مجلس الإعلام بمحافظة غزة يختتم دورة تدريبية بعنوان (أبجديات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتأمين الحسابات)

مجلس الإعلام بمحافظة غزة يختتم دورة تدريبية بعنوان (أبجديات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتأمين الحسابات)
مجلس الاعلام بمحافظة غزة ينفذ دورة تدريبية

فتح ميديا - غزة 

اختتم مجلس الإعلام بساحة ومحافظة غزة دورة تدريبية متقدمة استهدفت طاقم الإعلام بمحافظة غزة وقواطعها وإعلاميي المناطق التنظيمية، تناولت أبجديات ومهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتأمين الحسابات من الحظر والإغلاق.

افتتح الدورة الأخ طلال المصري أمين سر مجلس الإعلام بمحافظة غزة بالترحيب بالأخوة الحضور والتأكيد على أهمية متابعة كل جديد بخصوص مواقع التواصل الاجتماعي وصقل وتطوير المعارف والمهارات المتعلقة بالعمل الإعلامي سيما منصات السوشيال ميديا بصفتها الوسيلة الإعلامية الأولى حول العالم.

ووضح الأستاذ أحمد الأخرس عدداً من المصطلحات الإعلامية وماهيتها وفحواها والتباين بين كل منها من ناحية المعنى وشكل المضمون، مشيراً إلى أن علم الإعلام وما يتعلق به من وسائل حديثة لإيصال المعلومات والتعبير عن الآراء في حالة تطور لحظي دائم ومستمر، ومشدداً على ضرورة مواكبة كل المهتمين بهذا المجال إلى جديد الإضافات وتطوير مخزون المعرفة الشخصية والجماهيرية.

واستعرض الأخرس أبجديات الاستخدام السليم لمنصات التواصل الاجتماعي شارحاً محددات وآليات وأدبيات النشر والتفاعل لكل منصة على حدى، والاجراءات والاحتياطات الواجب مراعاتها لتجنب الحظر والإغلاق، بجانب الطرق الفاعلة لتأمين الحسابات وحمايتها من الاختراق.

وأكد الدكتور عزام شعث على تمسك تيار الإصلاح الديمقراطي بالرؤى السياسية الاستراتيجية لحركة فتح بالنسبة للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى ضرورة ترميم وإصلاح النظام السياسي الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير كشرط أساسي للاستنهاض بالواقع الفلسطيني وإحياء القضية من جديد.

وتأتي هذه الدورة ضمن برامج مجلس الإعلام بساحة ومحافظة غزة لتطوير كوادر الإعلام ومواكبة كل جديد ومستحدث في مجال الإعلام الاجتماعي خاصةً.