مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «122»

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «122»
حصاد الأسبوع لمفوضية الإعلام

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 17/04/2021، حصاد الأسبوع العدد رقم 122.

كلمتنا...

محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي .

أكد القيادي الفلسطيني محمد دحلان ،على أن جرائم قطعان المستوطنين بالاعتداءات المتواصلة بهذه الليلة المباركة على مقدساتنا و أهلنا في القدس هو إرهاب وحشي يمارس بحماية قوات الأمن الإسرائيلية.

وأوضح دحلان، أن هذه الجرائم لن تهز أهلنا الصامدين ولن تزعزع تصديهم الباسل للمستوطنين وقوات الأمن من بوابة الى بوابة ومن شارع الى شارع ومن بيت الى بيت، من ينتمي لشعب مثل أهلنا في القدس عليه أن يفخر ويفاخر، فلا نامت أعين الجبناء.

ومن الجدير ذكره بأن جرائم واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، تتواصل على المواطنين الفلسطينيين في منطقة باب العامود، على مدار عدة أيام، تخللها هجوم على المصلين ومنع ادخال وجبات الإفطار لباحات المسجد الأقصى المبارك ووقوع العشرات من الجرحى .

بيانات صحفية

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يدعو للانخراط في ملحمة القدس البطولية للتأكيد على عروبتها

توجه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بالتحية للآلاف من الشباب الفلسطيني الثائر في مدينة القدس، عاصمتنا الأبدية، الذين يتصدون بصدورهم العارية لقطعان المستوطنين وجنود الاحتلال الذين اختاروا شهر رمضان المبارك لشن هجماتهم على القدس والأقصى وبواباته، في محاولةٍ يائسةٍ جديدةٍ لتكريس الاحتلال والتهويد واقعاً في المدينة المقدسة. 

وبارك التيار هبّة أهلنا في القدس ضد المستعمرين وجنودهم، داعياً الكل الوطني الفلسطيني إلى الاستجابة الفورية لنداء القدس، ويتوجب على الجميع الانخراط في هذه الملحمة البطولية للتأكيد على عروبة القدس ورفض مخطط ترامب، ولتكريس الحق الفلسطيني في القدس، وتذكير العالم بأن المعركة في القدس وعلى القدس ومن أجل القدس، باعتبارها في مكان المركز من القضية الفلسطينية، وأنه لا أمن ولا استقرار وسلام دون القدس عاصمة أبدية لشعبنا الفلسطيني.

             

بيان صادر عن لجنة الأسرى في يوم الأسير الفلسطيني

" ١٧نيسان هو صدى النداء التاريخي للإنسان الحر دفاعا عن العرض والارض والكرامة "

تمر علينا ذكرى يوم الاسير هذا العام بخصوصية استثنائية وهى رحيل المناضل الكبير و الاسير الاول لحركة فتح والثورة الفلسطينية " محمود بكر حجازى "  

والذى اعتمد مجلسنا الوطني تاريخ "١٧ نيسان يوم الاسير الفلسطيني" تيمناَ بيوم الافراج عن الاسير ابوبكر حجازي بتاريخ ١٧ نيسان عام ١٩٧١..

واعتمد المجلس الوطني هذا التاريخ بجلسته العادية عام ١٩٧٤ ليكون يوما وطنيا وعالميا لمساندة الاسرى فى سجون الاحتلال ونصرة حقوقهم العادلة بالحرية والكرامة ..

فيوم ١٧ نيسان هو التاريخ الذى لم يتوقف هو اسطورة الاشتباك الدائم والدامي للثائر بجسده وجوعه بلا هدنه او اجازه 

١٧ نيسان هو الزمن المتجدد للمواجهات المستمرة هو المعارك المتتالية بالأمعاء الخاوية بإضرابات جماعية أوفرديه في ساحات السجون وعتم الزنازين بآلام قاسيه من اهمال طبى لجروح مازالت تنزف قهرا ولكن بشموخ حتى خلاص الشعب من براثن الاحتلال ..

١٧ نيسان هو صرخة الوجع لكل الاطفال والأمهات والشبان والشيب .. هو انشودة الحرية من مواطن القهر وشلالات الدم .

١٧ نيسان هو الارواح التي مازالت تتمترس على حواجز الموت والقتل هي الاجساد المشبوحة والمصلوبة على مذابح الحرية فى باستيلات النازية من ساحات نفحه ومجدو وعسقلان والمسكوبية وعوفر و ريمون والتلموند وقرابة ال ٣٦ معتقل وسجن مترامية في مناحي ارض فلسطين المغتصبة وتنزف يوميا بحثا عن السلام الحقيقي وحرية الانسان..

