مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «124»

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «124»

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم الاثنين، 10/05/2021، حصاد الأسبوع العدد رقم 124.

كلمتنا...

    حاتم أبو ذكري " أمين سر اللجنة الاجتماعية بحركة فتح ساحة غزة"

إن  مشروع إفطار صائم لــ 50 ألف فلسطيني في غزة بتنفيذ تيار الإصلاح الديمقراطي، وأنه سيبدأ منذ صباح الخميس 06/05/2021، تقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة في كافة محافظات قطاع غزة عبر التسوق المباشر الحر، الإضافة إلى توزيع طرود غذائية على أسر أخرى.

وأوضح أبو زكري، أن هذا المشروع بدعم كريم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية من دولة الامارات العربية الشقيقة.

وأكد أبو زكري، أن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والاماراتي كبيرة وعظيمة، وأن دولة الامارات دائماً ما تُبادر على دعم صمود الشعب الفلسطيني خاصة في شهر رمضان المبارك، وتقديم الدعم السخي والمتواصل عبر البرامج الاجتماعية والاغاثية المختلفة من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأشار أبو زكري أن مشروع إفطار الصائم 2021 يستهدف كافة طبقات المجتمع الفلسطيني من عمال وصيادين وفقراء وجمعيات أهلية وأندية وأسر متعففة، موضحاً أنه تم التعاون مع عدة مؤسسات مجتمعية من ضمنها مؤسسة فتا، ومؤسسات خيرية مختلفة.

ويأتي هذا المشروع ضمن عدة مشاريع قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة في شهر رمضان المبارك.

وشكر أبو زكري، دولة الامارات الشقيقة رئيساَ وشعباً، وكل مكونات هذه الدولة التي تتعامل بمسئولية عالية مع أبناء شعبنا الفلسطيني.

 بيانات صحفية

 بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  يدين فيه الاعتداء على نضال عبود

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة الضفة الغربية، الاعتداء الجبان الذي قام به ثلة من المارقين الخارجين عن ثقافتنا وتقاليدنا الوطنية قبل عدة أيام، بحق الناشط الشبابي والقيادي المقدسي، نضال عبود، أثناء قيامه بواجبه الوطني بتعزيز صمود ومؤازرة أهالي حي الشيخ جراح المعرضين للإخلاء من قبل المستوطنين.

وأكد تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة الضفة الغربية، أنه سيواصل نضاله من أجل القدس والمقدسيين بغض النظر عن اعتداءات المندسين المأجورين من أصحاب الأجندات المشبوهة.

وشدد التيار، على أنه سينال من كل من تسول له نفسه بالاعتداء على المناضلين.

بيان صادر عن المكتب الحركي للصحفيين بساحة غزة يدين فيه الاحتلال يواصل تغوله على الصحفيين ومازال يمارس أبشع الجرائم

وأكد المكتب الحركي  للصحفيين بساحة غزة، على استمرار تغول سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين الفلسطينيين ولا زالت تمارس بحقهم أبشع الجرائم من خلال سلسلة من الإجراءات القمعية التي تهدف إلى تقييد حرية الصحافة من خلال الزج بالصحفيين في المعتقلات، حيث لازال 12 زميل صحفي قابع خلف قضبان السجان، بمحكومات عالية وهناك 4 صحفيين معتقلين إدارياً

وأوضح أن اليوم يأتي في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الصحفي الفلسطيني، ولا زال يسعى جاهداً من أجل حقه في الوصول إلى المعلومة أو تسليط الضوء على القضايا المجتمعية في ظل التحديات التي تواجه هم، من اعتقال وملاحقة ومنع من العمل والتغطية واصدار قوانين تحد من حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي وحرية الوصول للمعلومات

وطالب المكتب الحركي المركزي للصحفيين، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والحقوقية، والاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل الجاد لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين، والإجراءات القمعية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية وأن يكون لها دور فعال في مخاطبة المؤسسات الحقوقية للمطالبة بإطلاق سراحهم.

اللجنة الاجتماعية ملف الشهداء بساحة غزة تدين جريمة القتل المتعمدة من قبل الاحتلال بحق الطفل سعيد عودة.

أشارت اللجنة في بيان صادر عنها، إلى جريمة إعدام جديدة يرتكبها جنود الاحتلال ضد الطفولة الفلسطينية على مرئي ومسمع العالم الصامت والمتفرج، بعد اقتحام قرية أودلا وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع حيث  استشهد خلالها الفتى سعيد يوسف عوده بعد أصابته بعيار ناري حي في ظهره.

وقالت: "إن مسلسل القتل واستهداف أبناء شعبنا الذي يمارسه جنود الاحتلال وتحديدا الأطفال مازال مستمرا بعد استشهاد الفتى سعيد يوسف عوده"16"عاما من بلدة أودلا جنوب نابلس مساء اليوم الأربعاء الموافق 5/5/2021، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه في جريمة إعدام متعمده وصريحه ليرتقي شهيدا.

  تصريحات ومواقف

غسان جاد الله القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح

عقب جاد الله على تعرض القيادي عبد الحكيم عوض لحملة تشويه حاقدة من خلال بث تسجيل مفبرك.

وقال جاد الله إن التسجيل الذي لا يحتاج إلى خبراء ليُعرف أنه مفبرك للأخ المناضل عبد الحكيم عوض، يبرهن على الجهد المبذول من قبل أجهزة عباس الأمنية التي تتنصت على كل شاردةٍ وواردة"، مشيراً إلى تجميع وإعادة إنتاج التسجيل من عدة مكالمات تم التنصت عليها من قبلهم، وإخراج كل العبارات التي تم تجميعها من سياقها، لإنتاج تسجيلٍ مشوهٍ بلا سياق ولا حتى حرفية في الإخراج.

