لجنة التعبئة الفكرية ومجلس المرأة بمحافظة غزة يستكملان سلسلة لقاءات تثقيفة تحت عنوان ( نحو وعي سياسي )

لجنة التعبئة الفكرية ومجلس المرأة بمحافظة غزة يستكملان سلسلة لقاءات تثقيفة تحت عنوان ( نحو وعي سياسي )

فتح ميديا-غزة

استكملت لجنة التعبئة الفكرية بالتعاون مع مجلس المرأة لقاءاتها التثقيفية نحو وعي سياسي.

ورحب محمد جربوع أمين سر لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة غزة بالحضور مشيراً إلى الهدف من هذه اللقاءات التي تسعى من خلالها إلى تثقيف الكادر في تيار الإصلاح الديمقراطي وصقل العقول لخلق وعي سياسي في مجمل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني والرؤية السياسية.

وقدم ضيف اللقاء إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام بساحة غزة شرحاً وافياً حول التثقيف السياسي ومدى مساهمته في زيادة الوعي المعرفي والتعمق في فكر حركة فتح وتيار الإصلاح الديمقراطي والمنطلقات السياسية والوطنية للأحزاب والفصائل الفلسطينية. 

واستعرض الدريملي الحقبة التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية منذ الاحتلال البريطاني والمراحل والمحطات التي مر بها الشعب الفلسطيني.

وأشار الدريملي إلى ما يدور من أحداث سياسية في المنطقة ومدي تأثيرها على الموقف الفلسطيني مؤكداً على الرؤيا السياسية لتيار الإصلاح الديمقراطي على الصعيد الداخلي والخارجي وسبل توحيد حركة فتح وإعادة المسار والتصحيح وبناء الموقف الوطني الذي ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني.

وتحدث الدريملي عن مفهوم الشراكة التي يتبناها التيار والسعى الدائم لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مشيراً إلى السبيل للخروج من عنق الزجاجة من خلال ممارسة الشعب الفلسطيني حقه في العملية الديمقراطية وإجراء الانتخابات وتجديد الشرعيات.

وأشار الدريملي إلى سياسة التيار وعلاقته من الأنظمة العربية والدولية والذي يصب في صالح القضية الفلسطيني.

كما عرضت لجنة التعبئة الفكرية فيديو يوثق محطات الثورة الفلسطينية والهدف من الثقيف السياسي.