قرار حكومي بعودة الحياة الرياضية في إيطاليا

فتح ميديا-وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، عن عودة أندية كرة القدم، لاستئناف التدريبات الجماعية بداية من يوم غدٍ الاثنين 18 مايو الجاري.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء ضمن المرحلة الثانية لعودة منافسات الكالتشيو، حيث كانت أندية الدوري الإيطالي، قد بدأت بالفعل في خوض التدريبات الفردية طوال الفترة الماضية.

وقال كونتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء السبت: “بداية من 18 مايو سيمكن للجميع الخروج من أجل لقاء الأصدقاء، وسيتم فتح المحلات التجارية والمطاعم”.

وتابع: “بداية من 18 مايو سيكون بقدرة الجميع الانتقال من مدينة إلى أخرى داخل نفس الإقليم ما لم يكن فحص الشخص المنتقل إيجابياً أو ما لم يكن مجبراً على الحجر الصحي”.

وأضاف: “بداية من يوم الاثنين ستتمكن الأندية الرياضية من العودة للتدريبات الجماعية، وبالرغم من ذلك ستتمكن المقاطعات من تمديد أو إنهاء تلك التدابير، ونطلب من الجميع الحذر”.

وواصل: “عودة الدوري الإيطالي؟ يجب أولاً تحقيق أقصى شروط الأمان، يجب أن تكون هنالك ضمانات وهو شيء غير موجود اليوم.. نأمل أن تعود المباريات في أقرب وقت ممكن”.

وكانت إيطاليا قد شهدت انخفاضاً واضحاً في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية، وهو ما سمح أخيراً بعودة الحياة إلى سيْرها العادي بشكل تدريجي.

ــــ

م.ن