدور المطلوب منا وطنيا ومجتمعياً، وهذه المساعدات دون ثمن سياسي".