مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وأحد عشر"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "المائة وأحد عشر"

فتح ميديا - غزة:

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، 06/02/2021، حصاد الأسبوع المائة وأحد عشر.

كلمتنا

تصريحات ومواقف

ديمتري دلياني الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن الاحتلال يرتكب جريمة اخرى بحق الأسرى داخل السجون من خلال عدم توفير لقاح كورونا لهم، تماما كمسؤوليته عن توفير اللقاح للمواطنين الفلسطينيين في الاراضي المُحتلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
  • وقال دلياني: "من خلال تنصل الاحتلال من هذه المسؤوليات التي ينص عليها القانون الدولي فإنه يرتكب جريمة اضافية بحق شعبنا الفلسطيني"
  • وطالب دلياني بموقف جاد وحقيقي حول وضع الأسرى والتلقيح ضد فيروس كورونا خاصة في ظل ارتفاع عدد الأسرى المصابين داخل السجون الإسرائيلية.
  • ودعا دلياني إلى ضرورة التحرك الدولي من أجل السماح لذوي الأسرى بزيارتهم داخل السجون والاطمئنان عليهم.

عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • أكد محسن على أن قناة الغد هي قناة عربية مستقلة، ولا توجد علاقة لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بها، جاء ذلك رداً على تفوهات بعض الجهات الانتهازية.
  • وأشار إلى أن التيار لا يملك أي تأثير على سياستها التحريرية، مع احترامنا الكبير للدور الذي تلعبه القناة في دعم حقوق شعبنا الوطنية.

د. سهيل جبر القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

  • قال د. جبر: "إن الاحتفال التكريمي لطلبة وخريجي كليات الطب في الجامعات المصرية الذي نظمه التيار جاء ليؤكد على السياق الذي يعمل به كأحد الالتزامات الوطنية التي تقع على عاتقه في إحداث حالة من الاستنهاض والاهتمام بأبنائه الطلبة لأنهم شباب المستقبل وعماد الوطن".
  • وأضاف: "شبابنا هم رهاننا الحقيقي على إحداث عملية التغيير في المشهد السياسي الفلسطيني وفي المجتمع بما يشكلونه من رافعة حقيقية في المشروع الوطني، فهم جيل متعلم وقادر على مد يد العون لشعبهم".
  • وتابع: "حفل تكريم طلبتنا هو ومضة لم تكن الأولى ولن تكن الأخيرة الذي يمد بها تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح يد العون لكافة أبناء شعبه في مختلف الساحات والميادين، وهذا تأكيداً على مصداقية قولنا بالممارسة العملية على أرض الواقع"
  • وأكد أن هذا ليس بجديد على تيار الإصلاح الديمقراطي وقيادته، وخاصة القائد محمد دحلان الذي دائماً يردد شبابنا هم رهان المستقبل والمرأة والشباب هم عماد المجتمع الذي بهم ومعهم سنواصل مشوارنا حتى تحرير فلسطين.

د. سفيان أبو زايدة القيادي بتيار الاصلاح الديمقراطي لحركة فتح

  • ثمن أبو زايدة دور الهلال الأحمر الإماراتي بعد تقديمه مساعدات إنسانية وصلت لقطاع غزة.
  • وأعرب عن شكره للقيادي في  تيار الإصلاح الديمقراطي بالساحة المصرية الدكتور خضر المجدلاوي و الأخوة في الساحة المصرية الذين يشعرون بمسؤوليتهم تجاه أبناء شعبهم لمبادراتهم الخلاقة بتأمين مواصلات مجانية لعودتهم إلى قطاع غزة تعبر عن أصالة الانتماء لهذا الشعب.
  • وجه أبو زايدة شكره لكل  أبناء حركة فتح و أبناء الشعب الفلسطيني الذين يبادرون لخدمة ابناء شعبهم أينما تيسر ذلك دون انتظار تكليف أو حتى كلمة شكر.

د. صبحية الحسنات نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي ساحة غزة

  • أكدت د الحسنات على أن الانتخابات الفلسطينية ضرورة مُلحة وحق طبيعي لممارسة الديمقراطية، وتجديد شرعيات كافة المؤسسات الفلسطينية، حتى تواكب المتغيرات الإقليمية والدولية.
  • وأوضحت أنه لم يحصد شعبنا إلا الويلات  بسبب الحصار والانقسام  والظروف المعيشية الصعبة وخصوصاً غزة العزة، مخزوننا الثوري الذي تكالب عليها الجميع للنيل من صمودها وقوتها ولكنها لن تركع ليمتطيها الجبناء.
  • ولفتت الحسنات إلى أنه إذ لم نأخذ في الحسبان كل ما تقدم ستعمل الانتخابات على إنتاج انقسام سيطال الضفة الغربية ونعود لمشهد الانتخابات السابقة في الشكل والمضمون.
    وعلى نفسها جنت براقش

إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام بحركة فتح في ساحة غزة

  • علق الدريملي على ما جاء في تصريحات عزام الأحمد بتقليص عدد أعضاء المجلس الوطني من 765 عضواً إلى 350 عضوًا، مبرراً ذلك أن المجلس تضخم وأصبح بلا فاعلية
  • وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "فيس بوك": "قد يكون قراراً صائباً في إطار الإجماع الوطني، ولكن يبقي السؤال لماذا هذه القرارات في هذا الوقت؟ وكيف اتخذ القرار بعيداً عن اجتماع المجلس المركزي وقبل أيام قليلة من انعقاد اجتماع الفصائل الفلسطينية للحوار الوطني في القاهرة"
  • وأكد أن استمرار اتخاذ القرارات والمراسيم بعيدة عن أي مرجعيات دستورية وقانونية ووطنية سيزيد من الأزمة السياسية والجماهيرية، ويعزز حالة فقدان ثقة الشارع بصانعي القرارات وجودة قراراتهم، التي قد تكون نقطة إضافية في سجل حالة الاستفزاز للشارع وقطاعاته وحراكاته الشعبية والجماهيرية.
  • ولفت لما حدث مؤخراً في مسرحية نقابات عمال فلسطين وقرارات ومراسيم القضاء والتغيرات على تشكيلة المحافظين في الضفة الغربية.
  • وأشار الدريملي إلى أن القرارات التي تتخذ في مراحل التحول الوطني، أو الديمقراطي عادة تحتاج إلى قوة تحمي فيها الحقوق الأصيلة للمجتمعات خشية من انزلاقات لا يحمد عقباها.

إبراهيم الطهراوي القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

  • أكد الطهراوي أن هناك تمييز واضح ما بين موظفي غزة والضفة وخاصة مشكلة الموظفين التي استمرت لمدة أربع سنوات والجميع يبحث عن حلول واضحة وصريحة لها.
  • وأشار، إلى أن جلسة رئيس الوزراء محمد اشتيه خلت من الحديث عن الموظفين المقطوعة رواتبهم، ولم يتم الحديث عن ألاف الموظفين الذين تم إحالتهم إلى التقاعد الإجباري وهم في سن مبكر، وأيضا لم يتم الحديث عن موظفين شركة البحر 2007 فما فوق، بالإضافة إلى مستحقات الموظفين المتراكمة منذ مارس 2017 مقارنة بموظفي الضفة الغربية.
  • وأوضح أن موضوع الموظفين المقطوعة رواتبهم  لم يختلف بين الأمس واليوم،  وعدم التطرق له يعني أن هناك إصرار على استمرار قطع رواتب الموظفين، وما يتبعها لاحقا من عقوبات تفرضها السلطة على الموظفين.
  • ونوه إلى أن هناك اتصالات من الأجهزة الأمنية  تجرى على بعض الموظفين المقطوعة رواتبهم ومساومتهم بإلتزام الصمت لسير العملية الانتخابية مقابل إعادة رواتبهم.
  • وأشار إلى أن هذه الإجراءات تدلل على استمرار قطع رواتب الموظفين ومزيد من الضغط على أبناء حركة فتح وغيرهم، وهذا يعتبر من الاجحاف الواقع على قطاع غزة بشكل عام والموظفين بشكل خاص.
  • وحمل الطهراوي الرئيس المسئولية الكاملة بكل ما يتعلق بموضوع الموظفين، مطالباً رئيس الوزراء اشيته بإعادة الرواتب للموظفين. 

 

د. نبيل الكتري القيادي في حركة فتح

  • قال الكتري: "إن الرئيس محمود عباس اتخذ مجموعة من الإجراءات والقرارات بحق قطاع غزة، حدت من جماهيرية حركة فتح في الشارع الفلسطيني".
  • وأضاف: "كان على السلطة أن تجري مراجعات حقيقية لواقع ممارستها على الأرض إزاء 15 عاما من الممارسة، والابتعاد عن جماهير فتح، والذي انعكس على واقع الحركة وتفشي ظاهرة الغضب لدى الكادر الفلسطيني من ممارسات السلطة، ونال من وحدة الحركة في الكثير من المواقف، ما يجعلها تبتعد عن الذهاب بقوة واحدة وموحدة للانتخابات".
  • وأشار الكتري إلى أن ما حدث مع القائد محمد دحلان، انسحب على العديد من الكوادر المميزة داخل الحركة بسبب عمليات الإقصاء التي مارسها الرئيس محمود عباس، والتي أصابت عصب الحركة وأطرها سواء في غزة أو الضفة.
  • وأكد على أن توحيد حركة فتح هو مطلب أساسي لتيار الإصلاح الديمقراطي، على اعتبار أن فتح هي صاحبة المشروع الوطني لحماية القضية الفلسطينية.

