مجلس المرأة بالمحافظة الوسطى ينفذ فعالية "الأرض عهدنا" بمناسبة ذكرى يوم الأرض

مجلس المرأة بالمحافظة الوسطى ينفذ فعالية "الأرض عهدنا" بمناسبة ذكرى يوم الأرض

غزة - فتح ميديا:

نضم مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة في المحافظة الوسطى فعالية بعنوان"الأرض عهدنا" لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، الذي يصادف 30 أذار من كل عام، بحضور قيادة المحافظة ، وأعضاء هيئة مجلس المرأة، تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني بأرضه واعتراف العالم بها.

وقالت الأخت سلوى أبو بريك مسير أعمال المحافظة، إن فعلية يوم الأرض تأتي ضمن مساعي مجلس المرأة في حركة فتح ، للحفاظ على التراث الفلسطيني، وتأكيد الهوية.

وتضمنت فعالية إحياء يوم الأرض على عدة مشاهد  تراثية منها المأكولات الشعبية كخبز الصاج، والمفتول، وأرتداء الثوب الفلسطيني، وعمل مائدة إفطار جماعية، وسط أشجار الزيتون وذلل دلالة على التمسك بالتراث الفلسطيني والثبات على الأرض للحفاظ عليه وتذكير الأجيال الناشئة أن الأرض هي الشرف والمبادئ للإنسان الفلسطيني بطريقة نسوية .

ويعتبر يوم الأرض الفلسطيني هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 آذار/مارس من كل عام، وتَعود أحداثه لـ 1976 بعد أن صادرت قوات "الاحتلال الاسرائيلي" آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية، على إثرها عم إضراب عام، وانطلقت مسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن مقتل 6 فلسطينيين وإصابة واعتقال المئات.