مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وثلاثة"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وثلاثة"
مفوضية الاعلام بحركة فتح ساحة غزة تصدر حصاد الاسبوع العدد المائة وثلاثة

فتح ميديا - مفوضية الاعلام :

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 12/12/2020، حصاد الأسبوع المائة وثلاثة.

كلمتنا

د. صلاح العويصي  "أمين سر هيئة العمل التنظيمي بحركة فتح ساحة غزة"

تكرر ذات المشهد العنصري المقيت بمزيد من قطع الرواتب، ليس إلا دليل على إصرار سلطة المقاطعة على استحضار كل مقومات التمييز و العزل والعقاب الذي لا يمكن تصنيفه إلا في سياق التنفيذ المجاني لمخططات الاحتلال في خلق كيانات منفصلة ومتفرقة بل ويتعدى ذلك إلى خلق أبعاد إنسانية ووطنية متنافرة، يسودها التمييز الجغرافي والوطني والاجتماعي، ومن واقع وعينا وقراءتنا في تيار الإصلاح الديمقراطي لكل إجراءات السلطة المحكومة بمنهج العصابات، فقد طوعنا كل مقدراتنا وسخرنا كل ما نملك من مفاهيم وطنية نترجمها واقعاً نسعى من خلاله إلى احتضان أبنائنا وتعزيز الروح الوطنية في أنفسهم رغم كل المعيقات التي يصنعها عجوز المقاطعة وتغذيها أجهزته القمعية بعقيدة أمنية مشوهة وقذرة، وفي الوقت الذي يهرب فيه أدعياء الشرعية باتجاه مصالحهم الخاصة الضيقة بتحويل قيودهم ورواتبهم إلى المحافظات الشمالية، أبينا إلا أن ننحاز إلى أبناءنا وإلى حركتنا لنقف في خط دفاع متقدم نذود عن كرامتهم وحقوقهم المسلوبة، إن ما أقدمت عليه شرذمة ممن صادفتهم المناصب القيادية بتخليهم عن مبررات  مسمياتهم التنظيمية وعن مبادئ العمل التنظيمي والأعراف الوطنية والأخلاقية سيبقى ندبة غائرة تشوه تاريخهم ووجوههم، وقريبا سيكشف زيف ما يبررون به قبح أعمالهم وتآمرهم على غزة وأبنائها بعد أن تحولوا إلى ثلة من المخبرين والمتآمرين.

تصريحات ومواقف

د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري في حركة فتح :

  • قال د. عوض: "يتعين على شعبنا الفلسطيني إدراك أن إعادة العمل بالتنسيق الأمني مع الاحتلال أو تجميده، يتم وفقًا لترتيبات معينة، ليس من بينها اتخاذ موقف ثابت يتبنى قرارا وطنيا خالصا مع الاحتلال".
  • تساءل د. عوض، ماذا تبقى من أوراق بيد القيادة الفلسطينية، وماذا هي فاعلة إزاء المشهد الجديد في البيت الأبيض، وماذا جهزت إدارة الرئيس عباس للتعامل مع المتغيرات الجديدة على الصعيد السياسي الإسرائيلي، الحقيقة أن القيادة الفلسطينية لم تتخذ أي خطوة على الأرض إزاء هذه المستجدات.
  • تحدث عوض، عن مشروع التجنيس الذي أعلنت عنه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه لن يكون في صالح فلسطينيي القدس بأي حال من الأحوال، فالأمر ليس له علاقة بحقوق الإنسان، إذ تنظر إسرائيل للمدينة المقدسة على أنها عاصمة لها وليست مدينة فلسطينية بالأساس.
  • تطرق عوض، إلى استقالة حنان عشراوي من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قائلًا "إن المنظمة الآن وصلت إلى مرحلة أن يقودها نظام الشخص الواحد وقرار الشخص الواحد، وهو ما دفع عشراوي إلى الاستقالة، وإن هناك الكثيرين مثلها يشعرون بالاستياء من التهميش وخروج المنظمة عن دورها الحقيقي."