وسيبقى ١٧ نيسان هو المعركة المقدسة الاستثنائية لشرعية قانون نضال الاسرى وكفاحهم 

وواجب وطني وأخلاقي لمساندتهم ونصرتهم فالدفاع عنهم هو دفاع عن تاريخ ونضال الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وما قدمة من تضحيات تصديا لسياسة الاحتلال الصهيوني بتجريم كفاحنا ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم والغاصب لأرضنا ...

١٧ نيسان سيكتبه التاريخ ايضا يوم خطيئة العدالة الدولية وجريمة التخاذل العالمي بحق فلسطين وشعبها اخلاقيا وإنسانيا .

وليكن يوم ١٧ نيسان هو يوم تصدى ومواجهه وتمرد على غطرسة الاحتلال وعقيدة الحقد والقتل العنصريه التي يستمد وجوده منها. 

 

تصريحات ومواقف

غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي .

صرح جاد الله ، أن محكمة الانتخابات تقضي برفض كافة الطعون ضد قائمة "المستقبل".

وأضاف جاد الله ، أن محكمة الانتخابات قضت برفض كافة الطعون المقدمة من قبل (قائمة السلطة) ضد قائمة المستقبل وضد مرشحي القائمة وعلى رأسهم الأخ سمير المشهراوي، مضيفاً أنه انتصار للعدالة وهناك أمل في مستقبل أفضل.

سفيان أبو زايده القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي

قال أبو زايده، إنه لأمر جيد أن تتخذ المحكمة قراراتها وفقا للقانون الفلسطيني، مشيرا إلى أن الطعون التي قدمت لها كانت سياسية إعلامية.

وأضاف أبو زايده، أن الطعون التي قدمت ليس لها أي أساس قانوني، وتنقسم إلى قسمين أولهما يتعلق بالإقامة الدائمة، والثاني بتقديم بعض المرشحين استقالاتهم.

وتابع أبو زايده ،"الخبر الجيد هو أن محكمة قضايا الانتخابات الفلسطينية لم تتأثر بهذه الطعون، وحكمت وفقا للأصول القانونية لديها وهو أمر جيد ومفرح لكل فلسطيني".

 

 د. عماد محسن الناطق الإعلامي في تيار الإصلاح الديمقراطي.

أكد محسن ،أن الحراك الدبلوماسي الفلسطيني تأخر، فالأصل الالتزام بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي اتُخذت في أكثر من دورة لهذا المجلس، ولكن القيادة السياسية أدارت ظهرها لهذه القرارات مرات عديدة. 

ودعا محسن، في لقاء عبر قناة الغد، كل الفصائل والقوائم التي ستخوض الانتخابات في 22 مايو القادم بضرورة الحضور على الطاولة، ويجب أن يكون لهم صوت مسموع عندما يتخذ قرار اجماع وطني في حال غيبت إسرائيل الانتخابات في القدس.

وأشار محسن، أن القدس هي في مكان القلب للقضية الفلسطينية ولا يمكن تخيل كيان أو دولة فلسطينية مهما كان حجم اتساعها دون أن تكون القدس عاصمة ابدية ودائمة لها، وإذا كان هناك قرار اجماع وطني لن يكون أحدا خارج هذا القرار شريطة ان لا يغيب أحد عن هذا الإجماع.

 توفيق أبو خوصة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي .

قال أبو خوصة ، الشهيد الخليل الوزير "أبو جهاد" يعد مدرسة المحبة الثورية والعنفوان الكفاحي، والمؤمن بأن المستقبل لفلسطين الثورة والشعب والقضية والأرض والهوية.

وأضاف أبو خوصة ،ارتقى الشهيد "أبو جهاد" إلى الخلود و ظلت وصاياه و تعاليمه تحلق في سماء العزة و الكبرياء، و يحفظها الأمناء والأوفياء عن ظهر قلب".

وأردف أبو خوصة ، "نعم يا أمير الشهداء لنا المستقبل حافظون لعهدك بالإيمان المطلق بحتمية النصر و الحرية و الاستقلال، لروحك الطاهرة الرحمة و السكينة و ألف وردة و سلام"

إياد الدريملي أمين سر مفوضية الاعلام بحركة فتح ساحة غزة

قال الدريملي ، إن هناك انتهاك جديد وخطير للحريات والخصوصية في الأراضي الفلسطينية يستدعي التوقف عنده طويلاً و الشروع بالمحاسبة وطنياً و يعتبر خرقاً فاضحاً للقيم ووثيقة الشرف الفصائلية.

