كتلة فتح البرلمانية تبدأ بتوزيع مشروع الكراسي المتحركة الكهربائية بدعم من دولة الإمارات

كتلة فتح البرلمانية تبدأ بتوزيع مشروع الكراسي المتحركة الكهربائية بدعم من دولة الإمارات

فتح ميديا-غزة

وزعت كتلة فتح البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان وبدعم من دولة الامارات العربية الشقيقة، الكراسي الكهربائية المقدمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، للمستفيدين في قطاع غزة.

ووقعت اللجنة على القوائم النهائية للمواطنين الذين انطبقت عليهم المعايير والشروط الموضوعة حيث بلغ عددهم 150 مستفيد من فئات عمرية مختلفة ومن كافة محافظات القطاع الخمس.

وسبق أن شكلت لجنة لفحص 500 حالة تقدمت للحصول على هذه الكراسي عبر وزارة التنمية، حيث جرى المفاضلة بين احتياج الحالات المتقدمة وفق برنامج نقاط احتكمت له اللجنة لاختيار الحالات للحصول على الكراسي استندت للعمر والحالة الطبية والأهلية الذهنية والوضع الاجتماعي.

وتم توزيع الكراسي الكهربائية في صالة سعد صايل بمدينة غزة، بحضور نواب كتلة فتح البرلمانية ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد.

إقرأ أيضا: الامارات تُبلسم جراح الغزيين بقوافل طبية لمواجهة جائحة كورونا

يذكر أن هذه الكراسي دخلت في ضمن القافلة الطبية الأولى في 17 من ديسمبر العام الماضي، وقدمتها دولة الامارات العربية والمتحدة بجهود من النائب محمد دحلان وكتلة فتح البرلمانية.

وتواصل دولة الامارات دعم القطاعات المختلفة في قطاع غزة حيث أرسلت الأسبوع الماضي قافله مساعدات طبية ثانية اشتملت على وحدة أكسجين.