مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وستة"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وستة"
مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد

فتح ميديا - مفوضية الاعلام:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 02/01/2020، حصاد الأسبوع المائة وستة.

كلمتنا...

  بقلم د. صلاح العويصي " أمين سر هيئة العمل التنظيمي بحركة فتح ساحة غزة ".

عام مضى لن نذكر ما له وما عليه ، ولن ننظر الى ما أصبح خلفنا من تراكم لأزمات ندرك ان أثرها سيبقى، إلا بقدر نستخلص منه العبر والدروس ، وندرك أننا إذا امتشقنا عزيمة من انطلقوا منذ ستة وخمسون عاما ، و أعدنا ترتيب أولوياتنا على أسس وطنية بالقدر الذي يعيننا على تجاوز شتى المحن ، والتي كانت سمتها الأبرز هي الفرقة الفتحاوية الداخلية وارتفاع وتيرة الظلم والقرارات التعسفية الظالمة بحق أبناء الحركة ،فإننا  سنغير ملامح وأثر ما علق بقضيتنا من شوائب ، ولأننا ندرك من عمق تجربة ثورية رائدة وبقراءة نضالية أن خيارات التقدم والسير على خطى الش/هداء  تنحصر جميعها في وحدة الموقف والرأي والبرامج ، وباصطفاف كل المناضلين من أبناء حركتنا الغراء ، ممن تقاسمنا معهم كسرة الخبز في برد الزنازين وجولات التحقيق والأسر ، خلف راية فتحاوية واحدة لا تحتمل التشرذم وتعدد المشارب والتوجهات، فتح التي جسدت قضية شعب مناضل وغيرت مفاهيم اللجوء ونفخت روح التحدي والثورة في عمق حالة اليأس والاستسلام ، جديرة بأن نضحي من أجلها ، وجديرة بأن نتخلى من أجلها عن ذواتنا وأن نسمو فوق جراحنا وأن نعلو عن حالة الظلم والاستبداد التي طالت أرزاق أبناء حركتنا وشه/دائها وأسراها .

إن حجم المؤامرة الدولية الهادفة الى تحطيم كل مقومات الإنجاز الفلسطيني ، تحتم علينا ان ندافع عن حركة فتح باعتبارها طليعة ثورية متقدمة، وإن ما يتعطل من أدبيات حركة فتح ومسلكياتها بفعل شرذمة من المتآمرين يحتم علينا أن نقف مع كل الوطنيين الأحرار من أبناء حركتنا لنعيد لفتح مجدها المسروق و نهجها الحيوي الذي انطلقت به كقوة جماهيرية براغماتية تتسع لكل طاقات الجماهير وتعمل على تفعيلها وفق مقتضيات الحالة الكفاحية  والمنظومة الدولية و الإقليمية، لن تكون حكراً على رؤية ضيقة لفريق يرى زوراً أنه سيرث حركة فتح  بكل تاريخها وشهدائها ومسيرتها على مر العقود.

لذلك فإننا سنبذل كل ما هو متاح لنا من أجل استعادة الوحدة الفتحاوية بتفعيل أنظمتها وانعاش فلسفتها الثورية وإحياء مسلكيتها التي كانت رافعة للنضال الوطني منذ أن انطلقت، وسنجير كل طاقاتنا ومقدراتنا وامكانياتنا من أجل وحدة فتح وسنجعل من برامجنا الوحدوية سمة تحكم سلوكنا رغم كل من نواجه من تعنت وعقوبات وإجراءات ظالمة طالت كل أبناء حركتنا

 ولن نسمح لحفنة من سماسرة العصر الذين امتهنوا صفقات النضال المغلف بالخنوع والاستسلام بأن يسرقوا حلم أطفالنا في مستقبل نعمل على بناءه وفق نظرة فتحاوية نعمل مع كل الشرفاء على تعزيزها وما زلنا نعمل لخلق مفاهيم تحيي إرث الانطلاقة الأولى وتحفظ خطى الشهداء الذين قضوا من أجل حركة وطنية متماسكة وقوية .

 تصريحات ومواقف ..

