مجلس الشباب ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال

مجلس الشباب ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال

فتح ميديا-غزة:

نظم مجلس الشباب الفلسطيني في محافظة غزة بكافة مكوناته التنظيمية وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال  وذلك اليوم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر  بمدينة غزة، وسط مشاركة واسعة من مجلس المرأة وقيادة ساحة ومحافظة غزة .

و أكد مسير محافظة غزة  إبراهيم السلوت أن هذه الوقفة تأتي في إطار دعم واسناد الحركة الأسيرة  داخل سجون الاحتلال ، معتبراً ذلك واجباً وطنياً تجاه ما يعانيه الأسرى من ظلم واضطهاد من قبل السجان لافتاً إلى ضرورة توسيع حلقة التضامن مع الأسرى لاسيما في ظل خوض الأسير ماهر الاخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 85 على التوالي وحشد كل الطاقات الشعبية لنصرة قضية الأسرى .

ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث داخل سجون الاحتلال من قمع وعزل وممارسة كافة أشكال البلطجة والعربدة الإسرائيلية  بحق الاسرى والضغط على الاحتلال بكل السبل لوقف المسلسل الممنهج الذي ينم عن الحقد المتواصل بحق أسرانا . 

وحذر من أن حالة الأسير الاخرس تزداد تدهورا يوماً بعد يوم  وان اي تهديد لحياته سيغير قواعد المرحلة الحالية . 

 من جانبه، قال موسى شلح نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي بساحة غزة، إن قضية الأسرى حاضرة في قلب ووجدان الشعب الفلسطيني ودعا إلى الضغط من أجل تدويل قضية الأسرى بكافة المحافل الدولية والعمل على تحريرهم بكل الإمكانيات وإلزام الاحتلال بتطبيق الاتفاقيات الموقعة التي تطالب بحماية الأسرى داخل معتقلات الاحتلال 

ـــ

م.ن