لجنة المكاتب الحركية بساحة ومحافظة غزة تكرم كوكبة من المحامين ضمن برنامج "أوفياء لحراس القضاء"

لجنة المكاتب الحركية بساحة ومحافظة غزة تكرم كوكبة من المحامين ضمن برنامج "أوفياء لحراس القضاء"
لجنة المكاتب الحركية بساحة ومحافظة غزة تكرم كوكبة من المحامين ضمن برنامج "أوفياء لحراس القضاء"

فتح ميديا-غزة

كرمت لجنة المكاتب الحركية بساحة ومحافظة غزة المكتب الحركي الفرعي للمحامين، كوكبة من محامين محافظة غزة، ضمن برنامج أوفياء لحراس القضاء، في إطار دعمها لجهود الحقوقيين في حماية نفاذ القانون وتحقيق العدل والدفاع عن المظلومين.

رحب الأستاذ سائد شحادة عضو المكتب الحركي الفرعي للمحامين بمحافظة غزة بالأساتذة الحضور الكريم، شاكراً الأخوة في محافظة غزة على استضافتهم الكريمة لهذا الحفل التكريمي.

وأشاد الأخ محمد جعرور أمين سر محافظة غزة بالجهد العظيم الذي تبذله لجنة المكاتب الحركية في محافظة غزة والمكتب الحركي للمحامين، معتبراً إياهم المرآة العاكسة لمحافظة غزة، ومشيراً إلى أن المحافظة ستبقى مستمرة في برنامجها نحو توافر المهنية والتخصص ضمن طواقم العمل، ومؤكداً على حاجة المحافظة لهذا الكادر المميز المتمثل بالأخوة المحامين.

وقال الأخ طلال المصري أمين سر مجلس الإعلام بمحافظة غزة أن المحامين يحملون رسالة الحق، ونضالهم هو أسمى مراتب النضال لما يمثلوه من حصن حصين للدفاع عن المظلومين واسترداد الحقوق.

وأضاف المصري: "نولي في محافظة غزة جُل اهتمامنا لقطاع المحامين والحقوقيين، بصفتهم حراس القضاء وحماة القانون والسيف المسلول لمحاربة الفساد"، مطالباً مزيد من الجهد والتركيز على الانتخابات القادمة لنقابة المحاميين، ومؤكداً على دعم تيار الإصلاح الديمقراطي الكامل لهم في هذا الاستحقاق.

وأثنى الأستاذ عنان نصر أمين سر المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحة غزة بجهود محافظة غزة وطواقمها كافة وخصوصاً لجنة المكاتب الحركية والمكتب الحركي الفرعي للمحامين بمحافظة غزة على الجهود المضنية التي يبذلوها في سبيل رفعة تيار الإصلاح الديمقراطي والوقوف مع أبناء شعبنا الفلسطيني بشتى فئاته ومكوناته.

وأشار نصر إلى دعم تيار الإصلاح الديمقراطي منقطع النظير للمحامين والحقوقيين ليس مستغرباً على قيادة التيار، والتي أثبتت ومن خلال عديد المواقف والبرامج حرصها الكبير على حماية القانون وضمان نفاذه على الجميع.

عبد الكريم صيام، عضو المكتب الحركي الفرعي للمحاميين، شكر محافظة غزة اليوم نكرمكم تحت عنوان أوفياء لحراس القضاء في ظل تغول السلطة التنفيذية في رام الله على السلطة القضائية ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والأعراف، مستمرون في دعم الأخ النائب محمد دحلان ورفاقه في نضالهم لإحقاق الحق والاستنهاض بالمشروع الوطني، أثنى على وقفة المحامين بغزة رفضاً لتعيين أبو شرار.

وخاطب الأستاذ عبدالكريم صيام عضو المكتب الحركي الفرعي للمحامين بمحافظة غزة زملاؤه المحامين قائلاً: "اليوم نكرمكم تحت شعار أوفياء لحراس القضاء إمتناناً لمواقفكم المشرفة تجاه تغول السلطة التنفيذية في رام الله على السلطة القضائية، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والأعراف والتشريعات التي تحفظ استقلالية القضاء وحماية القانون".

مضيفاً: "مستمرون في دعم الأخ النائب محمد دحلان ورفاقه في نضالهم المشروع لإحقاق الحق ووقف التجاوزات بحق أبناء شعبنا والتغول على حقوقهم التي يكفلها القانون، وسنواصل حتى استنهاض مشروعنا الوطني مجدداً بهمة الأحرار والحريصين على وطننا الحبيب"، مشيداً بالوقفة الاحتجاجية التي نفذها المحامون بغزة ضد تعيين القاضي أبو شرار رئيساً للمجلس الأعلى للقضاء.

وأختتم اللقاء بتكريم الأخوة المحامين بروب المحاماة وأجندة العام الجديد.