 النائب ماجد أبو شمالة القيادي في حركة فتح

  • قال أبو شمالة : "إن التاريخ وشعبنا الفلسطيني لن يغفر أبدا لهؤلاء الساعين لتحويل حركة فتح العظيمة إلى اقطاعية خاصة تخدم أهوائهم وغاياتهم الصغيرة وتحجيمها لتناسب تطلعاتهم الخاصة."
  • وأضاف أبو شمالة في مقال كتبه بمناسبة الذكرى الـ56 لانطلاقة حركة فتح، "في هذه المناسبة المباركة أدعو أبناء فتح الكبيرة التي عرفناها وسنبقى على عهدها ووعدها بالوحدة والتماسك والتصدي لمحاولة تصفية هذه الحركة التي كانت وما زالت حُلم وأمل الجماهير وبيتهم الجامع فهي حصانة الجميع
  • وهنأ أبو شمالة أبناء الحركة بمناسبة الذكرى قائلاً "كل عام وشعبنا وأبناء حركة فتح بألف خير في ذكرى انطلاقة الثورة هذه الذكرى العطرة لثورة خلقت لشعبنا كينونة وهوية وبهذه المناسبة نتوجه بالتحية إلى أسرانا وأسر شهدائنا وأرواح كوادرنا وقياداتنا الذين قضوا على مذبح الحرية لكي تبقى حركة فتح وتستمر عظيمة رائدة تلبي طموح أبناء شعبنا".

تصريحات ومواقف ..

 سهيل جبر أمين سر الهيئة السياسية بحركة فتح ساحة غزة

  • قال جبر : "إن التيار يعمل بعدة سبل للم الشمل الفتحاوي وتوحيد الحركة ومعنا كل الفتحاويين الشرفاء محافظين على وصايا الشهداء وعلي رأسهم شمس الشهداء الخالد ياسر عرفات "أبو عمار"
  • أضاف : "أن رسالتنا في ذكري انطلاقة الثورة المجيدة هي رسالة كل الوطنيين التي حملتها فتح طوال الستة والخمسون عاما رسالة دعوة للوحدة الوطنية بين الكل الفلسطيني والعمل علي إنهاء الانقسام وتعزيز الصمود الفلسطيني أمام الاحتلال، والعمل على أن تعود فلسطين قضية العرب الأولى في قلب ووجدان أبناء أمتنا العربية جمعاء"
  • وأشار جبر : إلى أبرز التحديات التي تواجه وحدة حركة فتح، والتي تتمثل في أولئك الذين تصدروا المشهد السياسي والتصقوا بالحركة من الانتهازيين الذين اختطفوا القرار السياسي الفلسطيني باستيلائهم علي قرار فتح، ولكن الحركة قادرة على تجاوز وضعها الراهن فهي صانعة ثورة المستحيل وحلم الفلسطينيين،  وما حالة التفرد التي يهيمن فيها زعيم الحركة وثلة من المنتفعين إلا حالة طارئة ستنتهي عاجلاً أم أجلاً، وستعود فتح قائدة للمشروع الوطني .

تصريحات ومواقف ..

جمال أبو حبل " نائب أمين سر الهيئة السياسية حركة فتح بساحة غزة "

  • قال أبو حبل : إن تيار الاصلاح الديمقراطي في الذكرى (56) لانطلاقة الثورة الفلسطينية، سيقتصر في فعالياته على فعاليات في المحافظات على عدد قليل من الأشخاص، بسبب الوضع الذي فرضته جائحة كورونا على قطاع غزة.
  • وبين أبو حبل: أنه لن يكون هذا العام احتفالاً مركزياً كبيراً لأن وضع الجائحة لا يسمح بإشعال شعلة مركزية، وسيكون شعلة في المحافظات الخمسة.
  • واضاف أبو حبل:" سيكون من ضمن برامجنا تكريم فئات من الشرائح المجتمعية مثل تكريم عدد كبير من المحامين، ومئة شخصية من كبار السن، وبعض من نماذج المعلمين وأشخاص مبدعين، إضافة إلى تكريم أندية حازت على بطولات، و برامج أخرى عديدة في اطار إحياء ذكرى انطلاق الثورة".

تصريحات ومواقف ..

د. سفيان أبو زايده القيادي بحركة فتح

  • قال أبو زايده: "إن تقرير جولدستون كان واضحاً وصريحاً، وكان فيه إدانة لإسرائيل، ولم يقدم حتى الآن الرئيس عباس رواية لماذا تم سحب هذا التقرير، وتم تقديمه لمجلس حقوق الإنسان.
  • وأضاف: "رغم السن المتقدم فهو يسيطر على اللجنة المركزية واللجنة التنفيذية وعلى السلطة، وعلى فتح وعلى القضاء الفلسطيني، وحل المجلس التشريعي وهو يُدرك أنه إذا ما أراد أن يتحكم بالمشهد السياسي الفلسطيني وبالنظام السياسي لا بد أن يتخلص من محمد دحلان، كما أنه يدرك أن دحلان لا يمكن أن يقبل ما يفعله الرئيس عباس".
  • وختم حديثه بالقول: "أن من سوء حظ الرئيس أبو مازن أن محمد دحلان لدية القدرة على البقاء والصمود، ليس كما أي قيادي فلسطيني تم شطبهم وداسهم ولم يسمع لهم صوت، ولكن محمد دحلان ورفاقه تمكنوا من البقاء والصمود وأصبحوا أكثر قوة في المشهد السياسي الفلسطيني".

