وزيرة الصحة برام الله تستنكر جريمة اقتحام مستشفى ثابت ثابت التي تخالف المواثيق الدولية

وزيرة الصحة برام الله تستنكر جريمة اقتحام مستشفى ثابت ثابت التي تخالف المواثيق الدولية

فتح ميديا - طولكرم:

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، وألقت قنابل الصوت داخله، ما أدى ترويع المرضى داخل المستشفى وإرباك العمل في جميع الأقسام.
وقالت وزيرة الصحة برام الله د. مي الكيلة، إن جنود الاحتلال اقتحموا المستشفى فجر اليوم، وأطلقوا 4 قنابل صوت داخل المستشفى، إحداها في قاعة الاستقبال، و3 قنابل في ساحة الطوارئ.
واستنكرت الوزيرة الكيلة هذه الجريمة الإسرائيلية الجديدة التي تخالف جميع المواثيق والأعراف الدولية واتفاقيات جنيف، داعيةً المجتمع الدولي إلى التدخل لحماية أبناء شعبنا ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، حيث اعتدت إسرائيل خلال أقل من شهر على 3 مستشفيات فلسطينية، هي مستشفى الدرة في قطاع غزة من خلال تضرره بالقصف، ومجمع فلسطين الطبي برام الله، ومستشفى ثابت ثابت في طولكرم.
وحيت وزيرة الصحة الطواقم الطبية والصحية العاملة في جميع المستشفيات والذين يواجهون عدوين شرسين في وقت واحد: فيروس كورونا والاحتلال الإسرائيلي، فيما اطمأنت من خلال مدير المستشفى د. هيثم شديد على المواطنين المرضى داخل المستشفى، مؤكدة إصابة العديد من المرضى خصوصاً الأطفال وكبار السن بحالات فزع وتوتر نتيجة الاقتحام.