عماد أبو طه مسؤول اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم

  • قال أبو طه: "إن تصريحات رئيس الوزراء محمد اشتيه خيبت آمال كل الموظفين في قطاع غزة، الذين استبشروا خيراً بعودة حقوقهم قبيل إجراء الانتخابات العامة"
  • وأضاف: "أن القضية لم تأخذ الشكل القانوني كما ادعى اشتيه، وأكد على أنها جغرافية والهدف منها التنصل من حقوق قطاع غزة، وأن موظفي تفريغات 2005 في الضفة الغربية يتقاضون رواتب وامتيازات كاملة مع الترقيات"
  • واستغرب أبو طه من الإحصائية التي أعلن عنها اشتيه أن ملف تفريغات 2005 فيه 12,000 شخص وهذا غير صحيح، حيث وحسب إحصائية اللجنة ملف تفريغات 2005 هم قرابة 8000 شخص، وليس كما ادعى اشتيه، وهذا يوحي بأن هناك من تم إضافته على الملف من قبل أشخاص متنفذين استغلوا قضية تفريغات 2005 لإضافة أقارب وأبناء لهم.
  • ودعا للجم كل الألسن التي تستغل القضية لأغراض سياسية، وتبث أخبار كاذبة ومغلوطة تستخدم كجرعات تخدير للموظفين وتتلاعب بأعصابهم ومشاعرهم، والكف عنها طالما لم تتوفر النية عند السلطة الفلسطينية بإعادة حقوق الموظفين في قطاع غزة.
  • واستهجن حديث اشتيه بأن مفرغين ملف 2005 لم يستوفوا شروط التعيين، وهذا تنكر واضح وصريح من رئيس الحكومة، علماً أن المفرغين على هذا الملف تلقوا تدريباتهم العسكرية داخل مواقع السلطة، وتم تنظيم حفل تخرج لهم وبحضور قيادات ومسؤولين من السلطة.

 

 

صورة وتعليق

تصريح صحفي

 

اليوم العالمي لمرضى السرطان

الانتخابات الفلسطينية

 

حملة #دائماً_معكم رافقتكم السلامة في الساحة المصرية

#تيار_الاصلاح_حركة_فتح

اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم تزور إذاعة صوت الشباب وذلك لتهنئتهم بعودة البث للإذاعة بعد 14 عام من الانقطاع

الانتخابات الفلسطينية

أنشطة وفعاليات

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة يستقبل مساعدات مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي

مفوضية الإعلام في حركة فتح- ساحة غزة تنظم زيارة لمكتب قناة الكوفية في قطاع غزة

حركة فتح في الساحة المصرية تنفذ حملة "دائماً معكم - رافقتكم السلامة" الثانية لعودة العالقين إلى قطاع غزة

لجنة العلاقات العامة بحركة فتح- ساحة غزة  تستكمل فعاليات حملة "كلنا عائلة" لزيارة 700 عائلة من عائلات الوجهاء والمخاتير التي أطلقها تيار الإصلاح الديمقراطي دعماً لجهودهم وإرساء روابط المحبة والتأخي في قطاع غزة

محافظة غزة

محافظة الوسطى

محافظة خانيونس

محافظة رفح

محافظة الشمال

حركة فتح- ساحة غزة تعقد عدة لقاءات حول الانتخابات الفلسطينية وأهميتها وسبل إنجاحها والتأكيد على ضرورة مشاركة كافة الفئات الفلسطينية في محافظة غزة

حركة فتح- ساحة غزة تنظم عدة لقاءات حول الانتخابات الفلسطينية وأهميتها وسبل إنجاحها في محافظة الشمال

حركة فتح- ساحة غزة تنظم لقاء بعنوان "أهمية المشاركة السياسية" في محافظة الشمال

لجنة المؤسسات الأهلية التابعة للمؤسسات والمجتمع المدني بحركة فتح- ساحة غزة تعقد ندوة مع المؤسسات والجمعيات الشريكة بعنوان "دور المجتمع المدني في صنع القرار" بمحافظة غزة

لجنة اللاجئين التابعة للمؤسسات والمجتمع المدني بحركة فتح- ساحة غزة  تعقد لقاء سياسي بعنوان "الانتخابات علاج لحالة التيه الوطني" بمحافظة خانيونس

لجنة المكاتب الحركية ، المكتب الحركي الفرعي للمحامين بحركة فتح- ساحة غزة يكرم كوكبة من المحامين، وذلك على شرف الذكرى السنوية ال56 لانطلاقة الحركة  ضمن برنامج " أوفياء لحراس القضاء" الذي يستهدف تكريم 1000 محامي على مستوى محافظات قطاع غزة