 تصريحات ومواقف ..

د: عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري بحركة فتح

  • قال عوض : "إن هذه الذكرى الإستثنائية في عام مضى فيه الكثير من الأحداث الجسام التي أضرت بالقضية الفلسطينية، وهذا العام فيه حركة فتح في أضعف مراحل تاريخها الكفاحي والنضالي وهي مفككة وتحتاج إلى الوحدة والتماسك، وقد أصابها الوهن في بنيتها التنظيمية".
  • وأضاف: "يصادف إحياء هذه الذكرى من مؤامرة كُبرى أحيكت خيوطها ضد شعبنا الفلسطيني ومشروعه الوطني مؤامرة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي حيث استهدفت القدس والأونروا والدولة الفلسطينية من الإدارة الأمريكية والتحريض على قطع العلاقة مع الشعب الفلسطيني.
  • وأشار عوض بأن هناك الكثير من الإبتزاز والضغط على الأشقاء العرب من خلال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى كورونا، لذلك يجب أن نقول لشعبنا الفلسطيني ولحركة فتح، أن الأوان لنتعلم من الدروس السابقة لهذه الحركة، ونحيي هذه الذكرى للاستفادة من الدروس والعبر التي مرت بها الحركة من أجل الانتقال إلى موطئ قدم أكثر قوة وأكثر ثباتاً.

تصريحات ومواقف ..

   الأكاديمي سري نسيبه القيادي في حركة فتح

  • قال نسيبه : "إن وثائقي الرواية المفقودة الذي تم بثه على قناة الكوفية الفلسطينية، قدم رواية صادمة للذين لا يعرفون الحقيقة".
  • وأضاف، أن الخلافات التي نشبت بين القائد محمد دحلان والرئيس عباس، كانت قبل المؤتمر السادس، وهو ما كانت تخشاه بعض القيادات الفلسطينية من عدم حضور القائد دحلان لجلسات المؤتمر، ولكن عندما دخل القائد دحلان المؤتمر، كان هناك اهتمام كبير، واستمع الجميع لخطاب القائد دحلان، ولم يقف أحد من القيادة ليرد على القائد دحلان، بأنه لم يقل الحقيقة أمام أعضاء المؤتمر السادس، بعدما حمل القيادة المسئولية عن أحداث قطاع غزة.

   إياد الدريملي  أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح بساحة غزة

  • قال الدريملي: "إن انطلاقة حركة فتح شكلت نقطة تحول تاريخي في الصراع العربي الإسرائيلي، حيث تمكنت من تحويل القضية الفلسطينية من قضية إنسانية وإغاثية إلى قضية سياسية بإمتياز، واستطاع قادة حركة فتح من خلالها وضع الحقوق الوطنية والقضية الفلسطينية على أجندة المجتمع الدولي وسلم أولويات منظماته الأممية".
  • ونوه الدريملي إلى أن الإعلام الجديد بأدواته المختلفة شكل أهمية كبيرة وخطيرة ويعتبر سلاح ذو حدين، مشيراً إلى أن الاستخدام الأفضل لوسائل الإعلام يتطلب اطلاق خطة وطنية موحدة يشارك في صناعتها كافة الأطر الإعلامية، وتسخر فيها كل الطاقات والإمكانيات والكفاءات المهنية والأكاديمية وخبراء السوشيال ميديا، والإعلام الجديد والمؤسسات التقنية والإعلامية وجماعات الضغط والتأثير على الرأي العام بهدف مواجهة مخاطر الاحتلال وخطته الاستعمارية ورواياته المزيفة ومحاولاته المتكررة والمستمرة لطمس الهوية والأرض، واستهداف التاريخ الفلسطيني وجرائمه وانتهاكاته اليومية بحق الفلسطينيين.
  • وختم الدريملي بالقول "نحن في تيار الإصلاح الديمقراطي نعمل وفق رؤية تطويرية مستمرة، وآليات وخطط عمل لزيادة الوعى والكفاءة لدى أبناء شعبنا الفلسطيني نحو الاستخدام الأمثل لتقنيات وسائل الإعلام الجديد، بهدف التطوير المستمر وزيادة الكفاءة حتى نستطيع مواجهة خطر الماكنة الإعلامية الإسرائيلية، وانتهاكاتها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومحاولاتها قلب الحقائق وتزويرها، والاستمرار في العمل على تنمية وتعزيز الروح الوطنية والهوية الثقافية والانتماء الوطني والصمود الفلسطيني.

