مجلس العمال في محافظة الشمال يعقد ورشة بعنوان "مفهوم العمل النقابي والانتخابات"

مجلس العمال في محافظة الشمال يعقد ورشة بعنوان "مفهوم العمل النقابي والانتخابات"

فتح ميديا - غزة:

عقد مجلس العمال ساحة غزة في محافظة الشمال _ ملف النقابات اليوم الإثنين؛ ورشة عمل بعنوان "مفهوم العمل النقابي والانتخابات"، وذلك في مقر محافظة الشمال .

وحضر اللقاء أكثر من 45 عامل وعاملة من أبناء مجلس العمال، وبحضور قيادة المحافظة .

وتحدث إياد أبو الجديان أمين سر محافظة الشمال، حول العملية الانتخابية، وأساليب تنفيذها وآليات نجاحها .

وأكد على ثقة التيار الإصلاحي بجهود مجلس العمال بكافة مكوناته من العمال والعاملات باعتبارهم من أكبر شرائح المجتمع الفلسطيني خاصة في المرحلة المقبلة من العملية الانتخابية.

وشدد على أهمية التسجيل الإلكتروني لدى سجل الانتخابات المركزي من خلال الروابط على صفحات الانترنت، مشيراً إلى أن موقف التيار ثابت من وحدة فتح والمشاركة في الانتخابات ضمن قائمة موحدة.

من جانبه، تحدث محمود العبسي أمين سر اللجنة التنظيمية، عن أهمية الانتخابات للمصلحة الوطنية وانهاء معاناة شعبنا خاصة في قطاع غزة .

كما شدد  حسين المقوسي على حث الناس والمجتمع علي التسريع بالتسجيل لضمان حق الفرد في الاقتراع والالتزام بموقف التيار في الانتخابات 

من جهته، أوضح وليد ابوزر مفاهيم التنظيم النقابي وما هي النقابات وأهميتها وآليات تكوينها ومهامها المنوطة بها وكيفية أن يكون الإنسان نقابي ، معتبرا أن تكون هذه الورشة هي افتتاح باكورة برنامج سلسلة دورات نقابية سيتم تنفيذها بالتوالي .

بدورهم، أعرب المشاركون في الورشة عن إعجابهم بمحتوى الورشة وانجذابهم لجدية الموضوعين وأهميتها ،مطالبين بتكثيف الشرح والمعرفة بالتثقيف النقابي .

وأوصى المشاركون في الورشة على ضرورة استمرار سلسلة البرامج النقابية، و العمل علي تنفيذ ورشة عمل حول الانتخابات بكافة تفاصيلها.