  تصريحات ومواقف

قيادات تيار الإصلاح الديمقراطي تعقب في ذكرى "انتفاضة الحجارة"

النائب: ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي 

  • قال النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي: "أن العالم كله يساند الاحتلال الإسرائيلي، محاولاً إعادة الكرة في تزييف وعي شعبنا وتحويل قضيته إلى قضية إنسانية"، موضحاً أن شعبنا الذي انتصر على كل محاولات تغييبه وكسر إرادته وتزيف وعيه، فقد انتفض من أجل كرامته وأثبت للعالم كله أنه حي ولن يتنازل عن حقه وحلمه بتحقيق مصيره وإقامة دولته على ترابه الوطني.
  • أضاف في مقال كتبه في ذكرى انطلاق انتفاضة الحجارة التي أعادت الهيبة والحياة للشعب بالفلسطيني، وأن هذا الشعب العظيم لا يمكن أن يدجن تحت وطأة المؤامرة والفقر والحصار.
  • أكد أن انتفاضة الحجارة استطاعت ان تسكن قلوب الجماهير العربية واسماع وابصار الجمهور الدولي وأجبرت المستوى الرسمي العالمي على الإنصات والاهتمام واحتلت صدارة الأخبار ووسائل الاعلام انتفاضة الحجر التي أوجعت ضمير العالم النائم رغم عنه.

النائب "جهاد طمليه" عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية 

  • "اليوم ذكرى الانتفاضة المجيدة انتفاضة الكف على المخرز، انتفاضه على الظلم والاضطهاد وعلى الاحتلال الغاشم، من جباليا بدأت الشرارة لترد عليها بلاطه، والأمعري والجلزون  وباقي مخيمات ومدن وقرى الضفة"

د. عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • وجه محسن في الذكرى الثالثة والثلاثين لاندلاع انتفاضة شعبنا الكبرى في وجه الاحتلال، تحية إجلال وإكبار لأرواح شهداء شعبنا الأبرار، الذين جادوا بأرواحهم في سبيل حرية وطنهم، وللأسرى البواسل، والمبعدين الأبطال، والجرحى الأحرار.
  • وأكد محسن أن ذكرى الانتفاضة يجب أن تمثل دافعاً للكل الوطني من أجل استعادة روح الانتفاضة، وتكريس هذه الوحدة التي تُعد سبيل شعبنا الوحيد لتحقيق أماني وطموحات وتطلعات شعبنا المناضل.

د. عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني

  • قال إن انتفاضة الحجارة مثلت نقطة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله الطويل عبر سنوات الثورة الفلسطينية، والتي هبت من خلالها الجماهير الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس في وجه الاحتلال الإسرائيلي رداً على جريمة دهس العمال الفلسطينيين.
  • وأوضح عمر أن الشرارة الأولى للانتفاضة انطلقت حين قام أحد المستوطنين بدهس عدد من العمال الفلسطينيين من سكان مخيم جباليا شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد أربعة منهم وجرح أخرين

تصريحات ومواقف :

د. أسامة الفرا القيادي في حركة فتح 

  • قال "إن الشهيد الخالد الزعيم الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، كان يدرك أهمية إلتفاف الشعب الفلسطيني حول القيادة، وإ١لتفاف الجماهير العربية حول القضية الفلسطينية، وبالتالي استطاع أن يرسخ الخارطة النضالية الفلسطينية على الأرض واستطاع أن يكون لها امتداد في ثورات العالم."
  • وأكد أن الانقسام ما كان سيحدث لو ظل أبو عمار موجودًا، فهو دائمًا كان يوجه البوصلة نحو القضية المركزية الفلسطينية، وبالتالي رحيله، أفقد القضية منهجية أبو عمار التي يتوق لها الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الانقسام والمحنة، ويدرك أن الخروج منها لن يتم إلا بمنهجية الشهيد الخالد ياسر عرفات.

تصريحات ومواقف :

قيادات تيار الإصلاح الديمقراطي تعبر عن استياءها من ممارسات السلطة برام الله تجاه موظفي قطاع غزة وقطع رواتبهم

د. سفيان أبو زايده القيادي في حركة فتح .

  • قال د. سفيان أبو زايدة القيادي في حركة فتح، "توجهت بمخاطبة للسيد النائب العام بضرورة إصدار أمر باعتقال وزير المالية بشارة لامتناعه من تنفيذ قرار المحكمة بإعادة راتبي".
  • وأشار أنه قد حصل على قرار محكمة عليا في ٢٩/١/٢٠٢٠ يأمر السلطة التنفيذية بإعادة راتبه التقاعدي المسلوب، لكن وزير المالية كما هو الحال في قضايا مشابهة لا يحترم المحكمة ولا يحترم قرارات القضاء.
  • وتابع حان الوقت للعودة لاستمرار النضال ضد فايروس الفساد الذي ينخر في الجسد الفلسطيني والذي أحد تجلياته استهتار الحكومة الفلسطينية ووزير ماليتها شكري بشارة الامتناع عن تنفيذ قرارات المحكمة الفلسطينية".

د. أسامة الفرا القيادي في حركة فتح ..

