مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "الثامن والتسعون"

مفوضية الإعلام تصدر حصاد الأسبوع العدد "الثامن والتسعون"
حصاد الأسبوع العدد

فتح ميديا – مفوضية الاعلام :

أصدرت مفوضة الإعلام حركة فتح ساحة غزة، اليوم الجمعة، 6/11/2020 ، حصاد الأسبوع العدد الثامن والتسعون .

كلمتنا 

صلاح العويصي أمين سر لجنة العمل التنظيمي ساحة غزة

 

 إيماناً بأن مشوار البناء الذي دشنه الزعيم الخالد "ياسر عرفات" فينا ما زال طويل وأنه يتحتم علينا ان نضع كل مسارات الفعل النضالي كأولوية واجبة التنفيذ، لم ندخر جهداً ولم ترهبنا قرصنة أجهزة القمع في مخيمات الضفة الفلسطينية (الأمعري وبلاطة )، بل عززت بداخلنا ايمانا مطلق بحتمية التغيير وأنهم كلما عاثوا فيها فسادا وقتلا وترهيبا ازددنا عزيمة و صلابة وتماسك وإصرار.

وبكل ما تجود به ضمائرنا الحية من برامج وفعاليات نسعى لبناء المناضل الفلسطيني في أطر تنظيمية سليمة، نعزز من خلالها ممارسة تنظيمية نسير بها على خطى سيد الشهداء ورمز ثورتنا الشهيد أبو عمار وبما تحمله الأيام القليلة القادمة من ذكرى رحيله نؤمن أكثر بوجوب اقتفاء أثره.

إن وقوفنا كجسد واحد تجمعنا قداسة الفكرة وطهارة القصد، جعلت من تراتبية الأداء التنظيمي والنضالي لمختلف الهيئات التنظيمية في ساحة غزة نموذجا لشمولية المنهج في الحضور الدائم والمميز لتيارنا في كل ساحات العمل وفي كل القضايا الوطنية.

 لنشكل عنواناً لقضايا الشباب والشبيبة والعمال والمرأة والمكاتب الحركية والمهنية والمؤسسات وبرامج التعبئة وبناء الانسان والبرامج الإغاثية وقضايا جماهيرنا الاجتماعية، لنرتقي بكل هذه القطاعات الى ما يرضي ضمائرنا ويرتقي الى مستوى تضحيات شعبنا ويعزز نهج الشهيد الرمز أبو عمار.

تصريحات ومواقف

النائب ماجد أبو شمالة القيادي في حركة فتح

  • طالب أبو شمالة بضرورة البدء بصياغة برنامج وطني لتوحيد أبناء شعبنا وإعادتهم إلى المسار الصحيح من أجل تحقيق الحلم بإقامة الدولة وتقرير المصير
  • قال "في ذكرى وعد بلفور نحتاج لوقفة مع الذات نعيد فيها تقييم تجربتنا خلال العقد الماضي ونصيغ برنامجنا الوطني ونوحد أبناء شعبنا ونعيدهم إلى المسار الصحيح من أجل تحقيق الحلم بإقامة الدولة وتقرير المصير لا أن نستمر في طريق التنازع على وهم متناسين أننا مازلنا تحت الاحتلال"

توفيق أبو خوصة  القيادي في حركة فتح

  • قال أبو خوصة: "إن الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام يقاتل على جبهة الحرية والكرامة وحيداً".
  • أضاف في تغريده على فيس بوك إن الحرية والكرامة والشهادة ليست قضايا شخصية بل وطنية بإمتياز.
  • وطالب بعدم التفريط في حياة هذا الفارس النبيل والأصيل لأن ذلك يعني الانكسار والإنحطاط وتقديم انتصار مجاني للعدو على حساب الحركة الوطنية الأسيرة.

غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

  • كشف جادالله عن محادثة مزورة نشرتها أجهزة السلطة في الضفة للتغطية على جرائمها وفشلها في مخيمات الضفة.
  • قال :" نشرت محادثة مزورة لا أساس لها، تقف خلفها أجهزة الأمنية للسلطة المرتكبة وأدواتها الرخيصة للتغطية على فشلها في التعامل مع مخيمات البطولة في الضفة الغربية".
  • أضاف أنه لإيجاد مبررات واهية لما تقوم به أجهزة عباس من جرائم بحق أبناء شعبنا في المخيمات بالضفة الغربية.

جمال أبو حبل، نائب معتمد حركة فتح بساحة غزة

  • قال أبو حبل: "نتذكر وعد بلفور الذي تم في 2نوفمبر/تشرين الثاني 1917 كل عام، للتأكيد أن شعبنا تعرض للظلم على يد الحكومة البريطانية الذي أدى إلى احتلال أرضه من قبل الكيان الصهيوني، حيث أعطت لليهود وعد لإقامة وطن قومي لهم في فلسطين".
  • أوضح أن أنشطة وفعاليات تيار الإصلاح الديمقراطي في ذكرى وعد بلفور ستكون عبارة عن ندوات ولقاءات سياسية بسبب الأوضاع الصحية في قطاع غزة.
  • وبين أن أنشطة تيار الإصلاح الديمقراطي ستكون عبارة عن حملات إعلامية وندوات تثقيفية مقتصرة على عدد محدد من الحضور.

عماد محسن المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح

  • دعا محسن رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية وقادة الأجهزة الأمنية للاعتذار لأبناء مخيم الأمعري عقب اقتحام أجهزة أمن السلطة للمخيم لملاحقة كوادر فتح.
  • وقال: "لا أعلم من الفئة التي قدمت المشورة للجهة التنفيذية لتقوم بهذه الحملات المستهجنة وطنياً، وأن المخيمات كانت عنوان لقضية اللجوء وهي بؤر كفاحية ناضلت في كل معارك شعبنا.
  • أكد أن رئيس السلطة محمود عباس يخشى من شعبية القائد محمد دحلان في مدن ومخيمات الضفة، مضيفا: "سيسجل التاريخ بأحرف من نور بأن القائد محمد دحلان صاحب مقولة "

سعود أبو رمضان عضو مجلس الإعلام ومفوض الإعلام الدولي

  • قال: "ارتأينا في تيار الإصلاح الديمقراطي أن يكون لنا دور في التصدي لوعد بلفور الذي استمر لأكثر من 100عام، هذا الوعد الذي تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني كاملة، ولغى حق الشعب الفلسطيني في الوجود على أرضه، وحقه في الحرية والاستقلال".
  • أكد أبو رمضان أننا في تيار الإصلاح الديمقراطي حاولنا أن نضغط بهذا الاتجاه إعلامياً، لنبرز للعالم كله خطورة هذا الوعد، مطالباً بضرورة أن تصحح بريطانيا هذا الخطأ التاريخي، وأن تعتذر عن خطأها الذي أضر بالشعب الفلسطيني وحرمه من كافة حقوقه المشروعة.

 

إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام

  • قال الدريملي "دشنت قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، اليوم باكورة أعمالها لانطلاق سلسلة الفعاليات والأنشطة الجماهيرية والميدانية والإعلامية فيما يتعلق بإحياء الذكرى الـ ١٦ للشهيد الرمز المؤسس ياسر عرفات".
  • وأضاف "حركة فتح ساحة غزة اتخذت هذه القرارت وتنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات للعمل على تعبئة الجماهير من أجل القضايا الوطنية والثوابت الفلسطينية وترسيخها وتعزيزها، واستمرار رفع الراية في هذه الحقوق المسلوبة في وجدان أجيالنا القادمة لحمل الراية، والدفاع عن القضايا الوطنية العليا"

