مفوضية التعبئة الفكرية بمحافظة غزة تعقد ندوة سياسية بعنوان "مفكر فلسطين" للوقوف على مناقب القائد أبو علي شاهين

مفوضية التعبئة الفكرية بمحافظة غزة تعقد ندوة سياسية بعنوان "مفكر فلسطين" للوقوف على مناقب القائد أبو علي شاهين

فتح ميديا - غزة:

نظمت مفوضية التعبئة الفكرية بمحافظة غزة ندوة سياسية بعنوان "مفكر فلسطين" للوقوف على مناقب رحلة كفاح الأسير الراحل والمؤسس أبو علي شاهين.

وقال توفيق أبو خوصة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي أن الأسير والمفكر الراحل أبو علي شاهين شكل حالة متكاملة من النضال، وترك بصمةً واضحة في شتى ميادين الثورة عسكرياً وفكرياً، وكان حريصاً على خلق حالة الوحدة والانسجام بين جميع مكونات العمل الثوري الفلسطيني لتحقيق آمالنا وتطلعاتنا المنشودة بتحرير أرضنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستذكر أبو خوصة رحلة كفاح الأسير الراحل أبو علي شاهين في سجون الاحتلال، مشيداً بالصدامية العالية في مجابهة غطرسة السجان، وسعيه الدؤوب لزيادة الوعي الثقافي والثوري لزملاء الأسر وتقويم السلوك، مما تسبب نتيجة نشاطه الكبير في قضاءه فترات طويلة في زنازين العزل الانفرادي.

ورحب طلال المصري أمين سر مجلس الإعلام بمحافظة غزة بالأخوة الحضور وعلى رأسهم القيادي الفتحاوي توفيق أبو خوصة أحد أبرز رفاق القائد الراحل أبو علي شاهين، مؤكداً على أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح سيبقى الأوفى لعهد مفجري ثورتنا المجيدة، والأحرص على توريث إرثهم الطاهر للأجيال المتعاقبة.

وعرج محمد جربوع أمين سر لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة غزة على تأسيس الشبيبة الفتحاوية على يد المؤسس أبو علي شاهين، والتي شكلت رافداً من روافد القيادات الشابة والفاعلة لحركة فتح، وكانت جسماً طلابياً مسانداً في عملية تزويد النخب الشبابية لأطر حركة فتح ومجموعاتها الثورية.

وشدد جربوع على أن أبو علي شاهين كان أحد روافد الفكر المتجدد والمستنير، وصاحب قلم لا ينضب حبره ولا  ينفك عن إعداد الكتيبات والبروشورات التي تعرف الجمهور مبادئ ومحددات العمل الثوري ومتطلبات تحقيق الانتصار وآداب الاحتكام للوائح والقوانين التنظيمية، ليستحق بلا منازع لقب مفكر فلسطين وشيخ المناضلين.