مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «123»

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «123»
مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «123»

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 01/05/2021، حصاد الأسبوع العدد رقم 123.

كلمتنا...

 القائد محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

 إن تأجيل الانتخابات التشريعية هو قرار غير قانوني صادر عن رئيس فاقد للشرعية منذ عقد من الزمان، وهو قرار خطير يعرض حاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني لخطر المجهول".

وأضاف إن دوافع هذا القرار مكشوفة ومعروفة، ولا علاقة لها بالقدس، وعلى العالم كله أن يدرك أن هذا القرار يتناقض مع القانون ويتحدى إرادة الجموع الهائلة من الفلسطينيين الذين حدثوا بياناتهم استعدادا وتوقا لممارسة حقهم الوطني المقدس في اختيار قيادتهم للمرحلة المقبلة من الكفاح الوطني، من خلال عملية ديمقراطية نزيهة تليق بشعبنا.

وطالب العالم كله بإدانة هذا القرار والتوقف عن توفير الغطاء الدبلوماسي والمالي لهذه الدكتاتورية الفاسدة، مشيراً إلى إن استمرار التعامل مع سلطة وحكومة عباس يعني تجاهل كل قيم القانون والديمقراطية وضربها عرض الحائط،، ويشكل تكريسا لسلطة دكتاتور يحاول مصادرة حقوق شعب بأكمله.

وأشار إلى أن شعبنا كله يصر على مشاركة القدس عاصمتنا الأبدية في هذه الانتخابات، لكن فريقا سلطويا يربط المشاركة المقدسية بالحصول على موافقة إسرائيلية ومن خلال التنسيق الأمني، بينما نرى، مثل كل الكتل ومثل جموع الفلسطينيين، أن هذه المشاركة تتحقق بفرضها على الأرض بقوة الإرادة الشعبية وليس باستجداء الاحتلال الاسرائيلي.

وحذر من مخاطر المرحلة المقبلة، محملاً محمود عباس والكيان الإسرائيلي مسؤولية التداعيات المحتملة لهذا القرار الخطير، ودعا شعبنا إلى الحراك الواسع والمستمر على امتداد خريطة الانتشار الفلسطيني وخاصة في الوطن، من أجل اسقاط هذا القرار المشبوه وإبطال مفاعليه.

 

  تصريحات ومواقف

غسان جاد الله القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح

عقب جاد الله على إعلان الرئيس محمود عباس تأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وأكد انه في إغتصاب لإرادة شعبنا، عباس يؤجل الانتخابات بإنتظار موافقة الاحتلال على اجراءها في مدينة القدس !!!!

وأضاف جادالله، لا تكمن المشكلة في عباس فهو يعترف دوماً بأنه يعيش تحت بساطير الاحتلال، المشكلة في من امتهنوا التسحيج ويحاولون تغطية فعل عباس الفاضح بثوب الوطنية.

عبد الحكيم عوض القيادي  في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

أوضح عوض،بأن هذه الجموع التي شاركت في هذه المسيرة هي جزء من حراك شعبي فلسطيني ستنضم له معظم أطياف العمل الفلسطيني المؤيدين والمؤازرين للقوائم الانتخابية وكل مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الانسان، التي تريد انجاز وتحقيق هذه الانتخابات.

وأضاف عوض، بأن هذه الانتخابات ينبغي أن تُجرى وفقاً للجداول الزمنية التي أعلنتها لجنة الانتخابات الفلسطينية، ولا يمكن القبول بخدعة الانتخابات في القدس، التي لا يمكن أن تنطلي على الجمهور الفلسطيني، وعلينا أن نحارب فساد النظام السياسي الفلسطيني، فهناك مجموعة متخوفة من نتائج الانتخابات.

وأكد عوض، أن هذه الجماهير أتت لتفضح هذه الخديعة وأن كل الشعب الفلسطيني كله يعتبر أن القدس خط أحمر وأنه يؤكد أن انتزاع الحق في التصويت من الاحتلال في القدس هو واجب وطني.

وتساءل عوض، ماذا فعلت القيادة الفلسطينية من اجل اتاحة الفرصة لهم بالتصويت ولم تستمع لتلك الإرادة التي انتصرت في هبه باب العمود.