صلاح الوادية أمين سر لجنة التعبئة الفكرية

  • أكد د. الوادية أن سلطة رام الله أفرغت دوائرها من المحتوى الوطني، وأظهرت ضعفها أمام كافة أشكال العربدة التي يمارسها الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة.
  • وأوضح أن سلطة رام الله أعلنت حالة الإفلاس الوطني وعدم قدرتها على التقدم في حوارات المصالحة الوطنية، ولم تستطع معالجة أي من القضايا الوطنية أمام كل ما يعصف بالقضية الفلسطينية، لتبقى سلطة عباس في حالة موتها الإكلينيكي أمام كافة التحديات التي تحاك ضد شعبنا.
  • أضاف: "الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل أن أجهزة السلطة تجاوزت كافة الخطوط الحمراء وأطلقت العنان لذبابها الإلكتروني للتطاول على أعراض الناس وتشويه صورة القادة والمناضلين، ومحاولات فبركرة لإدعاءات ومحادثات مزعومة لتنال من وحدة نسيج المجتمع والتعاضد الوطني".

د. إيهاب أبو زيد أمين سر لجنة المؤسسات

- أكد أن "وعد بلفور بمثابة تشريع للاستيطان والزحف اليهودي إلى فلسطين وهذا ما يضع بريطانيا في دائرة تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كل ما نتج من حروب وما وقع من ضحايا وخسائر تستوجب الملاحقة القانونية لبريطانيا.

- بين أبو زيد أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح باشر فعالياته المنددة والرافضة لهذا الوعد ولكل ما نتج عنه، وتعبئة الأجيال الناشئة بما ترتب على هذا الوعد في حق إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين والمجازر التي ارتكبت بحق الفلسطيني

- دعا السلطة الفلسطينية لتبني ملاحقة بريطانيا قانونياً في المحاكم الدولية وتحميلها المسؤولية التاريخية عما لحق بالشعب الفلسطيني جراء هذا الوعد.

زاهر البنا مسؤول ملف اللاجئين

  • أكد البنا أنه لن يضيع حق ورائه مُطالب والحقوق تنتزع ولا توهب، وأن الشعب الفلسطيني لن يستسلم للوعود والقرارات التي بدأت إسرائيل وحركتها الصهيونية تفرضها على الأرض.
  • قال سيبقى هذا الوعد المشؤوم جرحاً غائراً في الذاكرة والوعي والضمير العربي والإنساني

 

بيان صادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية – جامعة الأزهر

  • قالت الشبيبة :"في ضوء هذه المأساة التي تتسبب بها إدارة لم تجد سبيلاً لمواجهة طلابها الفقراء إلا بالقهر، ومحاولة حل مشكلاتها المالية من جيوب المحرومين الذين بالكاد يتدبرون أمر قوتهم اليومي".
  • أكدت على وجوب التراجع فوراً عن أسلوب التهديد والوعيد، واستبدالها بلغة تفهم مأساة شعبنا في غزة، وتفعيل نظام البحث الاجتماعي العادل، الذي يمنح الطالب الفقير فرصة التعلم دون ابتزاز.
  • دعت إلى البحث في مصادر تمويل بعيداً عن جيوب الفقراء، مؤكدةً على عدم ترك الطلاب لوحدهم، وأنها ستضع كل إمكاناتها في إسنادهم كي يتلقوا تحصيلهم الدراسي دون عقبات.

 

فيما اطلقت المفوضية عدة حملات منها حملة إلكترونية على وسم " (#الياسر_16) تخليداً لذكرى استشهاد الراحل أبو عمار"  و حملة " للتغريد على وسم #جريمة_بلفور103" و حملة "الأسير ماهر الأخرس  100 يوم من الإضراب عن الطعام"

كما شمل الحصاد الأنشطة والفعاليات الأسبوعية للمكاتب الحركية واللجان والمجالس في كافة المحافظات، منها:" محافظة الوسطى ورفح وخانيونس وغزة والوسطى ولجنة اللاجئين، ومجلس الشباب"

لتحميل العدد الثامن والتسعون pdf