  • عبر القيادي في حركة فتح الدكتور أسامة الفرا عن استياءه من الإنتهاكات الواضحة التي تقوم بها السلطة الفلسطينية في قطاع غزة بحق موظفي حركة فتح بغزة فتحدث حول إقصاء الآلاف من أبناء حركة فتح ببدعة التجنح، وإحالتهم للتقاعد المبكر، وذلك عبر صفحته الفيسبوك مساء اليوم الجمعة.
  • وتساءل قائلاً: "هل إقصاء الآلاف من كوادر وأبناء حركة فتح ببدعة التجنح يخدم حركة فتح، هل إحالة الآلاف من أبناء حركة فتح للتقاعد المبكر يخدم حركة فتح، وهل سياسة قطع الرواتب عن المئات من أبناء الحركة يخدم حركة فتح، وهل عدم صرف رواتب الشهداء والأسرى والجرحى يخدم حركة فتح؟
  • وأضاف عدة تساؤلات أخرى حول بدعة التقاعد قائلاً: "هل بدعة التقاعد المالي المخالف للقانون للآلاف من أبناء حركة فتح يخدم الحركة؟  هل عدم حل مشكلة تفريغات ٢٠٠٥ الذين تم تفريغهم طبقا للقانون يخدم حركة فتح، وهل عدم مساواة موظفي غزة بنظرائهم في الضفة الغربية يخدم حركة فتح"، وهل الخصومات من رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة على خلاف نظرائهم في الضفة الغربية يخدم حركة فتح؟

أحمد حسني أمين سر حركة فتح في محافظة رفح

  • عبر أحمد حسني أمين سر حركة فتح في محافظة رفح عن استيائه الشديد عن استمرار ممارسة سلطة رام الله لجريمة قطع الرواتب التي طالت مئات الموظفين من كادر الحركة.
  • وقال الحسني عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، "إنه على مدار عدة أعوام تواصل السلطة ارتكابها لأبشع العقوبات الجائرة بحق الموظفين في غزة، وعلى رأس تلك العقوبات جريمة (قطع الرواتب) التي طالت مئات الموظفين من كادر الحركة المتقدم ممن كان لهم السبق في بناء مؤسسات السلطة الوطنية والتنظيم، وجلهم مناضلون أفنوا زهرة أعمارهم في سجون الاحتلال وفي الإبعاد، وسجلوا مواقف مشرفة في الدفاع عن شرعية السلطة في عدة محطات"
  • وأضاف: "لا زالت الحكومات المتعاقبة (حكومة اشتية وحكومة الحمد الله) وبقرار من الرئيس (محمود عباس) وبتوصية من مدير المخابرات العامة (ماجد فرج) واللجان الأمنية،  تمارس هذه الانتهاكات دون أن يرف لها جفن، غير أبهة بما ترتب على هذه القرارات من آثار كارثية طالت أسر كاملة تعيش ظروفاً معيشية قاسية جراء هذا الظلم البّين"

تصريحات ومواقف :

د. أيمن الرقب عضو المجلس الثوري لحركة فتح

  • قال الدكتور أيمن الرقب، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحدث فوضى كبيرة في القضية الفلسطينية، وتعدى على كل الحقوق الفلسطينية.
  • وأضاف الرقب في تصريحات صحفية، أن رئاسة السلطة تسعى إلى البحث عن بدائل توقف صفقة ترامب، وتعيد الأمل للقضية الفلسطينية وذلك من خلال السعي لعقد مؤتمر دولي للسلام، بإشراف الرباعية الدولية وعلى أساس القرارات الشرعية الدولية.
  • وأوضح أن مثل هذا المؤتمر سعى الاتحاد الأوروبي لعقده في عام 2016 بمبادرة فرنسية، ومن أفشله هو الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يشارك في المؤتمر ولم يلتزم بقراراته".

 

تصريحات ومواقف:

خالد أبو طير أمين سر لجنة الشهداء بحركة فتح ساحة غزة

  • استنكر خالد أبو طير مسؤول لجنة الشهداء بحركة فتح ساحة غزة قيام سلطات الاحتلال بتسليم أسرة الشهيد مصعب التميمي إخطار بهدم منزلهم بحجة عدم وجود ترخيص واعتبر هذا المبرر حجة للتغطية على انتقامها من أهالي الشهداء إمعاناً في إذلالهم
  • وأضاف أبو طير في تصريح له، أن هذه السياسة تدل على العقاب الجماعي لذوي الشهداء والذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق أهالي الشهداء وأسلوب انتقامي ابتدعته الحكومة الإسرائيلية بالإضافة لإجبارهم على هدم بيوتهم بأيديهم
  • وأوضح أن سلطات الاحتلال أقرت هذه السياسية بتاريخ 1/8/2002 عندما أعلنت الحكومة الإسرائيلية رسمياً بهدف الانتقام من ذوي الشهداء تمهيداً لتهجيرهم بغطاء سياسي عنصري