توفيق أبو خوصة " قيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي"

   تحدث ابو خوصة إن تأجيل الانتخابات "جريمة عظمى"، مضيفاً بأن الشعب يريد ممارسة سلطاته الأصيلة فهو صاحب السيادة ومن يمنح الصلاحية و الشرعية، ولا شرعية لأحد بدون انتخابات.

وقال أبو خوصة إن " الشعب مصمم على إجراء الانتخابات في موعدها ليقول كلمته ولن يسمح بمصادرة إرادته ، والانتخابات حق مشروع"

    اياد الدريملي مفوض الاعلام في حركة فتح، ،

تحدث الدريملي : تمكن الشبان المقدسيون بفرض السيادة الوطنية واجبار الاحتلال على إزالة حواجزه التي فشل بفرضها هو انتصار يضاف إلى نجاحات أخرى في معركة البوابات بالقدس.

واوضح الدريملي، بأن هذا ما هو الا نموذج حقيقي للمقاومة الشعبية القادرة علي اجبار الاحتلال علي التراجع و الخنوع لارادتها و مطالبها بعقد الانتخابات في القدس بكافة الوسائل المتاحة.

وأضاف الدريملي، هذه الجماهير بحاجة لقيادة قوية قادرة وناجزة تعمل وفق تطلعاتها ومعاركها التي فاقت وتعدت ارادة القرار الرسمي والفصائلي مما يستوجب علي الجميع ان يعي الدرس جيداً في المشهد السياسي والديمقراطي والجماهيري .

ماهر مقداد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي 

 أكد مقداد  على أن ما قبل خطاب محمود عباس أمر وما بعده أمر أخر، فهذا الخطاب بمثابة شهادة وفاة لمحمود عباس سياسيا، حيث استخف محمود عباس بشكل واضح وصريح بالشعب الفلسطيني وبإرادته وبرغبته في اجراء الانتخابات من خلال أحاديث لا قيمة لها.

وقال مقداد "ان هذا الرجل لم يُؤجل الانتخابات ولم يلغيها بل قدمها هدية للاحتلال الإسرائيلي ليقرر في شؤون الشعب الفلسطيني، وهو لم يوافق أبدا على إجراء الانتخابات لأنه مستفيد من هذا الوضع القائم وهو ذاهب باتجاه تصفية القضية الفلسطينية، ولذلك لم يقرر إجراء الانتخابات".

وأشار مقداد، أن هذه قيادة ميتة لأنها تصادر إرادة شعبها وتعطيها للاحتلال مجانا، فنحن نناضل منذ عدة عقود لكي يقرر الاحتلال لنا متى ننتخب؟ وكيف ننتخب؟ ولا بأس إذا وضع الأسماء هو نيابة عن الشعب الفلسطيني.

عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

قال محسن : إن جماهير شعبنا خرجت بكافة شرائحها للمطالبة بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد سلفا.

ووصف د. محسن، في تصريحات لـ"الكوفية" خطاب الرئيس محمود عباس بأنه مخيب للآمال وسيخلق حالة من الفوضى القانونية والدستورية، داعيا الرئيس عباس للالتزام بإجراء الانتخابات في موعدها.

وأوضح محسن، بأن الرئيس يقول بأننا نؤمن وملتزمون بهذه الديمقراطية، ولكنه في المقابل يقوم بقطع وفصل ومعاقبة كل من ينتقده او يختلف معه او يعلق على سلوكياته ومن يختلف معه من الحركة يجمد ويفصل ويشهر به .

وأضاف محسن، هذه الانتخابات كانت ستفتح افق امام الشباب الفلسطيني اليائس، لكن جاء اليوم من يوصد هذا الباب امامهم، فقد كانوا سيحدثون تغيير واصلاح.

وتابع محسن، نحن كنا سنخوض معهم هذه المعركة لننتزع فيها حقنا في القدس وسيادتنا، ولكننا هكذا وضعنا بيد الاحتلال كافة المفاتيح وقلنا له حدد انت مصير هذه الانتخابات وكيف ستجريها.

ديمتري دلياني، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي،

إن قانون الانتخابات الفلسطينية لم يعط لأيّ جهة سياسية الحق في إصدار قرار إلغاء الانتخابات أو تأجيلها، وإن قرار عباس بالتأجيل، حال جرى الإعلان عنه، سيكون خارج الإطار القانوني وسوف تترتب عليه تعقيدات سياسية عديدة.

