مجلس المرأة بالشراكة مع لجنة التعبىة الفكرية ينفذا لقاءً سياسياً بعنوان "وعد بلفور"

مجلس المرأة  بالشراكة مع لجنة التعبىة الفكرية ينفذا لقاءً سياسياً بعنوان "وعد بلفور"

فتح ميديا-غزة

نفذ مجلس المرأة ساحة غزة وبالتعاون مع لجنة التعبئة الفكرية ، اليوم ، لقاءً سياسياً بعنوان " وعد بلفور" بالتزامن مع الذكرى 103 للوعد المشؤوم ضمن المنتدى الثقافي الأول في قاعة أبو علي شاهين بمحافظة غزة.

رحبت الأخت سميرة دحلان أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة بضيوف اللقاء ،للحديث عن وعد بلفور.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني قادر على التعامل مع كل التحديات وفي كافة المراحل ، وما مر على الشعب الفلسطيني من نكبات سببها وعد بلفور المشؤوم والذي خلف قدر كبير من المعاناة والجرائم بحق شعبنا الأعزل والعبث بوحدته.

وأشار ضيف اللقاء الدكتور اياد رابعة إلى أن وعد بلفور أتى نتيجة لمصالح عالمية ، وأنعش الهجرات اليهودية التي توافدت على فلسطين منذ القرن التاسع عشر ،وتطرق لعرض معلومات تاريخية توضح حقيقة وعد بلفور والنتائج الكارثية التي نجمت عنه.

وطالب رابعة بضرورة الضغط على بريطانيا بكل السبل من أجل الاعتذار السياسي وليس المادي للشعب الفلسطيني ، مشيراً إلى أن هذا المطلب هو حق مشروع ويجب ملاحقة بريطانيا ومحاسبتها على ما اقترفته

وبين د. صلاح الوادية أمين سر لجنة التعبئة الفكرية ساحة غزة عدم قانونية وعد بلفور وتناقضه مع كافة الادعاءات والقوانين الدولية وفضلا عن التناقضات في داخل الوعد نفسه ومع كافة الاتفاقيات التاريخية والعالمية.

ـــ

م.ن