مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «121»

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «121»
مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد رقم «121»

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 17/04/2021، حصاد الأسبوع العدد رقم 121.

كلمتنا

.................

تصريحات ومواقف

 د.عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتح

قال د. عوض: "إنّ لجنة الانتخابات المركزية رمت الكرة في ملعب الفصائل الفلسطينية فيما يتعلق بملف القدس، وإنّه على الفصائل أنّ تجتمع لتتخذ موقفها النهائي"، داعيا الفصائل وأصحاب القوائم الانتخابية إلى الالتزام بالمواعيد المحددة لإجراء الانتخابات، وأنّ تتوقف كل الحملات الإعلامية التي تربط إجراء الانتخابات بالقدس.

وأضاف: "واضح أن هناك نوايا لاستخدام القدس ذريعة للتملص من إجراء الانتخابات، منوهاً إلى أن موضوع القدس غُيب خلال فترة طويلة من الزمن من اهتمامات السلطة الفلسطينية، والقيادة الفلسطينية".

وأشار إلى التصريحات الأخيرة التي تنعكس سلباً على رغبة الجمهور الفلسطيني في التعاطي إيجاباً مع الانتخابات الفلسطينية، وأن هناك نوايا واضحة لاستخدام القدس كذريعة للتملص من إجراء هذا الاستحقاق الديمقراطي.

ولفت إلى أنه كان الأولى أن توضع القدس على طاولة الاهتمام من قبل القيادة الفلسطينية والفصائل، وأن نتبنى استراتيجية وطنية فلسطينية لنحول القدس إلى نقطة اشتباك مع الاحتلال الذي يهود، ويسلب البيوت من ساكنيها ويعطيها للمستوطنين، ويفعل كل شئ في الاماكن المقدسة، ونحن لم نضع استراتيجية، ولم نحدد أي خطوات وطنية لمجابهة ذلك.

وأكد أن هذه التصريحات تضرب قدرة الفلسطينيين على التصدي لمحاولة الاحتلال سلب هذا الاستحقاق الديمقراطي، وأن نعطي الصلاحية للاحتلال كي يسمح لنا كفلسطينين وللمقدسيين أنفسهم أن يمارسوا حقهم في الانتخاب أمر يجب أن نعيد النظر فيه تماماً، وأن الدبلوماسية الفلسطينية لن تفعل أي شي حتى نحافظ على ممارسة هذا الاستحقاق الديمقراطي بالقدس.

 الدكتور سفيان أبوزايدة القيادي في تيار الإصلاح الديمقرطي

 قال أبو زايدة :"إن إطلاق النار في الخليل على منزل ومكتب المحامي حاتم شاهين المرشح عن قائمة المستقبل هو عمل اجرامي يهدف إلى تخريب العملية الانتخابية وارهاب المرشحين وسلوك يعبر عن رعونة ورعب من النتائج التي يمكن أن تحققها هذه القائمة".

وطالب أبو زايدة الفصائل الفلسطينية التي وقعت على ميثاق الشرف والقوائم الانتخابية المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة ادانة هذا العمل الإجرامي.

وفي تصريح أخر له...

عقب د.أبو زايدة، على الطعن الذي قُدم ضده في لجنة الانتخابات، تحت ذريعة أنه غير مقيم إقامة دائمة في الأراضي الفلسطينية قائلاً: "إن الغريب في الأمر إنسان مثلي مقيم في الوطن وكل يوم لدي فيديو وبوست من غزة والبحر ومن جباليا ويأتي الطعن بذريعة أنني غير مقيم في الوطن، فهذا أمر محزن جدًا".

وأضاف: "أن الطعن الذي تقدمت به الأخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية في حركة فتح والمرشحة في قائمة فتح، ضدي هي عبارة عن مجموعة أوراق أعدها لها فوضاويين ولا يملكون أدني المعرفة والمسؤولية وقاموا بتوريطها عندما وقعت عليها وتقدمت بها للجنة الانتخابات لذلك لا ألومها، وهي طعون باطلة وكاذبة".