وأضاف دلياني في تصريح صحفي لـ"العرب"، أن إسرائيل بدأت الآن في توضيح موقفها بشأن الانتخابات بعد أن عبّرت لعدد من السفراء الأوروبيين عن عدم رغبتها في إفشالها، ما يبرهن على أن الرفض الأساسي يأتي من جانب أبو مازن.

  نيروز قرموط: الناطقة باسم قائمة المستقبل

 تحدثت قرموط  ان السياسة الفلسطينية تتجه نحو فرض كيانية الدولة على الأرض بعد قرارات الاعتراف في جمعية الأمم المتحدة.

وأوضحت إن هذا الرفض الواسع للتأجيل بعد الإقبال الكثيف للتسجيل في السجلات الانتخابية، إنما يؤكد على ارادة هذا الشارع المنهك في بنيته السياسية والاقتصادية والاجتماعية نحو التغير.

وأكدت ألا يستحق هذا الشارع مناورة سياسية كبرى، تدفع المجتمع الدولي بممارسة ضغط أكبر نحو اقرار هذا الاستحقاق الديمقراطي، والذي يعنون تطور هذا الشعب المناضل نحو حقوقه المدنية والدستورية وفهمه الحضاري لأسس المواطنة الصالحة.

وأضافت لقد بلورت هذه العملية عبر تراكم خطواتها إطارا شعبيا جامعاً، ليشكل جبهة رفض وتصدي ننظر إلى تحولها لبرامج عمل منظمة واعلاء صوت وجود هذا الشعب العظيم والمضحي.

 بيانات صحفية

 بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يرحب بتقرير منظمة هيومن رايتس وتش ...

يرحب تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح بتقرير منظمة هيومن رايتس وتش، والذي جدد إدانته لدولة الاحتلال بارتكاب جريمتي الفصل العنصري والاضطهاد، على اعتبار أن إسرائيل هي الجهة المسيطرة على المنطقة الواقعة بين البحر والنهر، ولكنها تمنح بشكلٍ ممنهجٍ امتيازات لليهود الإسرائيليين بينما تقمع الشعب الفلسطيني، وتمارس هذا القمع بصورته الفجّة وبشكل أكثر عنفاً في الأراضي المحتلة

يدعو تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح كل المنظمات الدولية وكافة المؤسسات الحقوقية وكل أحرار العالم إلى إدانة الاحتلال، واعتبار أن مجرد وجوده فوق الأرض الفلسطينية هو اعتداء على حقوق الإنسان والقانون الدولي وتجاوز لكل القيم والأعراف وهو جريمة تستوجب العقاب ولا تسقط بالتقادم.

إن هذا التقرير وغيره يؤكد عدالة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال، ويؤكد حاجة شعبنا الفلسطيني إلى العدالة، وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يدين فيه تعطيل إجراء الانتخابات

