يديعوت: "المالية الأمريكية" جمدت حسابات بنكية لرجال أعمال من غزة

فتح ميديا-وكالات قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء 23/10/2019، إن وزارة المالية الأمريكية جمدت حسابات بنكية لرجال أعمال من قطاع غزة بزعم قيامهم تحويل أموال من إيران إلى حركة حماس في القطاع.

فتح ميديا-وكالات

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء 23/10/2019، إن وزارة المالية الأمريكية جمدت حسابات بنكية لرجال أعمال من قطاع غزة بزعم قيامهم تحويل أموال من إيران إلى حركة حماس في القطاع.

وأفادت الصحيفة في تقرير لمراسلها العسكري "يوآف زيتون"، بأن الهدف الأساسي لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اليوم هو ملاحقة رجال المال في حركة حماس الذين يقومون بتحويل الأموال من خارج القطاع إلى الداخل ويعتبرون قناة تهريب الأموال الأساسية، وتمويل نشاطات حماس، لا سيما في الجانب المدني الخيري".

وأضاف زيتون أنه "وفقاً لمعلومات الاستخبارات الإسرائيلية، تخرج الأموال من إيران وصولا للبنان، وانتهاء بغزة، ويقوم بإيصالها لأفراد الجناح العسكري لحماس، ثم يقومون بإرسالها للضفة الغربية عبر المعابر، ونادراً ما يتم كشفها من قبل إسرائيل، أو عبر حسابات بنكية وهمية، يتم فيها تمويل أنشطة لجان الزكاة والتعليم بالضفة الغربية، للتمويه على عمل حماس التنظيمي هناك".

وكشف أحد الضباط الإسرائيليين الكبار للصحيفة، أن "إسرائيل زادت من نشاطاتها الاستخبارية لتعقب هؤلاء النشطاء، ومعرفة قنوات إرسال الأموال، لأن ذلك يضر بأنشطة حماس العسكرية، فبعض عمليات تحويل الأموال يتم بصورة فردية مباشرة من يد إلى يد، وأخرى عبر الحسابات المصرفية والبنكية، وتسعى حماس لنقل الأموال بطرق سرية يصعب على إسرائيل اكتشافها".

ــــــ

م.ن