 

د. عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • قال د. محسن: "إن التيار سعى لبناء منظومة إعلام فتحاوي قادرة على نقل الرسالة للشعب الفلسطيني، ويقف خلف هذه المؤسسات كوادر إعلامية متميزة ومثابرة".
  • وأضاف محسن "نحاول بكل الوسائل تجاوز العقبات التي تضعها السلطة الفلسطينية في وجه الإعلام الفتحاوي النقي، وهؤلاء الذين يعتقدون أن بإمكانهم حجب الحقيقة من خلال تعطيل عمل المواقع في الجغرافيا التي يظنون أنهم يسيطرون عليها هم واهمون".

د. نبيل الكتري  القيادي في حركة فتح .

  • قال الكتري : "في ذكرى الانطلاقة التي تمر بمنحدر خطير في ظل تسابق الأنظمة العربية للتطبيع مع "إسرائيل" دونما تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني".
  • وأضاف: "في ذكرى الانطلاقة التي تجدد وتذكر شعبنا الفلسطيني وقادة حركة فتح بأنها العملاقة التي يجب أن تجدد مجدها كما انطلقت وكما أعطت وردت الكرامة العربية للأمة العربية حينما أصاب الوهن الأمة العربية، في مسيرتها الطويلة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بمحطات عدة ".

صبحية الحسنات نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي بساحة غزة

  • قالت الحسنات :"إن ذكرى انطلاقة حركة فتح الـ 56 ما زالت تذكرنا بأننا على الطريق ولكن في هذه الفترة هي الأصعب لأن الحالة الفلسطينية وصلت إلى أسوء مراحلها من تشرذم القيادة وانقسام سياسي وجغرافي".
  • وأكدت أن المرأة الفلسطينية بكل ما قدمته من عطاء وعمل بتاريخها النضالي ووجودها أثناء الثورة الفلسطينية هو وجود حقيقي لمرأة مناضلة عنيدة تبحث عن كرامتها وتناضل من أجل حريتها وحرية أبنائها وتعمل جاهدة بكل السبل الممكنة لتكون إلى جانب الرجل في مسيرة التحرير.

يوسف عيسى  أمين سر حركة فتح في ساحة اوروبا

  • أكد عيسي : بأن محمد دحلان ورفاقه حريصين على وحدة الحركة والنهوض بها والقيام بواجباتهم وإعادة الاعتبار لهذه الحركة التي قدمت ألاف الشهداء والأسرى والجرحى وقادة النضال الوطني وكانت بيت جامع لكل الفلسطينيين.
  • وأوضح عيسى : أن محمد دحلان كان متجاوباً مع كل لجان الاستماع والتحقيق، التي شكلتها اللجنة المركزية، وأن أبو مازن كان يعرف ذلك وأعتقد أن محمد دحلان أجاب على كل الأسئلة حول الخلاف الذي بدأ يتفجر بينه وبين أبو مازن على خلفية اتهامه أنه قد تحدث عن أبنائه.

 

محمد جاد الله أمين سر حركة فتح بساحة اليونان وقبرص

  • أكد جاد الله أن ذكرى انطلاقة المارد الفتحاوي من كل عام تجعلنا نقف وقفة فخر واعتزاز للانتماء لهذه الحركة العملاقة، وأيضا الذكرى الخالدة تضعنا أمام المسؤولية أمام شعبنا للحفاظ على عهد الثوار والثوابت، ونطالب بالوحدة الوطنية لأنها أقصر الطرق لإعادة العزة وتكملة الطريق حتى انتزاع حقوقنا المشروعة.
  • وأضاف جادالله،" أن رسالة التيار ومن البداية واضحة جداً فهو الحاضنة لجميع أبناء فتح، وننادي بإصلاح الأطر و الحركة من خلال ما تعلمناه وناضلنا من أجله، وأن التيار من البداية يسعى لوحدة وطنية صادقة ووحدة وطنية تكرس المصلحة الوطنية فوق المصلحة الحزبية الضيقة وإنهاء الانقسام، والتمسك بالثوابت الفلسطينية وعودة اللاجئين وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

            تصريحات ومواقف ...