في الوقت الذي تستعد فيه كل أطياف شعبنا السياسية ومختلف شرائحه الاجتماعية وفئاته العمرية لتنفيذ الاستحقاق الديمقراطي بعد أقل من شهرٍ من الآن، من خلال المشاركة في الانتخابات التشريعية التي تأخرت لسنواتٍ طويلةٍ وتأجلت أكثر من مرةٍ بأعذارٍ واهيةٍ هدفها الأساسي الالتفاف على حق شعبنا في اختيار ممثليه، وحرمان الشباب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية من صناعة مستقبلهم بأيديهم، والإبقاء على حالة الانقسام السياسي الذي قوّض أحلام شعبنا في الحرية وكرّس اليأس عنواناً لمرحلته التي آن وقت زوالها إلى الأبد.
خرجت علينا في الأيام الأخيرة أصواتٌ نادت بتعطيل إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها، بالتأجيل الذي يساوي الإلغاء، بحجة أن دولة الاحتلال ترفض إجراء الانتخابات في عاصمتنا القدس، وأن هذا الرفض يفتح المجال أمام دعاة تغييب الحياة الديمقراطية لإلغاء الانتخابات، بعدما أظهرت استطلاعات الرأي العام الفلسطيني مؤخراً حجم الانتكاسة التي سيُمنى بها الفريق الذي تنفذ بالقرار الوطني في السنوات الأخيرة وأوصل قضيتنا إلى المنحدر الذي وصلت إليه بفعل اخفاقاته التي لم يعد هناك مجال لحصرها، فقد وصل البعض حد الهلع من باقي الاستحقاقات، وعلى رأسها الاستحقاق الرئاسي بعد أن بات في حكم المؤكد وجود أكثر من مرشحٍ جديٍ لمنافسة الرئيس منتهي الولاية، واصبح واضحاً أن المتنفذين الحاليين يريدون استمرار التحكّم بمقدرات البلاد والعباد خارج سلطة القانون وبعيداً عن كل أشكال الرقابة والمحاسبة. 
يرفض تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح رفضاً قاطعاً محاولات البعض تمرير نيته المبيّتة في إلغاء الانتخابات، تحت أي ذريعة، فأهلنا في القدس الذين انتصروا في كل مواجهاتهم مع المحتلين قادرون على حماية صناديق الاقتراع والحفاظ عليها وممارسة حقهم المصادر منذ سنوات في اختيار ممثليهم، وفلسطين ليست بحاجةٍ إلى إذنٍ من الاحتلال لتمارس العملية الديمقراطية، التي ينبغي أن تكون فلسطينيةً من ألألف إلى الياء، ووجود صندوق اقتراعٍ داخل المسجد الأقصى وآخر داخل كنيسة القيامة وثالث داخل مقر الأمم المتحدة في القدس أفضل ألف مرةٍ وأكثر وطنيةً من وجود هذه الصناديق في مكتب بريدٍ إسرائيلي، وكلنا ثقة أن أهل القدس الذين لا ينتظرون إذناً من أحدٍ لينفذوا دعايتهم الانتخابية، بعدما شاركوا في العملية ترشيحاً، سيتمكنون وبكل قوةٍ وعزمٍ من إتمام عملية الاقتراع على أكمل وجه.
يؤكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن من يسعى إلى تعطيل إجراء الانتخابات، إنما يريد أولاً أن يعمم اليأس في الحالة الوطنية كلها، ويرغب في استدامة الانقسام، ويدير ظهره لمساعي الوحدة والشراكة، ويخشى الخسارة التي سببها تفكك حركة فتح، بعد أن قامت القيادة الحالية بتشتيت شمل الحركة وقسّمتها، والأهم من كل ذلك أنه يُذعن لصفقة ترامب ويُقر بسلطة الاحتلال في القدس، فيما يتوجب عليه تحدي هذه السلطة غير الشرعية من خلال تكريس حق أهلنا في القدس في المشاركة في الانتخابات دون استئذان أحد.

بيان تيار الإصلاح الديمقراطي يدعو للانخراط في ملحمة القدس البطولية للتأكيد على عروبتها

يتوجه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالتحية للآلاف من الشباب الفلسطيني الثائر في مدينة القدس، عاصمتنا الأبدية، الذين يتصدون بصدورهم العارية لقطعان المستوطنين وجنود الاحتلال الذين اختاروا شهر رمضان المبارك لشن هجماتهم على القدس والأقصى وبواباته، في محاولةٍ يائسةٍ جديدةٍ لتكريس الاحتلال والتهويد واقعاً في المدينة المقدسة. 

إن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح إذ يبارك هبّة أهلنا في القدس ضد المستعمرين وجنودهم، فإنه يدعو الكل الوطني الفلسطيني إلى الاستجابة الفورية لنداء القدس، ويتوجب على الجميع الانخراط في هذه الملحمة البطولية للتأكيد على عروبة القدس ورفض مخطط ترامب، ولتكريس الحق الفلسطيني في القدس، وتذكير العالم بأن المعركة في القدس وعلى القدس ومن أجل القدس، باعتبارها في مكان المركز من القضية الفلسطينية، وأنه لا أمن ولا استقرار وسلام دون القدس عاصمة أبدية لشعبنا الفلسطيني.

