قرارت جديدة بشأن تخفيف الإجراءات وإعادة فتح الأسواق في محافظة غزة

قرارت جديدة بشأن تخفيف الإجراءات وإعادة فتح الأسواق في محافظة غزة

فتح ميديا - غزة:

أصدرت لجنة الطوارئ العليا في محافظة غزة، مساء يوم الإثنين، قرارات جديدة بخصوص تخفيف الإجراءات على المواطنين وإعادة فتح أسواق المحافظة في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ صحفي، أن القرارات جاءت "بعد دراسة الخطط المقدمة من قبل بلدية غزة وأجهزة وزارة الداخلية ومناقشة الأمر مع لجان الأسواق والأحياء، وبعد التأكد من التزام لجنة السوق بالضوابط والتعليمات وإجراءات السلامة والوقاية".

وقررت اللجنة إعادة فتح صالونات الحلاقة والكوافير بدءًا من يوم غد الثلاثاء 6_10 وفق الضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة مع العمل للحصول على التراخيص اللازمة من البلدية.

كما تقرر إعادة فتح محلات شارع عمر المختار الواقعة في المنطقة الشرقية لميدان فلسطين "الساحة"، وذلك بدءًا من يوم غد الثلاثاء طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، ضمن ضوابط ومحددات فتح السوق المعلن عنها سابقاً.

وقررت إعادة فتح محلات الشارع الشرقي لسوق فراس الممتد من شارع عمر المختار وحتى شارع الثلاثيني بدءً من يوم الأربعاء الموافق 7_10، ويشمل محلات البيطرة والزراعة والحبوب والسباكة والسمانة وحسبة السمك، وكذلك الشارع الجنوبي لسوق فراس ويشمل محلات مواد البناء والأخشاب مع الالتزام بالضوابط وإجراءات السلامة.

وإعادة فتح سوق الشيخ رضوان بدءًا من يوم الخميس القادم الموافق 8_10، مع الالتزام التام بالضوابط وإجراءات السلامة.

أما بخصوص سوق البسطات في الشجاعية، بيّنت اللجنة أنه جاري إعداد خطة لفتح السوق من قبل البلدية والشرطة بالتوافق مع لجنة السوق، وسيتم فتحه بعد رفع الإغلاق عن منطقة الشجاعية.

كما جاري إعداد خطة لإعادة فتح سوق مخيم الشاطئ، بالتوافق مع لجنة السوق ولجنة الحي، وسيتم فتح السوق والإعلان عن ذلك عند الانتهاء وتجهيز السوق.

وأوضحت لجنة الطوارئ العليا بالمحافظة، أن إغلاق الأسواق الشعبية في محافظة غزة سيستمر حتى إشعار آخر.

ونوهت اللجنة إلى أن استمرار فتح الأسواق والمحلات التجارية في المحافظة، منوط بمدى التزام التجار والمواطنين بالضوابط وإجراءات السلامة، ويتحمل المسؤولية الكاملة من يُخالف التعليمات ولا يلتزم بإجراءات السلامة والوقاية.