مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة يدعو إلى إغاثة عمال القطاع في ظل الجائحة

يبين مجلس العمال في حركة فتح - ساحة غزة أن سبل مواجهة الوباء انعكست على مختلف القطاعات العمالية في القطاع، نتيجة توقف المنشآت عن العمل، بالإضافة إلى شلل تام في كافة القطاعات.

مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة يدعو إلى إغاثة عمال القطاع في ظل الجائحة

فتح ميديا- غزة:

حذر مجلس العمال بحركة فتح - ساحة غزة  من وقوع كارثة انسانية حقيقة يعيشها العمالالفلسطينين  وأسرهم في ظل تداعيات فايروس كورونا بالتزامن مع الاجراءات الوقائية التي اتخذتها  الجهات الرسمية  لمنع تفشي فيروس كورونا.

حيث ناشد المجلس في بيان وصل فتح ميديا نسخة عنه مساء اليوم الخميس، الجهات ذات الاختصاص، بالوقوف إلى جانب العمال المتضررين، خاصة من يعمل في قطاع النقل والمواصلات والمطاعم والفنادق والعديد من الشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وأصحاب البسطات، والعمل اليومي، الذين توقفوا عن العمل بشكل كامل دون أن يكون لهم أدنى حقوق أو حتى رواتب منتظمة كغيرهم من العاملين في القطاع الحكومي.

 نص البيان :- 

يحذر مجلس العمال بحركة فتح في ساحة غزة  من كارثة حقيقة يعيشها العمال وأسرهم في ظل الجهد الوطني لمنع تفشي فيروس كورونا.
ويبين المجلس أن سبل مواجهة الوباء انعكست على مختلف القطاعات العمالية في القطاع، نتيجة توقف المنشآت عن العمل، بالإضافة إلى شلل تام في كافة القطاعات.
يدعم المجلس دول العالم، والأشقاء العرب، وكل أحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه العمال المتضررين الذين التزموا منازلهم، حيث أصبحت هذه الجائحة واقعاً قائماً والأزمة قد تطول.
يناشد المجلس الجهات ذات الاختصاص، بالوقوف إلى جانب العمال المتضررين، خاصة من يعمل في قطاع النقل والمواصلات والمطاعم والفنادق والعديد من الشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وأصحاب البسطات، والعمل اليومي، الذين توقفوا عن العمل بشكل كامل دون أن يكون لهم أدنى حقوق أو حتى رواتب منتظمة كغيرهم من العاملين في القطاع الحكومي.
 مجلس العمال بحركة فتح - ساحة غزة 
الخميس 28 أغسطس 2020