 

صورة وتعليق

#بدنا_انتخابات

#القدس_تنتصر

#تيار_الاصلاح_حركة_فتح

#القدس_تنتصر

#تيار_الاصلاح_حركة_فتح

 أنشطة وفعاليات   

 الآلاف من أنصار تيار الإصلاح الديمقراطي يتظاهرون للمطالبة بإجراء الانتخابات ورفضاً لسيناريوهات الإلغاء والتأجيل في محافظة غزة

تيار الإصلاح الديمقراطي ينظم مسيرة جماهيرية رافضة لقرار تأجيل الانتخابات التشريعية في محافظة الشمال

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  ينظم مسيرة جماهيرية رافضة لقرار تأجيل الإنتخابات التشريعية في محافظة الوسطى

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  ينظم مسيرة جماهيرية رافضة لقرار تأجيل الإنتخابات التشريعية في محافظة خانيونس

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  ينظم وقفة ومسيرة جماهيرية رافضة لقرار تأجيل الانتخابات التشريعية في محافظة رفح

مجلس العمال ينظم جلسة رمضانية بمناسبة الأول من أيار يوم العمال العالمي

لجنة العلاقات العامة بمجلس المرأة في ساحة غزة وبالتعاون مع طاقم التمريض المتطوعين بمحافظة خانيونس تنفذ مبادرة" رمضان الخير"

لجنة الكفاءات النسوية بمجلس المرأة بمحافظة رفح تنفذ مبادرة "المرأة الريادية المؤثرة في المجتمع"

مجلس العمال بحركة فتح في محافظة رفح يستكمل مبادرة "إفطار صائم" لإفطار السائقين المتأخرين على الطرق العامة

مجلس المرأة بحركة فتح في ساحة غزة بمحافظة رفح ينفذ مبادرة بعنوان "لمتنا أحلى في رمضان"

لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة رفح تستأنف بطولة الشـهـيد  "أبو علي شاهين (4)" الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي.

لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة الشمال تستأنف بطولة الشـهـيد "أبو علي شاهين (4)" الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي

لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة الوسطى تستأنف بطولة الشـهــيد  "أبو علي شاهين (4)" الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي

لجنة مستقبل وطن الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة الشمال تبدأ فعاليات حملة افطار صائم بعنوان "ضاعف أجرك" التي تطلقها للعام الثامن على التوالي

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة خانيونس ينفذ عدداً من الزيارات للأخوات لتهنئتهم بحلول شهر رمضان الكريم.

لجنة الخريجات بمجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة الشمال تنفذ يومًا تدريبيًا لمجموعة من الخريجات بعنوان "الطاقة الإيجابية والضغوط النفسية  

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة خانيونس ينفذ سلسلة لقاءات للمناطق التنظيمية حول الاستغلال الأمثل لشهر رمضان لكسب الاجر والثواب

لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة الوسطى تستأنف بطولة الشـهــيد "أبو علي شاهين (4)" الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي.

لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة رفح تستأنف بطولة الـشــهـيد "أبو علي شاهين (4)" الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي  

لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة خانيونس تستأنف بطولة الــشــهـيد "أبو علي شاهين (4) الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي       

 مجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة غزة ينظم وقفة تضامنية نصرة للقدس

مجلس العمال بمحافظة الشمال ينفذ مبادرة لإفطار سائقي سيارات الأجرة على الطريق .

لجنة الكفاءات النسوية بمجلس المرأة في ساحة غزة تستكمل مبادرة" المرأة الريادية المؤثرة في المجتمع

حركة فتح بمحافظة خانيونس تعقد ندوة سياسية بعنوان "الانتخابات التشريعية الفلسطينية الفرص والتحديات

اللجنة الاجتماعية بمجلس المرأة في ساحة غزة تستكمل مبادرة "رمضان الخير" بمحافظة غزة

مجلس العمال بساحة غزة في محافظة خان يونس ينفذ مبادرة "افطار صائم"

لجنة اللاجئين بحركة فتح في محافظة رفح تنفذ مبادرة "المستقبل يجمعنا

 لجنة المكاتب الحركية بحركة فتح في محافظة رفح تنظم وقفة تضامنية دعماً واسناداً لأهلنا في الــقــدس

لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة تستكمل سلسلة من الزيارات الرمضانية التي استهدفت الاخوات من ذوي الإعاقة في محافظة الشمال

مجلس المرأة بحركة فتح في ساحة غزة ينفذ مبادرة "رمضان الخير" في محافظة غزة

لتحميل  حصاد الأسبوع العدد رقم «123»