 خضر المجدلاوي أمين سر حركة فتح في الساحة المصرية

  • قال المجدلاوي : بمناسبة إحياء انطلاقة حركة فتح السادسة والخمسين، نحن مقبلون على الذكرى 56لانطلاقة الثورة الفلسطينية والحاضنة الأم العملاقة حركة فتح، التي استطاعت حماية المشروع الوطني طوال هذه العقود، وخلق الموارد من العدم وتسخيرها لتغذية ودعم الفكرة عبر كافة محطات النضال باختلاف معطياتها وملامحها، من أجل تحقيق الهدف الفلسطيني الأسمى بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
  • وأكد المجدلاوي، أنه من الجيد أن فرص التغلب على المشاكل الداخلية وإعادة ترتيب البيت الفتحاوي ما زالت سانحة، وما زالت الحركة تشكل قيم ثورية ونضالية تتسلح بها الأجيال، وعلى كافة المستويات التنظيمية، وسيشهد التاريخ أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح قدم نموذجاً وما زال في الحفاظ على هذه القيم الأصيلة، ويدفع ثمن ذلك ثمناً باهظاً، لكنه العهد الأول.

محمود عيسى اللينو، أمين سر حركة فتح بالساحة اللبنانية

تحدث اللينو : أن انطلاقة حركة فتح حسمت خيارات الشعب الفلسطيني بالثورة، لتحرير الأرض واعادة اللاجئين إلى أرض الآباء والأجداد

وأضاف، أن حركة فتح أعلنت خيارها في ظل أجواء معقدة وإحباط بدأ يتغلغل في نفوس شعبنا، موضحاً أن ستة وخمسون عاماً على ذكرى الانطلاقة حافظت فيها حركة فتح على وحدة الشعب والتصاقه بقضيته، واستطاعت جعل القضية الفلسطينية تتصدر واجهة الأحداث والاهتمام الدولي، وتجعل من الشعب الفلسطيني الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه في أي خارطة ترسم وتقفز من فوق حقوقه الوطنية

وأشار اللينو، إلى قوة حركة فتح في صناعتها للحدث الفلسطيني كان بوحدة أبنائها وانتظام مؤسساتها وانتقاء كادرها وتفعيل أطرها الحركية والتصاقها بالجماهير

ديمتري دلياني الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي

  • قال دلياني : "إن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بات الجهة الأبرز الحافظة على العهد وعلى القسم، والأمل الوحيد لإنقاذ أعظم حركة تحرير وطني في العالم في التاريخ الحديث من الواقع الأليم الذي تجد نفسها فيه نتيجة سياسات الإقصاء والإستفراد والتوظيف للمصالح الشخصية".
  • وأضاف دلياني بمناسبة الذكرى الـ56 لانطلاقة حركة فتح "لقد حان الوقت لإعادة وحدة حركة فتح وإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات .

سميرة دحلان  أمين سر مجلس المرأة في حركة فتح  بساحة غزة

  • قالت دحلان : "في ذكرى انطلاقة حركة فتح ال 56 نحيى صمود الشعب الفلسطيني في هذه الذكرى العزيزة لانطلاق الثورة الفلسطينية، ونوجه التحية للشعب الفلسطيني الصامد المرابط، وكلنا أمل بتحرير المسجد الاقصى، والوفاء لرمز القضية الفلسطينية ياسر عرفات".
  • وأشارت دحلان إلى أهمية دور المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية، والحاجة لتعزيز موقعها في المجتمع، وطالبت بتعزيز دورها في موقع اتخاذ القرار، والعمل على إنجاز ملف الانتخابات، وإجراء انتخابات ديمقراطية وواضحة أمام الجميع لإعطاء المرأة دورها عبر صندوق الاقتراع، لممارسة حياتها السياسية دون معوقات، وبدون أي استثناءات أسوة بالمجتمعات الأخرى.

تصريحات ومواقف ...

فادي بدح " أمين سر الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة" .

قال بدح : إن الشباب هم عنفوان الثورة وشعلتها، فحركة فتح تأسست من خلال مجموعة من الشباب الفلسطيني في ذاك الوقت، وجلهم طلاب في الجامعات العربية سواء في مصر أو غيرها اجتمعوا علي حب فلسطين وأسسوا حركة فتح .

