مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "السابع والتسعون"

حصاد الأسبوع العدد السابع والتسعون اليوم الجمعة، 30/10/2020

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "السابع والتسعون"

فتح ميديا – مفوضية الاعلام :

 

أصدرت مفوضة الإعلام حركة فتح ساحة غزة، اليوم الجمعة، 30/10/2020 ، حصاد الأسبوع العدد السابع والتسعون .

تصريحات ومواقف:

القيادي د. سفيان أبو زايدة

  • اعتبر أن السلطة تجاهلت انتهاكات الاحتلال ومخططات الضم وطمس هوية شعبنا واعتقدت أنها لا تمثل خطرا عليها وأن الخطر الحقيقي، هو مخيم الأمعري وأهلنا.
  • قال "اكتشفت سلطة الشعب الفلسطيني التي جاءت بدماء الأحرار وعذاباتهم، أن الخطر الحقيقي على وجودها وعلى المشروع الوطني، ليس الاحتلال أو الضم والمستوطنات والمستوطنين، إنما الخطر الحقيقي الذي يجب أن تكرس له كل الطاقات والإمكانيات، هو مخيم الأمعري واعتقال رجالاته".
  • أكد أن الخطر الحقيقي ليس الاحتلال والضم والاستيطان وزعران المستوطنين الذين يهاجمون أبناء شعبنا يوميا، ويقتلعون أشجار الزيتون، لافتا إلى أن الخطر من أولئك الأحرار الذين يرفضون أن يصمتوا على الظلم والقهر.

 

القيادي توفيق أبوخوصة  

  • " قال أن هناك ثأر شخصي قديم بين الرئيس أبو مازن ومخيم الأمعري، مضيفا :" "يوم ذهب ابنه طارق عباس لشراء إسم المخيم ،،، حيث سقط طارق و أبوه رغم المال و السلطة و النفوذ ،،، سقط أبو مازن عن بوابة المخيم التي إعتلاها صاحبها الخالد أبو عمار ،،، وسقط طارق في إنتخابات مركز شباب الأمعري و فاز النائب المقاتل جهاد طمليه إبن المخيم"
  • "قال "ﺃﻳّﻬﺎ ﺍﻟأشقياء بئسا لكم تحاولون العبور من خرم الإبرة ، ﻟﻦ ﺗﻤﺮّﻭﺍ على جسدي ، لن تصادروا روحي ،ﺃﻧﺎ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻲ ﺟﺴﺪ المخيم ،أنا الوطن و القضية، قمعكم و إرهابكم ،لا يزيدني إلا قوة، أنا الحقيقة التي تخافونها، أنا إبن الأرض و ملحها، أنا المستقبل و أنتم سقط المتاع ، الأمعري جار المقاطعة ولا يساوم ،من أجل المبادىء يقاوم ، لأنه قلعة الخالد ياسر عرفات،لن تقهروا الحلم ،و لن تسقطوا الراية، ولن تقتلوا روح الإرادة فينا، و نقول لكم ،لن تمروا، ﻟﻦ ﺗﻤﺮّﻭﺍ ،لن تمروا، لن تسقط الراية .""

د.عبد الحكيم عوض، عضو المجلس الثوري لحركة فتح

  • استنكر د. عوض حملة الاعتقالات الشرسة التي تنفذها أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية بحق الكوادر و المناضلين من قيادات تيار الاصلاح الديمقراطي واستهداف الاخ النائب والمناضل جهاد طمليه ورفاقه.
  • قال " إن الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية وبإيعاز مباشر من رئيس السلطة محمود عباس تقوم بملاحقة كافة أبناء وكوادر ومناضلين حركة فتح في مخيمات ومدن الضفة لممارستهم الحق بالتعبير ومعارضتهم لسياسة السلطة تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث لاحقت المناضلين من كوادر الحركة واستمرت في فرض السلطة العقوبات المتلاحقة ضد أهلنا في قطاع غزة على كافة الصعد والمستويات، وجنبا الى جنب مع سياسة حصار الاحتلال المتواصلة على غزة، والتي أدت إلى انعدام كافة مناحي الحياة بكافة تفاصيلها، وعدم توافر أدنى مقومات الحياة الكريمة.
  • أكد على ضرورة الخروج من حالة الصمت والحيادية التي تنتهجها الفصائل والأحزاب والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية في اعلاء صوتها وتفعيل واجبها وموقفها الوطني تجاه ما يتعرض له أبناء شعبنا في الضفة الغربية من قمع وتهديد ومداهمات واعتقالات سياسية من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية بحق المعارضين الوطنيين السياسيين، وبحق كوادر ومناضلي حركة فتح وتيارها الاصلاحي الديمقراطي  الممارسات والملاحقات غير الشرعية وغير القانونية التي تستهدف الحريات والتشريعات

