قيادات فتحاوية تُطالب باطلاق سراح أبناء فتح المعتقلين لدى أمن السلطة

قيادات فتحاوية تُطالب باطلاق سراح أبناء فتح المعتقلين لدى أمن السلطة

فتح ميديا - غزة:

طالبت قيادات تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بضرورة اطلاق سراح أبناء حركة فتح المعتقلين لدى أمن السلطة برام الله، وطالب عماد محسن، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، بالافراج الفوري والعاجل عن المناظلين من أبناء حركة فتح المعتقلين عند أمن السلطة الفلسطينية في رام الله.وقال محسن إن تيار الاصلاح الديمقراطي شارك في حملة "الاعتقال السياسي جريمة" للتعبير عن التضامن الكامل مع المناضلين الفتحاويين المعتقلين عند أمن السلطة، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم والاعتذار لهم عن جريمة اعتقالهم.

.فتح ميديا رصدت أبرز تصريحات قادة  تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح حول الاعتقالات الأخيرة في صفوف أبناء الحركة في الضفة الغربية: 

          سهيل جبر أمين سر الهيئة السياسية بتيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة:

  • في تغريده له على موقع فيس بوك أن قال مطلب الاصلاح في وعي وضمير كل الفتحاويين"
  • ونشر هشتاق الاعتقال السياسي جريمة في اشاره منه للحملة التي اطلقتها كوادر ونشطاء حركة فتح لتجريم الاعتقال السياسي والمطالبة بحرية أبناء حركة فتح الذين تم اعتقالهم على ايدي امن السلطة في رام الله.

           اياد الدريملي أمين مفوضية الإعلام بساحة غزة:

  • إن محاولات اسكات الأصوات وتكميل الافواه واعتقال الخصوم جريمة تتنكر لها كل القوانين والمعاهدات الدولية والمحلية والاعراف والقيم الفلسطينية".
  •  إن الاعتقال علي خلفية الراي جريمة تتنكر لها الاعراف والقيم الفلسطينية، مؤكداً أن استغلال حالة الطواريء لتصفية الحسابات مع اصحاب الراي و الكلمة والمغردين والاكاديمين جريمة تستوجب المحاسب والملاحقة لمرتكبيها.
  • طاهر أبو زيد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة:
  • تعالوا إلى كلمةٍ واحدةٍ ومنهجٍ واحدٍ قوامه احترام إرادة الفتحاويين وحرية التعبير في صفوفهم، وامنعوا ثقافة الحقد فإنها تقتل صاحبها.
  • لتنتهي وإلى الأبد منهجية التعامل الأمني مع حرية التفكير والقناعات.

  • خضر المجدلاوي امين سر حركة فتح بساحة مصر:
  • في خضم الهزائم السياسية التي تحيط بقضيتنا الوطنية، تشن أجهزة أمن السلطة حملة مسعورة ضد كوادر هذا الوطن، لا سيما المبدعون منهم.
  • ان الدكتور فراس رشيد الحلبي هو نموذج مشرف، قد عمل معه خلال سنوات دراسته في مصر، وأثبت أنه مثال يحتذى به وطنياً وأخلاقياً وعلمياً فكان خيرُ سفير لوطنه وأهله في الغربة، وعلى ما يبدو أن هذا سلوك لا يروق لمعتقليه، حيث قام جهاز الأمن الوقائي منذ أيام بإختطافه من جسر الكرامة أثناء عودته لإستكمال رحلته العلمية".
  • على الجهات الحقوقية بالتحرك الفوري للإفراج عنه خصوصاً بعد قرار المحكمة بتمديد وقفه، كما وطالب العقلاء والوطنيين في الضفة الغربية بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذه التصرفات العبثية التي لا تخدم إلا أعداء فلسطين وكل من لا يتمني التقدم لأبنائها البررة.

          غسان جاد الله القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح:

  •  الاستقواء بالعصا الأمنية الغليظة على اخواننا الفتحاويين ممن يختلفون مع نهج قيادة السلطة، لن يمنعهم من مواصلة طريق النضال من أجل الوطن ومن أجل إصلاح ما أفسدته هذه القيادة.
  • "الحرية لكل مناضلي الرأي وعلى رأسهم اخوينا الاعزاء فراس الحلبي ومعتز أبو طيون. #الاعتقال_السياسي_جريمة".

يذكر أن كوادر ونشطاء حركة فتح أطلقوا حملة تغريد عبر وسم #الاعتقال_السياسي_جريمة، وذلك  رفضاً لسياسة الاعتقال السياسي، واستنكاراً للحملة الشرسة التي تشنها اجهزة أمن السلطة في رام الله بحق كوادر حركة فتح .

حيث دعا نشطاء وكوادر حركة فتح أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في هذه الحملة الاعلامية للتعبير عن رفضهم للاعتقال السياسي الذي تمارسه السلطة في رام الله بحق ابناء حركة فتح.

____________

م.ر