مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "الثامن والثمانون"

مفوضة الإعلام في ساحة غزة تصدرحصاد الأسبوع العدد الثامن والثمانون، اليوم السبت 29 أغسطس2020م

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "الثامن والثمانون"

فتح ميديا - غزة

أصدرت مفوضة الإعلام في ساحة غزة، اليوم السبت، 29 أغسطس2020، حصاد الأسبوع العدد الثامن والثمانون، وافتتح العدد تصميم للقيادي الفلسطيني محمد دحلان ويحمل عنوان "الانتربول الدولي يرفض طلباً تركياً بإصدار مذكرة توقيف بحق القيادي محمد دحلان.

وأكد  غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي إن رسالة الإنتربول لتركيا لا تتوقف عند حدود أنقرة، بل تتعداها لكل الحاقدين والموتورين والراغبين في صناعة المزيد من الفوضى في المنطقة"، وأضاف سنواصل عملنا كتيار سياسي فتحاوي، وسنواصل السعي إلى التحرر الوطني عبر منظومة متكاملة قائمة على الشراكة بين كل الأطراف في فلسطين، وكل من يكره وحدة شعبنا سيكون مصيره الفشل الذريع تماماً كما الفشل الذي مُنيت به جماعة أردوغان اليوم.

وفي إطار اخر تمنى جادالله السلامة التامة لأهلنا في قطاع غزة، بأن يجنبهم المولى سبحانه من كل سوء، وقال ان لدينا الثقة بأن شعبنا الذي قهر الاحتلال والحصار وواجه العدوان تلو العدوان ووقف صامداً في وجه العقوبات الجائرة سيتمكن حتماً من الانتصار على هذا الوباء.

 وقال النائب ماجد أبو شمالة نتمنى السلامة لجميع أبناء شعبنا وأدعو الله لهم أن يحفظهم من هذا الإبتلاء والوباء، مضيفاً :" إن ما يعيشه اليوم قطاعنا الحبيب هو محنة حقيقية وتحتاج إلى وعي من كافة أبناء شعبنا بدون تهويل أو تقليل من الخطر المحدق بالجميع".

 اما صلاح العويصي أمين سر هيئة العمل التنظيمي في ساحة غزة قال نحن تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، نعمل مع كل فصائل العمل الوطني والإسلامي من أجل التأسيس لاستراتيجية وطنية موحدة ومنهج نضالي موحد، واستطعنا أن نؤسس لعلاقات مميزة مع كل الفصائل، ننطلق بها من خلال الثوابت الوطنية، كما نفذنا العديد من الفعاليات الوطنية من خلال شراكة وطنية مع الفصائل التي رأينا أنها تقربنا من رؤية موحدة، وأستطيع القول أننا نراكم إنجازات مهمة على المستوى الجماهيري والوطني".

 وكتب توفيق ابوخوصة القيادي في حركة فتح ساحة غزة رداً على ما نشره معتصم صلاح مسؤول مراكز الحجر الصحي على صفحته فيس بوك كتب فيه "الأمور خرجت عن السيطرة" وجه فيه رسالة إلى حركة حماس بأن تفكر جدياً في نقل المصابين بالفيروس إلى معبر إيرز في حال تم فقدان السيطرة على انتشار الوباء ليتحمل الاحتلال مسؤولياته وتوفير العلاج. وقال أن الاحتلال هو المسؤول الأول والأخير عن قطاع غزة وفق القانون الدولي ولأن الاحتلال هو من يفرض الحصار على غزة وبصفته سلطة احتلال، مضيفاً : "أن هذا الأمر لا يقبل مكابرة والوباء لا توقفه الشعارات وأن القبضة الأمنية لن تقتل الفيروسات".

 ومن جهة أخرى اطلقت مفوضية الاعلام بحركة فتح موقعها الإلكتروني الجديد وقد قال إياد الدريملي مفوض الاعلام في حركة فتح ساحة غزة بهذا الخصوص أن إطلاق موقع فتح ميديا، جاء لتعزيز المحتوى الفلسطيني على الشبكة العنكبوتية، وهو لسان حال أبناء حركة فتح في قطاع غزة، وقد جاءت فكرة تجديد الموقع واطلاقه بهذا الشكل كي يساهم في نقل الأخبار والمستجدات الفلسطينية وأكد أن الهدف من الموقع الإلكتروني فتح ميديا الحفاظ على الحقوق الوطنية الثابتة وإعادة تجديد الخطاب الاعلامي الفلسطيني والفتحاوي بما يتناسب مع المحطات المختلفة والمخاطر التي تواجه المشروع الوطني والحقوق الفلسطيني.

 وتطرق طاهر أبوزيد نائب أمين سر مفوضية الاعلام بحركة فتح ساحة غزة قائلاً أن المجلس استطاع منذ نشأته أن يكون صوتًا ومنبرًا لكافة أبناء التيار بشكل خاص، ولعموم الفتحاويين والوطنيين الذين آمنوا بضرورة تصويب المسار وإعادة حركة فتح إلى ريادتها ومكانتها الطليعية بقيادة الشعب الفلسطيني نحو الخلاص من الاحتلال وتحقيق أهدافه الوطنية.

 واحتوت المجلة على عدة بيانات منها بيان صدر عن لجنة اللاجئين في حركة فتح ساحة غزة أكدت فيه على ضرورة أن تحافظ الجهات الحكومية في غزة، على تدابير الحجر الصحي التي تفرضها، وأن تصعد جهودها الأخرى لاحتواء انتشار الفيروس.

وبيان صادر عن مجلس العمال بحركة فتح - ساحة غزة حذر فيه من وقوع كارثة إنسانية حقيقة يعيشها العمال الفلسطينين  وأسرهم في ظل تداعيات فايروس كورونا بالتزامن مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها  الجهات الرسمية  لمنع تفشي فيروس كورونا.

 كما وتطرقت المجلة لتسليط الضوء على عدة اراء ومقالات لكُتاب منهم الدكتور عبد الحميد العيلة بعنوان "هل صواريخ الاحتلال محملة بفيروس كورونا" ، ومقالة للكاتب والدكتور عدلي صادق بعنوان "لنفترض أن هناك عمادي إماراتي"

 ووضعت المجلة عدة إرشادات وتصاميم مختلفة تتعلق بأزمة وجائحة كورونا وكيفية الوقاية منها وكيفية التعامل مع هذه الجائحة وتفادي الإصابة بهذا الفايروس .

كما شمل الحصاد الأنشطة والفعاليات الأسبوعية  للمكاتب الحركية والجان والمجالس في كافة المحافظات، منها:" لجنة الأسرى، ولجنة التعبئة الفكرية، ولجنة المجتمع المدني والمؤسسات ولجنة اللاجئين، والمكتب الحركي للصحفيين، والمكتب الحركي للتمريض، ولجنة العلاقات العامة بمجلس الإعلام، ومجلس المرأة ومجلس الشباب ".

 

 

للاطلاع والتحميل : 

ملفات