 محافظة رفح

محافظة خانيونس

لجنة المكاتب الحركية ، المكتب الحركي المركزي للمحامين بحركة فتح- ساحة غزة  ينظم وقفة احتجاجية قبالة قصر العدل بمدينة غزة رفضا لقرارات عباس والتي مست باستقلالية القضاء تزامناً مع الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مجلس نقابة المحامين بمدينة رام الله

لجنة المكاتب الحركية بحركة فتح- ساحة غزة تفتتح دورة تدريبية بعنوان "مهارات الاتصال والتواصل" بمحافظة غزة والتي تستهدف الهيئة العامة للاقتصاديين ضمن البرنامج التدريبي لتطوير قدرات ومهارات جميع الأعضاء

لجنة المكاتب الحركية ، المكتب الحركي المركزي للمحامين بحركة فتح- ساحة غزة يقدم واجب العزاء بوفاة البروفسور عبد الستار قاسم في بيت العزاء الذي أقامته نقابة المحامين الشرعيين بمدينة غزة

 

مجلس العمال

مجلس العمال بحركة فتح- ساحة غزة ينفذ لقاء حواري حول مشاركة العمال في الانتخابات وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي العام في محافظة رفح

مجلس العمال بحركة فتح- ساحة غزة ينفذ ندوة سياسية بعنوان "أبجديات الانتخابات النقابية وواجبات النقابات تجاه العمال " بمحافظة غزة لتعزيز الثقافة الانتخابية والحقوقية لدى العمال والمرأة العاملة

مجلس العمال بحركة فتح- ساحة غزة ينظم لقاء حواري حول مشاركة العمال في الانتخابات وآليات الخطاب مع الجمهور في محافظة الشمال

لجنة المرأة العاملة في مجلس العمال بحركة فتح- ساحة غزة  تنفذ يوم ترفيهي على شاطئ البحر للأخوات أعضاء اللجنة في محافظة غزة

لجنة المرأة العاملة في مجلس العمال بحركة فتح- ساحة غزة  تنظم لقاء بعنوان "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة العاملة " في مخيم المغازي بمحافظة الوسطى

حركة الشبيبة الفتحاوية بحركة فتح- ساحة غزة تكرم إدارة مدرسة عدنان العلمي الثانوية للبنين بمحافظة غزة

حركة الشبيبة الفتحاوية بحركة فتح- ساحة غزة  تنظم لقاء حول الانتخابات لمجموعة من ماجدات الشبيبة بمحافظة الشمال لحث وإطلاع الطلبة والطالبات على ممارسة دورهم في انتخاب واختيار من يمثلهم في المجلس التشريعي والرئاسة

جامعة القدس المفتوحة

جامعة غزة

مجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة يعقد لقاءً سياسيًا حول الانتخابات الفلسطينية  وأهمية المشاركة الفاعلة فيها بمحافظة شمال

لجنة مستقبل وطن الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة  تستكمل برنامجها التدريبي "نحو مستقبل كشفي واعد" في محافظة الوسطى

لجنة مستقبل وطن الكشفية في مجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة تختتم دورتها التدريبية بعنوان "نحو مستقبل كشفي واعد" في محافظة خانيونس

مجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة ينظم لقاء بعنوان تحسين الدور الخطابي لأبناء التيار في محافظة غزة

مجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة يعقد لقاء حواري مع لجنة مستقبل وطن للحديث عن أهمية  دور الفرق الكشفية ومدى الاستعداد للعملية الانتخابية بمحافظة غزة

مجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح- ساحة غزة يكرم مركز جمعية الترابين الشبابي لكرة القدم في إطار دعم المجلس ومساندة الفرق الرياضية وتعزيز قدرتها على المستوى المحلي والخارجي

مجلس المرأة بحركة فتح- ساحة غزة يكرم كوكبة من المختارات من كافة محافظات قطاع غزة تقديراً لدورهن الفعال في حل النزاعات و إصلاح ذات البين والحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي

مجلس المرأة بحركة فتح- ساحة غزة  ينظم لقاء بعنوان "أهمية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية" في محافظة غزة

مجلس المرأة بحركة فتح- ساحة غزة بالتعاون مع مركز فلسطين للصدمة النفسية - بريطانيا ينفذ مشروع (جلسات برنامج التركيز للدعم النفسي والاجتماعي للنساء) في محافظة غزة

مجلس المرأة بحركة فتح- ساحة غزة ينفذ ورشة عمل بعنوان "مشاركة المرأة السياسية" في محافظة رفح للتأكيد على أهمية  دور المرأة في المشاركة السياسية

مجلس المرأة بحركة فتح- ساحة غزة ينفذ لقاء حواري بعنوان "أهمية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية" في محافظة غزة للتأكيد على أهمية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية

 

لتحميل حصاد الأسبوع العدد "المائة وأحد عشر"