وأوضح أبو زايدة، بأن تقديم الطعون ضد المرشحين هو جزء من العملية الانتخابية، ولكن ليس بهذا الشكل الذي يقدم فيه الآخرين طعون ضد أشخاص بحجة أنهم متهمين ولديهم مخالفات وأن الحقيقة عكس ذلك، وفي النهاية لجنة الانتخابات لا تتعامل مع اشاعات بقدر تعاملها مع وثائق ومستندات رسمية.

وأكد أن الطعون الباطلة التي قدمت ضد المرشحين هي طعن بشرف ونزاهة السلطة التنفيذية التي تتعاون مع قائمة ضد أخرى، وهذا يشكك في نزاهة الانتخابات، فالمشكلة ليس لدينا بقدر من يستخدم السلطة بهذا الشكل السيء الذي يسئ له قبل أن يسيء للآخرين.  

 يوسف عيسى قيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي ومسؤول الساحة الأوروبية

 قال د.عيسى: "إن بعض الأخوة يواجهون النقد لبعض من تقدموا بالطعون بأنهم أصحاب حضوة".

وأضاف عيسى في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "مهلاً أيها الأخوة فمن ارتضي لنفسه أن يجلس علي حجر أحد مقابل الاسترزاق والاستفادة من نفوذه وسلطة قراره على التصرف بجزء من المال العام بحكم موقعه الوظيفي فأنه سيقوم بتغير الحجر  وتبديل الرعاية الي الجهة البديلة".

ووصف عيسى أصحاب الحضوة "بأنهم ليسوا من الأشخاص الذين تحكمهم مبادئهم وقيمهم بل مصالحهم الضيقة والمحدودة لأنهم شذاذ أفق يبيعون أنفسهم بثمن بخس فلا أسف عليهم ولا لوم لهم".

توفيق أبوخوصة القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي

قال أبو خوصة: "إن من ينظرون إلى الانتخابات بأنها بوابة للإسترزاق أو الحصول على فتات المرحلة مهما كانت قيمتها هذا معيب إذا كنتم تعرفون ذلك".

وأضاف أبو خوصة في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الوطن والقضية ليست سلعة للبيع أو المبادلة، شعبنا بكل ما يحمله من أعباء القهر والفقر وأثقال المعاناة بأشكالها يعرف طريقه جيداً إلى الحقيقة وإن كان يمهل فلا يهمل، وإن كان يتناسى فهو لا ينسى ولكنه قادر أن يحاسب و سيحاسب في الوقت المناسب"

وتابع: "إن الإنتماء عقيدة و الولاء سبوبة و لكم ما اخترتم لذلك كل مكسب لكم هو خسارة و خسارتكم مكسب"، موضحاً أنه لا شك أن من يملك السلطة و النفوذ و صناديق الرصاص صغير وعاجز أمام سطوة الحق في صناديق الإقتراع،  صوتك الحر والجريء والأمين سلاح التغيير و صناعة المستقبل.

ووجه أبو خوصة في ختام حديثه، رسالة إلى أبناء شعبنا الفلسطيني قائلاً: "أنه قبل أن تنتصر لفلسطين والوطن والقضية و هو واجب عليك الإنتصار لكرامتك الشخصية حاضراً و مستقبلاً، حاسب وعاقب كل من أخطأ و قصر أو طغى و تجبر فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين".

إياد الدريملي أمين سر مفوضية الاعلام بحركة فتح ساحة غزة

أكد الدريملي أن مرحلة الطعون شهدت ممارسات خطيرة ومساس بالقانون والحقوق الأساسية والحريات حيث استخدمت وقائع وإجراءات وسندات غير سليمة مما يدلل على أن الغاية منها المناكفة، وهو أمر معيب.