وأضاف جاد الله: "أن هذا السلوك الغريب عن أعراف المناضلين وعن أخلاق المتخاصمين ليس إلا دليلاً جديداً على حجم الاحباط واليأس الذي أصاب هؤلاء، فقد أربك حساباتهم تمدد التيار وانتشاره ونجاحه في كسب الجمهور، من أبناء شعبنا عامة ومن الفتحاويين على وجه الخصوص"

      توفيق أبو خوصة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

وجه أبو خوصة رسالة لفرسان الحقيقة من صحفيين وصحفيات بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال أبو خوصة إن كل العام وأنتم الشهود في كل مواقع العزة والتحدي، تنقلون الحقيقة وترسمون لوحة الأمل وتحفرون في سجل التاريخ مواقف من نور ونار في مواجهة المحتل الغازي وكل ظالم أو طاغية وتنحازون إلى شعبكم و قضاياه و همومه من أسرى و جرحى و شهداء".

وتابع أبو خوصة : "ننحني إجلالاً وإكبارا أمام كل قطرة دم سالت أو لحظة ألم أو وقفة عز في محراب العطاء و الفداء"، مضيفاً إن حريتكم تعني المزيد من الإبداع و التحدي والإنجاز من أجل حرية شعبكم و مستقبل الأجيال.

    اياد الدريملي مفوض الإعلام في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

 

كتب الدريملي :بعد التقرير الذي نشرته شبكة "فيسبوك" الأمريكية عن مجموعتين منفصلتين من قراصنة الإنترنت والتجسس مرتبطتين بالمنظومة  الأمنية الفلسطينية والتي تعمل علي  تنفيذ عمليات استهداف مجموعات واسعة من الأهداف، شملت صحفيين وأشخاصا معارضين للحكومة ونشطاء في مجال حقوق الإنسان وان هناك "صلات تربطها بتلك الهجمات الإلكترونية التجسسية" "ذات دوافع سياسية" تقوم بها تلك  المجموعة .

 أكد الدريملي: ينما لازالت هذه المجموعات تعمل علي ضخ كميات كبيرة من المواد والمحتوي المفبرك وتبث سمومها بالمجتمع لخلط الأوراق والتحريض علي الكراهية وتعميق الانقسام وشرذمة البنية الاجتماعية والجبهة الداخلية لخدمة مشاريع ومصالح شخصية مستخدمة الموارد والموازنات العامة في خدمة تلك الأهداف دون حسيب أو رقيب علي تلك الأموال الطائلة التي تصرف.

   صورة وتعليق

حملة إلكترونية تحمل وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح

#عمالنا_مستقبلنا

#تيار_الاصلاح_حركة_فتح

  #عمالنا_مستقبلنا

 أنشطة وفعاليات 

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية الإماراتية تقدم "مشروع إفطار صائم" لــ 50000 فلسطيني في غزة.

لجنة التواصل والفرق الشبابية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة غزة تنفذ حملة بعنوان "من أجل بيئة افضل"

 

 

 

لجان الثانوية بحركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة الوسطى تواصل مبادرة "إفطار صائم" على الطريق في المفترقات و الشوارع الرئيسية في مدينة دير البلح

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة غزة ينفذ سلسلة زيارات اجتماعية ضمن مبادرة "سحورك علينا"

 

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة رفح ينفذ مبادرة بعنوان "رمضان شهر الطاعة".

لجنة رياض الأطفال بمجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة الشمال تنظم جلسة دينية وتثقيفية لعشرات الأطفال تخللها مسابقة لقراءة القرآن والعديد من الأسئلة الدينية

لجنة المرأة العاملة بمجلس العمال في محافظة الوسطى يلتقي ويكرم الاخوات المتطوعات أصحاب الهمم السمعية في دير البلح

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة رفح ينفذ مبادرة " الـقــدس عاصمة تاريخية ومعلم ديني عظيم".

رفضا لتأجيل الانتخابات مجلس العمال في محافظة غزة ينظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العمل .

لجنة المبادرات والأنشطة بالشراكة مع لجنة رياض الاطفال بمجلس المرأة في حركة فتح  بمحافظة خانيونس تنظم نشاطاً ترفيهياً بعنوان "بسمة فرح"

اللجنة الإعلامية بالشراكة مع لجنة الكفاءات النسوية بمجلس المرأة في ساحة غزة بمحافظة خانيونس تنفذ لقاء تثقيفي بعنوان دور وسائل الاعلام بتغيير الرأي العام .

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة الشمال يكرم الأخوات المزارعات ضمن أنشطة يوم العمال العالمي .

حركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة الوسطى تنفذ بمبادرة "إفطار صائم على الطريق" في المفترقات و الشوارع الرئيسية في مخيم النصيرات

لجنة التعبئة الفكرية بحركة فتح بساحة غزة في محافظة رفح تعقد لقاءاً سياسيا حول تداعيات تأجيل الانتخابات الفلسطينية"

لجنة الخريجات بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة الشمال تطلق مبادرة "عيدكم أحلى مع الخريجات

 

لجنة الخريجات بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة رفح تطلق مبادرة "عيدكم أحلى مع الخريجات

لجنة الخريجات بمجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة خانيونس تنظم لقاء معايدة بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك"

 

 مؤتمر صحفي عقدته القوائم الانتخابية المرشحة للانتخابات التشريعي أمام المجلس التشريعي