مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "السادس والتسعون"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "السادس والتسعون"

فتح ميديا - مفوضية الاعلام :

أصدرت مفوضة الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، اليوم الاثنين، 26/10/2020 ، حصاد الأسبوع العدد السادس والتسعون.

تصريحات ومواقف:

القائد محمد دحلان

"لقد جمعتني بالأخ د.صائب عريقات صداقة وزمالة طويلة، جمعنا الخبز والملح، وجمعتنا فتح، وفي هذه الأوقات العصيبة التي يقاتل فيها صائب من أجل حياته أصلي لأجله متمنيًا له الشفاء والعودة سالما لأهله، فالرحلة لازالت مستمرة"

القيادي توفيق أبو خوصة

  • قال أبو خوصة: "الشهيد الحي الأسير البطل ماهر الأخرس أيقونة نضالية فلسطينية ويستحق الدعم و التضامن و الانتصار له في كل ميدان، أيها الوطنيون لا تخذلوه، فهو يقاتل بالنيابة عنكم جميعا".
  • أضاف: "ماهر الأخرس في نضاله المر ليس ابن فصيل بل رمز فلسطيني وقيمة وقامة وطنية تنحني لها الهامات في صراع الإرادات، لا تتركوه يقاتل وحيدًا بخلاياه الحية، فهو بحاجة إلى دعم وإسناد كل الشرفاء والأحرار وأهل الهمم و الوفاء".
  • شدد على أن ماهر الأخرس نموذج عز وفخار لكل فلسطيني والتضامن معه و الضغط من أجل تحقيق حريته وحقه في الحياة ليس هبة طارئة أو فزعة مؤقتة، نريد ماهر في بيته لا في قبره.

د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتح

  • قال د.عوض: "إن إنجاز ملف المصالحة الفلسطينية، مرتبط بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهذا التأثير يأتي من خلال المقارنة بين نهجين مختلفين للمرشحين الأمريكيين ترامب وبايدن".
  • أوضح أن الدليل على ارتباط ملف المصالحة الفلسطينية، بنتائج الانتخابات الأمريكية، أن المرسوم الرئاسي الفلسطيني بإجراء الانتخابات الفلسطينية، لن يصدر إلا بعد نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

عماد محسن الناطق بإسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • قال د. محسن: "إن إعلانات الحكومة الإسرائيلية المتتابعة عن مخططات تنفيذ مشروعات استيطانية في الضفة الغربية هو تأكيد على إمعان الاحتلال في مساعيه لتقويض فرص تحقيق حل الدولتين، وتنفيذ حقيقي لمخطط ضم الضفة المحتلة، وتكريس لواقع لم يعد يجدي معه حديث عن تسوية سياسية أو فرص لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

ديمتري دلياني الناطق بإسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • قال دلياني: "إن السلطة الفلسطينية تعمل على الحد من توسع وانتشار تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح من خلال الاعتقالات السياسية".
  • أوضح أن هناك حالة من التخبط تعيشها السلطة الفلسطينية، واصفاً الاعتقالات التي تقوم بها السلطة بـ"العبثية"، مؤكدًا أنه "مهما فعلت أجهزة أمن السلطة سيبقى انتماء أبناء تيار الإصلاح الديمقراطي لفلسطين أولا ولحركة فتح ثانيا".

القيادي غسان جاد الله

 "دعواتنا الخالصة للأخ الدكتور صائب عريقات بالصحة والعافية وان يتجاوز هذه المحنة، ليعود سالماً معافى لأسرته الكريمة ولحياته الطبيعية".

النائب جهاد طميلة

"صائب عريقات عمل لخدمة القضية الفلسطينية لأكثر من 30 عاما ، اصاب واخطأ ولكنه يبقى انسانا ومناضلا، ولم يخون او يخون احد، ربنا يشفيه ويعافيه ويعيده سالما لأهله وأبناؤه ولشعبه"

الدكتور أسامة الفرا

الدكتور صائب عريقات الذي أعطى الوطن كثيرًا بحاجة لدعواتكم له بالشفاء، اللهم يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفه وألبسه لباس الصحة والعافية.

كتاب وآراء

- كتب إياد الدريملي مفوض الاعلام في حركة فتح ساحة غزة: الإعلام المحلي الفلسطيني وضوابط التعامل مع الأخبار الإسرائيلية

بات من الغريب و غير المبرر أن يصبح مجتمعنا الفلسطيني  وإعلامه المحلي ناقل جيد وسريع للرواية والأخبار الإسرائيلية كالنار في الهشيم  دون أي معايير وضوابط وفلاتر ووعي ووجود أخلاقيات وجهات رقابية تنظمه.

- كتب الدكتور أيمن الرقب: اتفاق أوسلو يولد من جديد

الواقع الفلسطيني الراهن والذي وصل إلى طريق مسدود إن لم يكن الفشل سواء بالنسبة لمشروع السلام الفلسطيني أو مشروع المقاومة، يرجع في جزء كبير منه لاتفاقات أوسلو التي عجز الفلسطينيين من استغلالها وتوظيفها بشكل جيد في حين استطاع الاحتلال الإسرائيلي توظفيها لفرض وقائع على الأرض لا تتطابق مع نصوصها التي وافق عليها الجانبين.