لجنة التعبئة الفكرية ومجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة غزة ينفذان برنامج "نحو وعي تنظيمي"

لجنة التعبئة الفكرية ومجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة غزة ينفذان برنامج "نحو وعي تنظيمي"

غزة - فتح ميديا

دشنت مفوضية التعبئة الفكرية بمحافظة غزة وبالشراكة مع مجلس الشباب الفلسطيني اليوم أولى لقاءات برنامج نحو وعي تنظيمي الهادف إلى تثقيف الكادر بأسس وقواعد العمل السياسي والتنظيمي.

واستعرض محمد جربوع أمين سر مفوضية التعبئة الفكرية، مراحل وأهداف برنامج نحو وعي تنظيمي، وأكد أنه يستهدف معظم مكونات تيار الإصلاح الديمقراطي من خلال سلسلة من اللقاءات النوعية والهادفة إلى تعزيز وعي الأعضاء بأبجديات العمل السياسي والتنظيمي.

وأشار أحمد أبو العطا أمين سر محافظة غزة، إلى ضرورة التثقف والعمل على زيادة الرصيد المعرفي بالبحث والاطلاع، مثنياً على جهود مفوضية التعبئة الفكرية في توعية الكادر ومؤكداً على أن حركة فتح شكلت حالة ثورية يدرسها ويستفيد من تجاربها كل الحركات التحررية حول العالم.

وقال طلال المصري أمين سر مجلس الإعلام بمحافظة غزة: "تيار الإصلاح الديمقراطي يتجه نحو خلق حالة من الوعي للكادر التنظيمي ويهدف دوماً إلى رفع مستوى الكفاءة والنضج والتأهيل لأعضاءه ومناصريه".

وأشاد، بكفاءة طواقم مفوضية التعبئة الفكرية ودورهم في توعية وتثقيف الكادر المستهدف.

وبدوره شرح نضال أبو شمالة مسير مفوضية التعبئة الفكرية بساحة غزة طبيعة التنظيم السياسي ومكوناته وكيفية العمل بداخله وطريقة صياغة وتحقيق أهدافه السياسية بالاتصال بالواقع والمعرفة والاستنتاج.

وأضاف أبو شمالة أن طبيعة المرحلة تستوجب علينا صياغة رؤية وطنية تحمل رسالة وأهداف سامية مع معرفة جيدة بمتطلبات إنجازها وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني.

ووضح اسحاق أبو الكاس أمين سر مجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة غزة أن جُل الثورات حول العالم بدأت بمبادرة شبابية من مجموعة واعية من الشباب وهنا يكمن أهمية توعية وتثقيف الكادر الشاب في سبيل خلق حالة نضالية لانتزاع الحقوق المسلوبة.