لجنة الانتخابات تكشف موعد إجراءها حال نجحت المشاورات

فتح ميديا-غزة كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم السبت 02/11/2019، عن الموعد المتوقع لإجراء المرحلة الأولى من الانتخابات، تبدأ بالتشريعية ومن ثم الرئاسية.

فتح ميديا-غزة

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم السبت 02/11/2019، عن الموعد المتوقع لإجراء المرحلة الأولى من الانتخابات، تبدأ بالتشريعية ومن ثم الرئاسية.

وتوقع كحيل أن تجرى الانتخابات التشريعية في حال سارت الأمور على ما يرام، بعد 120 يوماً من الآن، أي في شباط/ فبراير المقبل.

وقال في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية: "متوجهون غداً إلى قطاع غزة، التقينا بكافة الفصائل في الضفة وغزة، وحصلنا على نتائج إيجابية بموافقة الجميع، أو عدم ممانعة الجميع، في إجراء انتخابات تشريعية ثم رئاسية، بفارق زمني بسيط، وبالتالي تم اللقاء بالرئيس محمود عباس، بعد انتهاء المشاورات الأولى، لوضعه في صورة ما تم من محادثات مع الفصائل، والرئيس أبدى الجاهزية للمضي قدماً للدعوة للانتخابات وتسخير الطاقات، من أجل عقدها في أقرب فرصة ممكنة.

وشدّد كحيل على أن لجنة الانتخابات، ستذهب بتلك الرسالة الإيجابية لغزة، لبحث بعض التفصيلات الخاصة بذلك.

وفيما يتعلق باللقاءات التي ستجرى في غزة غداً، قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية "سنجلس مع حماس، وبعض الفصائل الفلسطينية، حتى نضعهم في صورة الوضع، وعند عودتنا في نفس اليوم للضفة، سنقوم باستكمال الإجراءات الخاصة بإعداد المراسيم للدعوة للانتخابات.

ـــــ

م.ن