مواقع التواصل الاجتماعي تغرد .. كلنا عساف

مواقع التواصل الاجتماعي تغرد .. كلنا عساف
الفنان الفلسطيني محمد عساف

فتح ميديا-متابعة : 

تغريدات و حملات واسعة تغزو مواقع التواصل الاجتماعي ، مساندةً لموقف الفنان الفلسطيني محمد عساف ، بعد قرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس ، بسحب تصريح الدخول منه ، و يشار إلى أنه يَشغل منصب سفير الشباب في وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين ( أونروا ) و الذي يَسمح له بدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة . 

و كشفت تقارير عبرية أن قرار المنع جاء بعد ظهور عساف في مقاطع فيديو يمدح الشهداء ، و يدعوا فيها للكفاح المسلح ضد إسرائيل ، و اضافو ايضاً أن القرار جاء بعد عدة أشهر من عمل مركز ( بادين لدراسات الشرق الأوسط ) على كشف أنشطة عساف ، لافتين إلى أنه سيتم العمل مع الإمارات من أجل منع أنشطة عساف . 

و يُذكر أن تغريدات مُناهضة لعساف عمت مواقع التواصل منذ صدور قرار المنع صباح اليوم ، وسط دعوات لمغردين و مشاهير عرب و فلسطينين للتغريد على هاشتاق كلنا عساف ، و ذلك دعماً للفنان الفلسطيني ، و لكشف ممارسات الاحتلال الظالمة ، و تفنيداً لرواية الاحتلال ، و الحملة التي يقوم بها ضد عساف . 

و في تغريدة لعساف على صفحته الشخصية تويتر قال " حبي و انتمائي لبلدي ، و تمسكي بالثوابت و القيم الوطنية شيء أفخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني المرابط ، و ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة و القدس و غزة ما هو إلا استمرار لسياسات القمع ، و كبح الحريات التي يعاني منها أبناء شعبي الذي انتمي إليه قلباً و كياناً و روحاً .. و لن يثنيني عن حب بلادي و التغني بها في كافة المحافل ".

و في ذات السياق غرد الناشط أحمد حجازي من غزة على صفحته الشخصية تويتر  قائلاً  " ‏تختلف المقاومة الفلسطينية بأشكالها ولكن الهدف واحد وهو مقاومة المحتل الذي احتل ارض فلسطين، فالفلسطيني يقاوم بجسده وبالحجر وبالسكين وبكل شئ حتى وصلت المقاومة بالفن "
  وفي تغريدة أخرى للناشط مازن عبد الجواد  قال " ‏ليس بغريب على الإحتلال أن يتهم الشعب الفلسطيني دوماً بالارهاب ، لكن الأرض أرضنا وقضيتنا عادلة وكل اطياف الشعب الفلسطيني يقاوم بطريقته لقضيته العادلة "

ويشار إلى أن عساف فلسطيني الجنسية ، من سكان مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة سفير الشباب في وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين ( أونروا ) ، حاصل على جائزة محبوب العرب عام ٢٠١٣ و التي على إثرها وصلت أعماله لكافة شعوب الوطن العربي .