 بيانات ومواقف:

بيان (1)

 صادر عن لجنة اللاجئين في حركة فتح بساحة غزة تطالب فيه الأونروا بأن تقف عند مسؤولياتها تجاه اللاجئين

  • أكدت لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة، على ضرورة استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وبيوتهم التي أخرجوا منها.
  • طالبت لجنة اللاجئين الأمم المتحدة بضم ميزانية الأونروا إلى الصندوق المركزي التابع لها، وألا تبقى معتمدة على المانحين فقط.
  • أوضحت أن الإشكالات الناجمة عن التقليصات الأخيرة تحتم على الأونروا مراجعة قراراتها بفعالية وجدية ونطالب الدول المانحة بالالتزام بتعهداتها ودفع المستحقات المطلوبة منها.
  • نوهت لجنة اللاجئين أن تقف الأونروا عند مسؤولياتها وواجباتها تجاه اللاجئين وتعمل على زيادة الخدمة المقدمة لهم على المستوى الإغاثي والاجتماعي والتشغيلي والصحي والتعليمي وتطوير المخيمات وإعادة الإعمار.

 صورة وتعليق:

الأنشطة الأسبوعية:

  • تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في الساحة المصرية ينفذ حملة "شتاؤنا معكم"، بتوزيع البطانيات الشتوية على 3500 طالب وطالبة من أبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف جامعات الجمهورية المصرية
  • مجلس المرأة في المحافظة الوسطى يختتم فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة بورشة توعوية بعنوان "العنف ضد المرأة"
  • تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة يزور د. عصام يونس لتهنئته بالجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان
  • لجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح بمحافظة غزة تعقد ندوة سياسية بعنوان 33 عاماً على انتفاضة الحجارة
  • مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة بمحافظة رفح يطلق دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان) تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان
  • زيارة القيادي د. سفيان أبو زايده للجان العمل التنظيمي في محافظة غزة
  • لجنة المكاتب الحركية بساحة غزة والمكتب الحركي المركزي للصحفيين يزور الصحفية "صافيناز اللوح" بعد أن منَّ الله عليها بالشفاء إثر تعرضها لحادث مؤسف.
  • مجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة الشمال يعقد لقاءاً تثقيفياً بعنوان "بكم نكتمل" للأخوات ذوات الإعاقة تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة
  • اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم تنظم وقفة احتجاجية للضغط على السلطة لتطبيق قرارات محكمة العدل العليا وعودة المقطوعة رواتبهم ذلك خلال تواجد ممثلو الإتحاد الأوروبي في مدينة غزة
  • اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم بحركة فتح ساحة غزة تسلم وفد الإتحاد الأوروبي مذكرة مطلبية للضغط على السلطة لتطبيق قرارات محكمة العدل العليا لاستعادة رواتبهم
  • مجلس المرأة في محافظة رفح ينفذ مبادرة بعنوان "تمكين المرأة الريادية في سوق العمل في ظل أزمة كورونا"
  • لجنة العلاقات العامة بمحافظة غزة تزور جمعية جذور الزيتون في مقرها شرق مدينة غزة لشكرها على ما تقدمه من خدمات ومساعدات للمواطنين في المحافظة
  • حركة فتح ساحة غزة بمحافظة الوسطى تزور الأســيـر المحرر محمود نصار بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • زيارة وفد من قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي لمفوضية إعلام حركة فتح ساحة غزة حيث ترأس الوفد د. سفيان أبو زايده و د.صلاح العويصي وقيادة هيئة العمل التنظيمي في الحركة
  • مجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة الوسطى ينفذ ورشة توعوية بعنوان "حقوق النساء ذوات الإعاقة" بمناسبة يوم المعاق العالمي
  • مجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة رفح يعقد لقاءً حول العنف ضد المرأة وواقع النساء ذوات الإعاقة والعنف الممارس بحقهم
  • لجنة المكاتب الحركية في حركة فتح- ساحة غزة تختتم حملة "على خطى الياسر" بزيارة الكتل النقابية بنقابة المحامين، وذلك تكريساً لنهج ووصايا الشــهــيد القائد ياسر عرفات
  • لجنة اللاجئين في حركة فتح بمحافظة الوسطى تنفذ مبادرة "دائما معكم" لتغطية عدد من المنازل بالنايلون

 تحميل العدد المائة وثلاثة pdf