موقف تيار الاصلاح الديمقراطي من احتمالات إصابة الأسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا

موقف تيار الاصلاح الديمقراطي من احتمالات إصابة الأسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - تيار الاصلاح الديمقراطي



يتابع تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بقلقٍ بالغ، الأنباء التي تتوارد من سجون الاحتلال، والتي تتحدث عن احتمالات إصابة الأسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا، وإمكانية انتقال العدوى عبر العاملين في إدارة سجون الاحتلال.

يحذر التيار من خطر إصابة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال بفيروس كورونا، بسبب سياسة الاستهتار وعدم التجاوب من قبل مصلحة السجون، ويحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن صحة وسلامة أسرانا البواسل.

يدعو التيار كافة الجهات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقية جنيف ومنظمة الصحة العالمية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة أسرانا في سجون الاحتلال، والذين يتجاوز عددهم (5000) أسير وأسيرة، والسماح بتأمين سبل الوقاية والسلامة والإجراءات اللازمة لمنع انتقال فايروس كورونا وتفشيه في صفوف الأسرى.

ويطالب التيار اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال ومصلحة سجونه للإسراع في توفير سبل السلامة والإجراءات الوقائية ومواد التنظيف والتعقيم للأسرى لمواجهة الخطر المحدق بحياتهم، ووقف سياسة الإهمال الطبي، والإفراج الفوري عن جميع الأسرى، ففي وطنهم وبين أبناء شعبهم سيتلقون العناية التي يستحقونها بعدما أمسوا زهرات أعمارهم من أجل حرية شعبهم ووطنهم.

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح
الخميس 19 مارس 2020


#الاسرى_في_خطر
#التيار_الاصلاحي_حركة_فتح