قيادي فتحاوي يُعقب على شبهات الفساد في صندوق وقفة عز

قيادي فتحاوي يُعقب على شبهات الفساد في صندوق وقفة عز

غزة - فتح ميديا:

قال إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح ساحة غزة، "ارتفاع مؤشرات شبهات الفساد في تنفيذ برامج ومشاريع القطاع الحكومي في الاراضي الفلسطينية يزيد من اتساع ازمة الثقة بين المواطن وصانعي القرار.

وأضاف في تصريح صحفي، "استمرار غياب مبادئ النزاهة والشفافية والمسائلة  والمساواة والعدالة وسيادة القانون والمشاركة المجتمعية، وغيرها من مبادئ الحكم الرشيد تقوض من استمرار تدفق المساعدات والمنح الخارجية التي تقدم للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده وإحداث التنمية المستدامة".

وأوضح الدريملي، أن تعطل الديمقراطية وغياب الدور الرقابي النيابي على أداء الفاعلين الأساسين بالقطاع العام والخاص، والمجتمع المدني سيزيد مساحات التغول والتفرد والاستئثار بالسلطة وغياب مبادئ الثواب والعقاب وسياسة الافلات من العقاب وفشل البرامج الاستراتيجية.

وأكد أن الاستنتاجات تفيد أن النظام السياسي الفلسطيني سيبقي عاجزاً عن تحقيق الأهداف التنموية المستدامة في ظل استمرار الاحتلال والحصار والانقسام ما لم يجري اصلاحات جذرية وحقيقية يعيد فيها هيكلة ثالوث النظام السياسي والممثلة بالقطاع العام والقطاع الخاص وقطاع المجتمع المدني للعمل مشتركين في تحقيق رؤية اصلاحية شاملة، مشدداً على أن هذا لا يمكن تحقيقه إلا بقيادة جديدة منتخبة تحمل توجهات قائمة علي النهج الديمقراطي  التشاركي معزز بمجموعة من القيم الأخلاقية.