د. عماد محسن المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • - أكد أن أجهزة السلطة هاجمت بالأمس مخيم الأمعري وكأنها في حربٍ لتحرير الأقصى من المحتلين.
  • - أضاف محسن :" إن الاعتقالات جريمة جديدة بحق الإنسان، وحريته وتطاول على القانون الأساسي، ولن يستقيم حال مجتمعٍ تتأسس فيه العلاقات وفق قانون الهراوة الأمنية والنظام البوليسي.
  • - قال :"يتوجب على بطانة المقاطعة أن تتوقف عن التعامل بثأريةٍ مع مخيم الأمعري، لمجرد أن طارق عباس ابن الرئيس خسر انتخابات نادي الأمعري في مواجهة النائب جهاد طمليه بالذات، وعليهم أن يتذكروا أن مخيماتنا هي بؤر ثورية وكفاحية ولا ينبغي معاملة مناضليها ومؤسساتها إلا بما يليق بها من تقديرٍ واعتزاز".

ديمتري دلياني الناطق الرسمي لتيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح

  • أكد دلياني أن الاحتلال يسعى عبر وسائل الإعلام التابعة له نشر الفتن وتشويه صورة المناضلين الفلسطينيين.
  • قال إن الاحتلال لم ينجح ولو لمرة واحدة في مَس الوئام والأخوة المسيحية الإسلامية بالقدس المحتلة، ولكن نحن مجتمع قبلي بطبعه فنجح في خلق اشتباكات عائلية من خلال نشر الفتن من خلال التواصل الإجتماعي

جمال أبو حبل نائب أمين سر اللجنة السياسية ساحة غزة

  • - وصف أبو حبل علاقة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح مع باقي الفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية، "بالممتازة" قائلاً أن مشروعنا مشروع وطني، ونعمل على الشراكة الوطنية مع كل القوى الوطنية والاسلامية من أجل تحقيق الاهداف.
  • - قال" نهجنا في اصلاحي فتح هو نهج حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح التي انطلقت في عام 65 ، وهي تعتبر ركيزة من ركائز المجتمع الفلسطيني.
  • - أضاف:" قيادة المشروع الوطني الفلسطيني كله تتمركز في حركة فتح وبالتالي نحن لن نتخلى عن دورنا الوطني مع كل قطاعات شعبنا من اجل الوصول الى الاهداف التي انطلقت من اجلها حركة فتح بالتحرير والعودة والاستقلال.
  • - أشار:" لنا باع طويل كذلك بمقارعة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين خاصة عندما قامت بتقليص خدماتها ،ولو لم يكن لحملاتنا أي نتائج لما استمرت هذه الفعاليات ونحن حركة دائمة لا تتوقف"

صلاح العويصي أمين سر لجنة العمل التنظيمي ساحة غزة

  • أكد على موقف التيار الثابت من قضية الأسرى، والأولية بالإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال
  • أشار إلى صمود الأسير ماهر الأخرس أمام إدارة السجون ورفضة الاعتقال الإداري، مؤكداً على الدعم لمطالبه بالإفراج الفوري عنه ،وخاصة أمام تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام.
  • قال أن هذه الوقفات ستستمر في كافة الساحات مطالباً المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على إسرائيل والاذعان لمطالب الأسير الأخرس ورفاقه وضرورة التدخل لإنقاذ حياته.

إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح بساحة غزة

  • قال الدريملي إن الحملة الشرسة التي تشنها الأجهزة الأمنية والاعتقالات السياسية بالضفة الغربية ( بمخيم الأمعري) بمدينة رام الله والقدس بتعليمات من محمود عباس انتهاكات جسيمة على الصعيد الوطني والأخلاقي لمجرد الاختلاف بالأراء".
  • أكد أن هذا لا يشفع لهم بالاعتداء غير المبرر والبلطجة واقتحام مؤسسات مجتمعية ونوادي رياضية وتعليمية بمخيم الأمعري وتكسير محتوياتها وارهاب الأهالي، والأشبال والزهرات والشيوخ والنساء خارج أعرافنا الفلسطينية.
  • طالب الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية وقوى أبناء شعبنا الفلسطيني الوقوف ضد ماتقوم به الأجهزة الأمنية بالضقة الغربية

خالد موسى أمين سر مجلس العمال بساحة غزة

  • أكد أن الوقفات الاحتجاجية ضد سياسة التهميش والتمييز التي تمارسها السلطة برام الله مستمرة وستنتقل إلى المرحلة الثانية من تصعيد الاعتصامات أمام مقرات النقابات في حال استمرت النقابات عدم بذل أي جهد أو المطالبة باستحقاقات عمال غزة "
  • أوضح موسي إن استمرار عملية التهميش وسلوك التمييز بين عمال غزة والضفة وإظهار اللامبالاة من حكومة اشتية ومن قبل الاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين بدلاً أن يكون أداة ضغط بجانبنا تجاه الوزارة، يؤكد أنه هناك تمييز جغرافي واضح بين الضفة وغزة يمارس فعليا في كل دوائر ومؤسسات السلطة ذات الصبغة النضالية.
  • وقال "نحن الآن ننظم وقفات احتجاجية من أجل القول للوزارة أننا نريد حقوقنا موجهاً رسالته إلى شهد سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين الذي أمام مرحلة دولة يمثل غزة والضفة الغربية، بأن عليه أن يتحمل مسؤولياته وأن يقف أمام وزير العمل والحكومة ويضغط عليهم من أجل تنفيذ المشروع أو المنحة التي وعدوا بأن يكون جزء منها مخصص لغزة".

سميرة دحلان أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة

  • قالت " إن اعتقال كوادر وطنية من حركة فتح في الضفة من قبل أجهزة السلطة يزيد من انشقاق حركة فتح ويشعل فتيل الأزمة ،لاسيما ونحن مقبلين على انتخابات تشريعية ورئاسية ".
  • أكدت دحلان على أن ما قامت به أجهزة السلطة من اعتقالات و إطلاق النار صوب المواطنين في المخيم دليل على القرارات المتخبطة والظالمة بحق شعبنا و تجاوز واضح للقانون الفلسطيني وتعدٍ على حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الاجتماعي والإنساني ضمن النظام والقانون.
  • طالبت دحلان الكل الفلسطيني إلى نبذ كل المظاهر السلبية، والوقف سداً منيعاً في وجه المؤامرات التي تُحاك وتتعرض لها القضية الوطنية بشكلٍ عام، والمخميات وقضية اللاجئين على وجه الخصوص

كتاب وآراء

كتب حاتم أبو زكري : سيسقط الجلاد ولن يسقط المخيم

  • سيبقى الأمعري قلعة تحدٍ وصمودٍ شامخةٍ في وجه أعداء الحرية وسيعود له كبريائه، وسيسقط الجلاد ولن يسقط المخيم.

 

كتب ثائر نوفل أبو عطيوي: عاش نشامى الأمعري الأحرار رفاق الياسر أبو عمار

  • الاعتقالات السياسية أياً كانت وجهتها وصفتها ومكان تواجدها مستهجنة ومرفوضة ، لأنها أحد أشكال القمع والاستبداد والوجه الآخر للمحتلين الأوغاد ، فلهذا لزاماُ على كل حر وطني مخلص شريف أن يعلن رفضه للاعتقالات السياسية من فصائل وأحزاب تدعي الوطنية ومن كافة الشخصيات والمؤسسات والقيادات والفعاليات السياسية والمجتمعية

وفي صورة وتعليق تضمن العدد السابع والتسعون  عدد من الصور منها " المولد النبوي الشريف " " 26 أكتوبر اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية "

 

فيما اطلقت المفوضية عدة حملات دعم و مساندة منها  " حملة الكترونية  لدعم ومساندة الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس"

 

 

كما شمل الحصاد الأنشطة والفعاليات الأسبوعية للمكاتب الحركية واللجان والمجالس في كافة المحافظات، منها:" محافظة الوسطى ورفح وخانيونس وغزة والوسطى ولجنة اللاجئين، ومجلس الشباب"

 
لتحميل العدد السابع والتسعون pdf