مجلس المرأة بمحافظة غزة ينفذ فعالية بعنوان"الأرض عهدنا" في ذكرى يوم الأرض

مجلس المرأة بمحافظة غزة ينفذ فعالية بعنوان"الأرض عهدنا" في ذكرى يوم الأرض

غزة - فتح ميديا:

نفذ مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة اليوم الخميس فعالية بعنوان"الأرض عهدنا" بمناسبة الذكرى 46 ليوم الأرض، وذلك بحضور قيادة ساحة ومحافظة غزة . 

ورحبت أمين سر مجلس المرأة بالمحافظة الأخت رضا عبد الله  بالأخوات مؤكدة أن إحياء يوم الأرض الخالد، يعني التمسك بالثوابت وبالوحدة الوطنية، والإصرار على حقنا في دولتنا كاملة السيادة بعاصمتها القدس.
 
أكد الأخ أحمد أبو العطا أمين سر حركة فتح بالمحافظة أنه هو يوم يخلّد فيه الشعب الفلسطيني ذكرى المواطنين الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في الكفاح من أجل التمسك بأراضيهم وهويتهم في 30 مارس 1976م، حيث أصبح هذا التاريح تاريخاً تذكارياً رئيسياً في التقويم السياسي الفلسطيني، وذكرى مؤلمة تعبّر عن الظلم والقمع الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وحدث يؤكد على صمود المقاومة الفلسطينية، ويوم مظاهرة يربط جميع الفلسطينيين في جميع مناطق دولة فلسطين، ويؤكّد على كفاحهم ضد الاحتلال وتقرير المصير والتحرر الوطني.

من جانبها أكدت الأخت ماجدة رابعة أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة على أهمية تحقيق الوحدة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام في مواجهة الاحتلال ومخططاته المختلفة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني مستمر في كفاحه ضد جرائم الاحتلال، ومتمسك بأرضه ووطنه

هذا وقد بدأت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني وقرءاة الفاتحة على ارواح الشهداء وزراعة أشتال شجيرات وصناعة خبز الصاج وفطور جماعي .
من المشار إليه أن هذه النشاط هو سلسلة من الأنشطة التي يقدمها المجلس في حركة فتح ساحة غزة  لإحياء يوم الأرض.