لجنة ذوي الإعاقة بمجلس المرأة تتنظم لقاءً تثقيفياً بعنوان "التثقيف النفسي" في محافظة غزة

لجنة ذوي الإعاقة بمجلس المرأة  تتنظم لقاءً تثقيفياً بعنوان "التثقيف النفسي" في محافظة غزة

غزة - فتح ميديا:

نظمت لجنة ذوي الإعاقة بمجلس المرأة في ساحة غزة، اليوم الخميس، لقاءً تثقيفياً بعنوان "التثقيف النفسي" في قاطع النصر والرمال بمحافظة غزة، للحديث عن كيفية إدارة الأزمات النفسية واكتساب الطاقة الإيجابية والتحلي بروح التفاؤل، بحضور أنس أبو العطا أمين سر محافظة غزة، ونبيلة شقورة منسق اللجنة وطلال المصري أمين سر مفوضية الإعلام بالمحافظة.

ورحبت رضا العبدلله أمين سر مجلس المرأة بمحافظة غزة بالحضور الكريم، مؤكدةً على أن مجلس المرأة في تيار الإصلاح الديمقراطي بمحافظة غزة سيبقى مستمراً على درب تثقيف وتوعية الكادر النسوي.

وأثنى أحمد أبو العطا على الجهود العظيمة التي يبذلها مجلس المرأة في محافظة غزة من خلال عديد الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى رفع مستوى الكفاءة والوعي، مطالباً الاستمرار على درب التميز والتقدم

وبدورها شرحت نبيلة شقورة كيفية الإدارة السليمة للأزمات النفسية والتعامل مع الأحداث المؤثرة، وتجنب الدخول إلى مربعات الاكتئاب من خلال اتباع حمية فكرية وأسلوب سليم في تناول ومناقشة وابتكار الحلول للمشاكل والأزمات على صعيد الأسرة والعمل والمجتمع ككل.

وشددت شقورة على أن اتباع روتين معين في الحياة كفيل بإشباعها بكميات كبيرة من الطاقة السلبية، وعليه يجب على الشخص أن يعمل على تجديد نشاطه وتغيير نمط حياته كل فترة ليحافظ على شغفه وقدرته على الاستمرار في عيش حياة سعيدة مليئة بالانجازات.