مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "التاسع والثمانون"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "التاسع والثمانون"

فتح ميديا - غزة: 
أصدرت مفوضة الإعلام حركة فتح ساحة غزة، اليوم الجمعة، 4/9/2020، حصاد الأسبوع العدد التاسع والثمانون، وتناول العدد تصريح النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي الذي حمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير البطل داود الخطيب الذي سقط في زنزانته بعد أن عجز قلبه عن الاستمرار في تحمل الواقع الظالم الذي يفرضه الاحتلال على أسرانا الأبطال داخل الزنازين وقد قضى أكثر من سبعة عشر عاماً داخل هذه الزنازين.

كما استهجن ديمتري دلياني الناطق الرسمي بإسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح تصريحات الدكتور موسى أبو مرزوق والتي حاول فيها التفريق بين التيار وزعيمه الأخ القائد محمد دحلان، مؤكداً أن  التيار يعتبر ذلك استخفاف بعقول الناس ومحاولة يائسة وغير مفهومة من قبله لإظهار شرخ أو انقسامات داخل التيار، الأمر الذي لم ولن يحدث.

وتناول العدد تساؤل إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام ما هو المطلوب من اجتماع الأمناء العامون؟؟ وقال: "من المهم فلسطينياً أن ينجح اجتماع الأمناء العامون المزمع عقده الخميس وأن يصدر عنه مجموعة من النتائج والتوصيات والقرارات العملية الهامة ضمن برنامج وجدول زمني واضح يتم الإعلان عنه للجمهور الفلسطيني في مقدمته إنهاء الانقسام السياسي والجغرافي سيء السيط والسمعة".

وشمل الحصاد الأسبوعي بيان لجنة الأسرى بحركة فتح ساحة غزة نعت فيه الشهيد الأسير داوود الخطيب، الذي استشهد داخل زنازين سجن "عوفر" جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى البواسل.

كما تضمن العدد ما قالته التعبئة الفكرية بساحة غزة في الذكرى 33 للراحل ناجي العلى، " بأنه الغائب الحاضر، في 29 أغسطس من العام 1987 أغمض عينيه إلى الأبد فنان الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي إثر عملية اغتيال تعرض لها في مدينة لندن حيث كان يقيم ويعمل في صحيفة القبس الكويتية، ورغم مرور 33 عاماً على اغتياله إلا أنه باقِ وسيبقى حاضراً برسوماته التي تناولت موضوعات إنسانية وفلسطينية وسياسية بأسلوب سلس مشحون بالعواطف ويحمل الطابع الثوري الرافض".

وسلط العدد الضوء على بعض المقالات منها مقال بعنوان "احتلال العقول أخطر من احتلال الأرض !!"  للدكتور عبد الحميد العيلة، ومقال " بموضوعية .. لماذا تيار الإصلاح العنوان والهوية؟" للكاتب ثائر نوفل أبو عطيوي.

وفي صورة وتعليق تضمن العدد التاسع والثمانون صورة حول إحصائية الاعتقالات خلال شهر أغسطس 2020، و صورة حركة فتح بساحة غزة تنعى الشهيد الأسير داوود الخطيب، وصورة إرشادات للوقاية من فايروس كورونا، وصورة حركة الشبيبة الفتحاوية تهنئ الطلبة الناجحين في امتحانات الاكمال للثانوية العامة 2020

كما شمل الحصاد الأنشطة والفعاليات الأسبوعية للمكاتب الحركية واللجان والمجالس في كافة المحافظات، منها:" محافظة الوسطة ورفح وخانيونس وغزة ولجنة اللاجئين، ولجنة المؤسسات، ومجلس المرأة"

لتحميل رابط حصاد العدد التاسع والثمانون من هنا

_________________