وتابع بدح : أن الشبيبة كانت وما زالت رائدة العمل الوطني سواء في الداخل الفلسطيني، أو في قطاع غزة أو الضفة الغربية من خلال الاشتباك المباشر مع جيش الاحتلال، وتواصل عملها في ريادة العمل في الجامعات الفلسطينية، وتأخذ علي عاتقها توعية الطلبة للمخططات التي تحاك علي شعبنا فخرجت جيل ثائر ومتعلم، ولذلك تعتبر حركة الشبيبة الفتحاوية من أهم الظواهر (المنجزة) للتاريخ السياسي لحركة فتح فقصتها ليست عابرة في تاريخ هذه الحركة إذ تشكل جزء من كينونتها، إلى الدرجة التي يمكن القول فيها إن أي تدوين لتاريخ حركة فتح بمعزل عن حركة الشبيبة يعتبر تاريخاً ناقصاً.

الدكتور صلاح الوادية، أمين سر لجنة التعبئة الفكرية بحركة فتح ساحة غزة

  • قال الوادية : أن تيار الاصلاح يحافظ على ثوابت الانطلاقة وطقوس احياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية منذ تشكل التيار
  • وأضاف الوادية:" سيكون للتيار وجود ملحوظ كما تعودنا وتعود عليه الناس في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية"، مبيناً أن من الأشياء المهمة التي ستكون على أجندة الفعاليات الانقسام الفلسطيني والمصالحة  الفتحاوية، ودعوة للبعض للعودة إلى رشده، وسوف ننادي دوما أن تعود حركة فتح إلى سابق عهدها ومجدها رغم كل مظاهر الاقصاء ومظاهر التعدي على الاخرين بحركة فتح، والعمل على حماية العضوية في حركة فتح  وانهاء الانقسام والتاَم البيت الفلسطيني ".

بيانات صحفية...

  • بيان (1) صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي بمناسبة الذكرى 56  لانطلاقه  حركة فتح

أولاً: تحية إلى أرواح شهداء شعبنا الأبرار وجرحاه الذين سطروا بدمائهم الطاهرة درب شعبنا نحو الحرية، وأسرى شعبنا البواسل الذين أفنوا زهرات شبابهم في زنازين المحتل، وكانوا وما يزالون عنواناً لصمود شعبنا ووحدته وإرادته التي لا تنكسر.

ثانياً: نواصل سعينا إلى وحدة حركة فتح، على قاعدة الشراكة والتنوع وإقرار حق الكل الفتحاوي في صنع القرار، واستعادة فتح لأدبيات الكفاح التي سقط من أجلها الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات.

ثالثاً: يعاهد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح جماهير شعبنا وأمتنا أنه سيظل ملتزماً بثوابت شعبنا، وسيقف أبناء التيار صفاً واحداً بجوار كل قوى شعبنا في وجه كل محاولات تصفية قضيتنا الوطنية، وفي مقدمتها صفقة القرن وملحقاتها.

رابعاً: ستبقى القدس عاصمتنا الأبدية، ومحور الصراع على الأرض، ومصدر إلهامٍ لمناضلي شعبنا، وسيواصل التيار دعم صمود أهلنا في القدس كأولويةٍ وواجبٍ وطني لتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه.

خامساً: يرفض التيار كل محاولات خلق الفتنة الجغرافية أو الطائفية في فلسطين، ويؤكد أن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 ومخيمات الشتات وكل بقاع المعمورة هو شعب واحد لا يمكن أن تفرق بينه محاولات البعض الذي يحاول تكريس التمييز العنصري أو الجغرافي، وأن شعبنا سيقاوم كل هذه المحاولات الرخيصة ومن يتساوق معها.

سادساً: نوجه التحية لأهلنا القابضين على الجمر في الأراضي المحتلة عام 1948، الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن وطنهم وهويتهم ويسجلون مواقف تمثل مصدر فخرٍ واعتزازٍ في مواجهة سياسات دولة الاحتلال وقوانينها العنصرية، ويثبتون يوماً بعد يومٍ أنهم صمام أمانٍ لوطنهم وشعبهم وقضيتهم.

سابعاً: يعمل التيار مع كل القوى الوطنية والإسلامية المؤمنة بالشراكة، على التصدي لكل محاولات تمييع القضية الوطنية أو حصرها في الشأن الإنساني فقط، وسيواصل الدعوة لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق شعبنا الأعزل، ويقدّر في هذا المقام كل جهود المقاطعة الدولية لدولة الاحتلال.