وأكد الدريملي ،على إن ما نشرته شركة فيس بوك في تقريرها اليوم حول إحباط تنفيذ مجموعات التجسس والقرصنة المرتبطة بأجهزة الأمن الفلسطينية ( الجناح السيبراني) والتي استهدفت مراسلين ونشطاء ومعارضين فلسطينيين ومجموعات أخرى يدلل من جديد علي حجم الكارثة الأخلاقية والوطنية التي وصلت إليها الأجهزة الحكومية بالتجسس علي المواطنين واستخدامها في الصراعات الداخلية علي حساب الحريات وانتهاك الخصوصية.

وأضاف أن ، تصريحات مايك دفيليانسكي، رئيس تحقيقات التجسس الإلكتروني في فيسبوك، تفيد إن أساليب الحملة "كانت فجّة كما أنها متواصلة" وإن أجهزة الأمن في الأراضي الفلسطينية كثفت أنشطته خلال الأشهر الستة الماضية بشكل ملحوظ

 

 صورة وتعليق

#القدس_تنتفض

#تيار_الاصلاح_حركة_فتح

 

    بيان تيار الإصلاح الديمقراطي يدعو فيه للانخراط في ملحمة القدس البطولية للتأكيد على عروبتها

 

 

#الحرية_للاسرى

 

 

انتبه #صفحة_مزورة

 

الانتخابات الفلسطينية ووحدة حركة فتح

 

موقف إسرائيل من إجراء الانتخابات الفلسطينية

 

 استراتيجية قرصنة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي

 

 

أنشطة وفعاليات           

لجنة الأندية في مجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة شمال غزة تستكمل مباريات "الدور الأول" من بطولة "الشهيد أبو علي شاهين 4" الرمضانية لكرة القدم.

 لجنة الأندية بمجلس الشباب الفلسطيني في محافظة غزة تستأنف بطولة الشـهـيد أبو علي شاهين 4الرمضانية لكرة القدم للساحات الشعبية للعام الرابع على التوالي.

 

 

لجنة الأندية في مجلس الشباب بالمحافظة الوسطى يستكمل مباريات بطولة "الشهيد أبو علي شاهين4 الرمضانية لكرة القدم .

 لجنة الأندية في مجلس الشباب بمحافظة خانيونس يستكمل مباريات الدوري الأول لبطولة "الشهيد أبو علي شاهين4"  الرمضانية لكرة القدم .

 

 

لجنة الأندية في مجلس الشباب بمحافظة رفح يستكمل مباريات الدوري الأول لبطولة "الشهيد أبو علي شاهين4"  الرمضانية لكرة القدم .

 لجنة المؤسسات والمجتمع المدني تستكمل مبادرة ''إفطار صائم'' بمحافظة خانيونس

 

 

 

 ملف المبادرات المجتمعية بلجنة المؤسسات والمجتمع المدني بساحة غزة ينفذ مبادرة "افطار صائم" في محافظة غزة

 مجلس المرأة محافظة خان يونس ينفذ سلسلة لقاءات للمناطق التنظيمية بمناسبة شهر رمضان.

 

لجنة المؤسسات والمراكز النسوية في مجلس المرأة في محافظة رفح تنفذ لقاء لتوعية أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة.

مجلس المرأة ساحة غزة يستكمل مبادرة رمضان الخير في المناطق المهمشة في محافظة الشمال

مجلس المرأة ساحة غزة يستكمل مبادرة رمضان الخير في المناطق المهمشة في محافظة الوسطى

 مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة تنفذ سلسلة من الزيارات الرمضانية

 

مجلس العمال ساحة غزة يكرم  كوكبة من النشطاء على السوشيال ميديا في محافظات قطاع غزة

لجنة المؤسسات والمجتمع المدني تنفذ مبادرة ''افطار صائم'' في  محافظة رفح  

 

                         

لجنة المرأة العاملة في مجلس العمال بالمحافظة الوسطى تكرم المبدعة نادية اسماعيل                        

 لجنة الخريجات والفرق الشبابية في مجلس الشباب بمحافظة غزة يعلنان انطلاق سلسلة الزيارات الرمضانية

 

 

حركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة خانيونس تنظم زيارة الى القائد سليمان ابومطلق لتهنئته بسلامة عودته الى أرض الوطن بعد غياب قسري دام ١٤ عام

 وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور عائلة الأسير "عبد الرحمن مقداد"