توقيع اتفاق إنشاء مستشفى "الشيخ جاسم بن حمد" برفح

يوقيع اتفاق إنشاء مستشفى "الشيخ جاسم بن حمد" برفح

توقيع اتفاق إنشاء مستشفى "الشيخ جاسم بن حمد" برفح

فتح ميديا - غزة:

وقَّع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير القطري محمد العمادي، عقد اتفاق مشروع إنشاء مستشفى "الشيخ جاسم بن حمد" بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بتكلفة 24 مليون دولار.

وحسب بيان أصدرته وزارة الصحة بغزة، أفادت بأنه من المقرر أن ينطلق العمل بإنشاء المستشفى، الإثنين المقبل، عقب مراسم وضع حجر الأساس.

وأشار وكيل الوزارة يوسف أبو الريش في وقت سابق، إلى أنه الإثنين المقبل من المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس لهذا المستشفى الضخم، الذي يتواءم مع تطلعات وتضحيات أهالي رفح.

وقال: إن الوزارة عكفت على إنشاء هذا المستشفى عبر مخططات وتصاميم استغرقت وقتاً طويلاً، و"كل هذا لنصل إلى بناء مستشفى قادرة على تقديم الخدمات بجودة عالية".

وتابع: "عملنا أن تكون في كل محافظة مستشفى كبير يلبي حاجة المواطنين، منها الإندونيسي في شمال القطاع، والشفاء في غزةن والأقصى بالمحافظة الوسطي ويتم تطويره الآن، ومستشفى ناصر بخانيونس، ومستشفى حمد بن جاسم في رفح قريبا، و"لأول مرة سيكون خدمة العناية المركزة والقلب والعناية بأمراض الشرايين موجودة بمدينة رفح داخل المستشفى الجديد".

وأكد على أن قسم الطوارئ في مستشفى رفح، سيعتبر الأكبر على مستوى القطاع من حيث المساحة والتصميم والأجهزة المتطورة والخدمات النوعية، ومستشفى غزة الأوروبي سيكون فائق التخصص لجنوب القطاع والمحافظة الوسطى، ومستشفى الشفاء سيكون تخصصياً لمدينة غزة وشمال القطاع.

وختم بالقول: إن "مستشفى رفح سيضم مستشفى خاصاً بالولادة يحتوي أقسام الحضانة والرعاية ليقدم الخدمات وسيكون هذا المستشفى متكامل بجميع التخصصات".