ثامناً: يبذل التيار جهوداً استثنائية من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وتعميق الشراكة الحقيقية مع كل القوى الوطنية والإسلامية، وسيدعم بناء المؤسسات الوطنية التي تخدم مصالح شعبنا في كافة أماكن تواجده، وسينخرط في كل جهدٍ وطنيٍ لمواجهة التحديات التي تمر بها قضيتنا، وهو ما يتطلب الإسراع في إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بما يضمن تمثيل الكل الوطني فيها، عبر بوابة انتخابات الرئاسة وانتخابات المجلس الوطني بالتزامن مع انتخابات المجلس التشريعي في أقرب فرصةٍ ممكنة.

تاسعاً: يجدد التيار دعوته لإنهاء الانقسام البغيض، واستعادة الوحدة الجغرافية وبناء الشراكة والاتفاق على برنامج يمثل تطلعات شعبنا في هذه المرحلة، وتفعيل المقاومة الشعبية لمواجهة مخططات الضم والتهويد ومصادرة الأرض، لأن معركتنا طويلة ومريرة وتستدعي توظيف كل الطاقات والجهود لتحقيق حلم شعبنا بالحرية والاستقلال.

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وخمسة"

 صورة وتعليق

  • ترقبوا عرض الحلقة الخامسة والأخيرة من برنامج "ثـورة"

                  إعداد ومونتاج " مفوضية الإعلام  ساحة غزة "

  • التحقيق الاستقصائي "الرواية المفقودة"

#الرواية_المفقودة

#تيار_الإصلاح_حركة_فتح

وفاة المخرج العربي الكبير حاتم علي

  • الذكرى الثامنة لرحيل المناضل الفتحاوي ذهني الوحيدي

 

سلسلة أمجاد فتحاوية..

#الانطلاقة_56

#تيار_الإصلاح_حركة_فتح

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وأربعة"

الأنشطة الأسبوعية

  • حــركـة فــتــح توقد شعلة الانطلاقة ال 56 في محافظة الشمال

  • حـركـة فـــتــح في محافظة غزة تحيي ذكرى الانطلاقة 56 بإيقاد الشعلة الرمزية لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة

  • حركة فتح في محافظة الوسطى توقد الشعلة الانطلاقة ال56 بحضور النائب في المجلس التشريعي د.إبراهيم المصدر والأخ صلاح العويصي أمين سر لجنة العمل التنظيمي

 

  • حركــة فـتـح توقد شعلة الانطلاقة ال "56" في محافظة خانيونس

حـركـة فــتـح في محافظة رفح توقد شعلة انطلاقة حركة فتح ال 56 بمشاركة النائب أشرف جمعة والنائب نعيمة الشيخ علي

  • تيار الإصلاح الديمقراطي بساحة لبنان يوقد شعلة الثورة الفلسطينية ال 56

  • حـركــة فـتـح في محافظة الشمال تزور عائلة الشـهــيد رائد أبو حسين على شرف ذكرى الانطلاقة ال56  للثورة الفلسطينية

  • ملحق بالصور :حــركــة فــتــح في محافظة غزة توقد شعلة الانطلاقة ال56بإشعال الشعلة الرمزية لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة بحضور صلاح العويصي "أمين سر هيئة العمل التنظيمي ساحة غزة"

  • حــركــة فـتـح في محافظة رفح تزور بيت كل من الفقيد علي الشاوي "أبو أحمد" وبيت الفقيد جبارة ثابت وبيت الفقيد محمد حسان "أبو عمار" وتأتي هذه الزيارات على شرف ذكرى الانطلاقة  56 للثورة الفلسطينية

  • لجنة التعبئة الفكرية بحــركــة فـــتــح في محافظة خانيونس تنظم لقاءً ثقافياً بمناسبة الذكرى 56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

  • لجنة اللاجئين بساحة غزة تشارك بالوقفة الجماهيرية أمام بوابة الأونروا رفضاً لسياسة التقليصات التي تمررها الأونروا
  • الشبيبة الفتحاوية بحــركـة فــتــح في محافظة رفح تطلق نشاطاً تطوعياً بمناسبة ذكرى الانطلاقة ال56 للثورة الفلسطينية