وأضاف في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أن الأخطر من كل ذلك هو استخدام مؤسسات الدولة الرسمية من قبل المحسوبين على السلطة للحصول على معلومات ينص القانون على سريتها والأخطر أن هذه المؤسسات زورت وتلاعبت بأوراق تبدو رسمية لخدمة مصالح أطراف متنفذة بغرض التدليس والتلاعب مما يدلل علي غياب سيادة القانون والمساءلة، كون هذه المؤسسات تدرك جيدا انه لا يوجد من يحاسبها وان البقاء للنفوذ والفاسدين".

بيانات صحفية

إصلاحي فتح يدين جريمة اطلاق النار على منزل أحد مرشحي قائمة "المستقبل"

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الجريمة النكراء التي قامت بها أيادي عابثة ومنفلتة بإطلاق الرصاص على منزل ومكتب وسيارة الأخ المحامي حاتم شاهين، المرشح على قائمة المستقبل عن محافظة الخليل لانتخابات المجلس التشريعي.

وأشار التيار في بيان صادر عنه، أن ذلك جاء بعد التهديدات التي أطلقها رئيس السلطة في اجتماع المجلس الثوري الأخير، والذي هدد فيه بإطلاق الرصاص على كل من يتجاوز سلطته ويختار الترشح للمجلس التشريعي خارج سلطة قراره المنفرد.

وحمل الجهات المختصة في السلطة الفلسطينية مسؤولية الإسراع في الكشف عن المجرمين الذين استباحوا الحرمات، وتقديمهم فوراً إلى العدالة.

واعتبر التيار أن التستر على الجناة هو جريمة اضافية تضاف إلى جرائم مشابهة ارتكبت في الماضي، فمن قام بهذا الفعل الشنيع إنما يريد تعطيل الديمقراطية الفلسطينية، ويسعى قطعاً إلى حملة ترهيب وإثارة الذعر من نتائج الانتخابات القادمة، ويحاول أن يعتدي على إرادة الناخبين الفلسطينيين، وتعطيل الجهد الوطني نحو الشراكة والوحدة.

صورة وتعليق

بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

 

تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح يهنئ شعبنا العظيم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

الذكرى ال33 لإستشهاد القائد خليل الوزير  "أبو جهاد"

شهداء عملية الفردان

كاريكاتير

الصبر منصور بريشة الفنان #حنفي_أبوسعدة

 

 

أنشطة وفعاليات

حركة فتح في محافظة خانيونس تقدم التهاني للقائد سليمان أبومطلق "أبومحمود" بسلامة عودته إلى أرض الوطن بعد غياب قسري لمدة ١٤ عام

 

حركة فتح في محافظة غزة تعقد لقاء حواري بعنوان "أهمية المشاركة الفاعلة للشباب في صنع القرار"

 

حركة فتح في محافظة خانيونس تدشن جدارية لفقيد الحركة "وائل شاهين" تخليداً ووفاءً لروحه الطاهرة في شهر رمضان المبارك

اللجنة الاجتماعية في مجلس المرأة بحركة فتح في ساحة غزة تنفذ مبادرة "رمضان الخير" في محافظة رفح ضمن أنشطة شهر رمضان المبارك

مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة خان يونس يزور القيادي سليمان أبو مطلق بعد عودته لأرض الوطن بعد غياب قسري دام ١٤ عاماً

لجنة رياض الأطفال في مجلس المرأة بمحافظة رفح تنفذ مبادرة بعنوان "رمضان معنا أحلى" لإدخال الفرحة والسرور على الأطفال مع أول أيام  شهر رمضان المبارك

 

لجنة مستقبل وطن الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة غزة تنفذ مبادرة "حفاظاً على سلامتك ارتدي كمامتك" والتي استهدفت رواد المساجد القادمين لأداء صلاة التراويح 

 

لجنة مستقبل وطن الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة الوسطى تنفذ مبادرة "ارتدي كمامتك" التي استهدفت أصحاب المنشآت والحرف والمركبات

 

مجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة غزة يطلق مبادرة "اعتبره بيتك" لتنظيف شوارع حي الشجاعية ومساجده، في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك

 

تحميل حصاد الأسبوع العدد رقم «121»