مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة يُحيي الذكرى الـ33 لإعلان الاستقلال

مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة يُحيي الذكرى الـ33 لإعلان الاستقلال

غزة - فتح ميديا:

أحيا مجلس المرأة بحركة فتح ساحة غزة، الذكرى الـ 33 لـ “إعلان الاستقلال” الذي جاء خلال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة الجزائرية يوم 15 نوفمبر من العام 1988.
حيث ألقى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات خطابه الشهير في المجلس الوطني، بحضور كل فصائل المنظمة وأعلن هناك استقلال دولة فلسطين، وجاء في كلمته “إن المجلس الوطني يعلن، باسم الله وباسم الشعب العربي الفلسطيني، قيام دولة فلسطين فوق أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

وقالت د. صبحية الحسنات القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي"هذا الإعلان أضاف قيمة معنوية وسياسية للنضال الفلسطيني، الهادف إلى إنهاء الاحتلال ونيل الحقوق الفلسطينية المشروعة والمتمثلة في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية".

وأشارت سميرة دحلان أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة إلى الأهمية التاريخية لوثيقة الاستقلال باعتبارها نقلة نوعية لمسار كفاح ونضال الشعب الفلسطيني، وثمرة طبيعية لتضحياته اللامحدودة على درب الثورة والانتفاضة الشعبية الكبرى.

وأكدت على تمسكنا بوثيقة الاستقلال التي أقرها المجلس الوطني الفلسطيني قبل 33 عاماً، و لا تراجع قيد أنملة عن الثوابت الواردة بها.