  • مجلس المرأة بحـركـة فــتــح في محافظة الوسطى ينظم ورشة توعوية بعنوان "الــثـورة الفلسطينية وتحدياتها" بمناسبة ذكرى الانطلاقة
  • حـركـة فــتــح بمحافظة رفح تنظم وقفة تضامنية رفضاً لسياسة الاعتقال السياسي التي تمارسها أجهزة أمن سلطة رام الله بحق المناضل هاني أبو سلوم في الضفة الغربية

  • لجنة العمل التنظيمي بحــركـة فــتــح في محافظة الوسطى تزين شوارع مخيمات المحافظة برايات حـركـة فــتــح بمناسبة الذكرى 56  للانطلاقة المجيدة 

  • مجلس المرأة بمحافظة الوسطى ينظم احتفالاً وطنياً بمناسبة الذكرى ال 56 لانطلاقة الـثـورة الفلسطينية 
  • مجلس المرأة بحركة فتح في محافظة الشمال ينفذ لقاءاً توعوياً بعنوان "كيفية الحماية من فيروس كورونا"

  • لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة الشمال تعقد لقاء سياسي بعنوان (محطات مشرقة من تاريخ حـركــة فــتــح )
  • لجنة اللاجئين وبمشاركة قاطع دير البلح والزوايدة ومجلس المرأة بحركة فتح محافظة الوسطى تنظم وقفة احتجاجية أمام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بمدينة دير البلح ضد إجراءات الوكالة بحق الشعب الفلسطيني

 

  • حـركــة فـــتــح في محافظة غزة تنفذ يوم طبي مجاني ضمن فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة ال56
  • مجلس العمال في محافظة رفح ينظم دورة تدريبية بعنوان "رياديات من أجل التغيير" ضمن برنامج تطوير قدرات المرأة العاملة وإحياء ذكرى الانطلاقة ال56

  • مجلس المرأة بمحافظة غزة ينفذ فعالية بعنوان (بصمة دم) ضمن فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة ال56
  • بمشاركة لجان الشبيبة الثانوية، قاطع الشرق بمحافظة خانيونس يوزع الملازم الدراسية لتخفيف الأعباء عن كاهل طلابنا في ظل ظروف قطاع غزة

 

 

  • حركة فتح في محافظة غزة تزور عائلة الشــهـيد يونس موسى والشـهــيد نبيل هدهد والشــهـيد هيثم الراعي

  • التعبئة الفكرية والشبيبة الفتحاوية بخانيونس تنظمان ندوة بعنوان (ذكرى الانطلاقة وآمال الشراكة والوحدة) ضمن سلسة فعاليات إحياء الذكرى ال56
  • لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة في محافظة رفح تنظم لقاءً ثقافياً على شرف الذكرى ال56 للانطلاقة

  • مجلس المرأة في محافظة خان يونس ينفذ مبادرة لفحص سرطان الثدي للسيدات
  • مجلس المرأة في حــركة فـتـح بمحافظة الوسطى ينظم لقاء لإحياء ذكرى الانطلاقة .
  • مجلس العمال في محافظة خان يونس ينظم فعالية تطوعية لتشتيل الأراضي الزراعية في منطقة شرق خانيونس
  • حـركــة فـتـح بمحافظة غزة تكرم عائلة الـشــهـيد طارق عمر سعد ضمن فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة ال56
  • حركــة فــتــح في محافظة غزة تزين الشوارع لإحياء الذكرى ال 56 انطلاقة الثورة الفلسطينية
  • لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة غزة تكرم عائلة المرحوم ذهني الوحيدي
  • لجنة التعبئة الفكرية بالشراكة مع حركة الشبيبة الفتحاوية في محافظة الوسطى تعقد لقاء سياسي بعنوان "فتح ما بين الانطلاقة والانتفاضة"
  • لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة غزة تنظم ندوة سياسية بعنوان "حــركــة فـــتــح بين الواقع والمأمول"
  • حركة فتح بمحافظة غزة تزور عائلة المناضل المرحوم إياد كرم تزامناً مع ذكرى الانطلاقة
  • حركة فتح بمحافظة غزة تنفذ يوماً تطوعياً لتزيين وتشجير شارع الجلاء وافتتاح صورة للـشـهـ ـيـد الرمز ياسر عرفات إحياءً لذكرى الانطلاقة ال56
  • حركة فتح بمحافظة غزة تستقبل الأخ "إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام بساحة غزة" في زيارة تفقدية لمكونات مجلس إعلام محافظة غزة، والوقوف على نشاط الاعلام الاجتماعي بالمحافظة

لتحميل حصاد الأسبوع العدد "المائة وستة"