مغادرة الفوج الأول من معتمري قطاع غزة

فتح ميديا-غزة غادر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة، صباح اليوم الأحد 15/12/2019، عبر معبر رفح البري باتجاه الأراضي المصرية تمهيدًا لسفرهم إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.

فتح ميديا-غزة

غادر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة، صباح اليوم الأحد 15/12/2019، عبر معبر رفح البري باتجاه الأراضي المصرية تمهيدًا لسفرهم إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.

وبحسب وزراة الداخلية بغزة، يبلغ تعداد الفوج الأول قرابة 670 معتمراً، حيث خُصص اليوم الأحد لمغادرتهم فقط، على أن يُستأنف عمل المعبر للمسافرين في الاتجاهين بدءاً من يوم غد الاثنين.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أمس السبت، أن سفر أولى قوافل المعتمرين من القطاع لهذا الموسم، سيكون عبر معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية، ومن ثم عبر مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن هذا الفوج يتكون من قرابة 650 معتمًرا، وأن كافة الترتيبات المتعلقة بسكنهم تم تجهيزها سواء من حافلات النقل التي ستقلهم إلى المعبر، أو الحافلات التي ستقلهم إلى مطار القاهرة، وكذلك الخطوط الجوية المصرية التي تم التعاقد معها من خلال الخطوط الجوية الفلسطينية.

كما أكدت جاهزية الفنادق التي تم التعاقد معها من خلال مكاتب وشركات الحج والعمرة بالقطاع، عبر جمعية أصحاب مكاتب الحج والعمرة.

ـــــــ

م.ن