في ذكرى ميلاد هواري بو مدين ... دحلان :الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

في ذكرى ميلاد هواري بو مدين ... دحلان :الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة
محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

 فتح ميديا-أبو ظبي:

قال النائب محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح في ذكرى ميلاد هواري بو مدين:" الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة".

وأضاف دحلان في منشور عبر صفحته الشخصية الفيس بوك:" في هذا اليوم نستذكر ميلاد رجلٍ عظيم، القائد الأممي هواري بو مدين، باني نهضة الجزائر الحديثة بانطلاقه ثورته الثلاثية "الزراعية والصناعية والثقافية" بالتوازي مع الإصلاح السياسي والعسكري.

وأكد دحلان:" لم يكن بو مدين زعيماً جزائرياً فحسب، بل كان قائدا أممياً فريداً، داعماً للقضايا العربية، وحركات التحرر في كل العالم، وشكل خلال مسيرته داعماً رئيسياً لكفاح الشعب الفلسطيني.

جدير ذكره أن هواري بومدين واسمه الحقيقي محمد إبراهيم بوخروبة (23 أغسطس 1932 - 27 ديسمبر 1978) الرئيس الثاني للجزائر المستقلة. شغل المنصب من 19 يونيو 1965 بعد انقلاب عسكري على أحمد بن بلة والذي دبره مع طاهر زبيري ومجموعة وجدة. استمر على رأس السلطة حتى وفاته في 27 ديسمبر 1978. يعتبر من أبرز رجالات السياسة في الجزائر والوطن العربي في النصف الثاني من القرن العشرين، وأحد رموز حركة عدم الإنحياز. لعب دورا هاما على الساحة الأفريقية والعربية، وكان أول رئيس من العالم الثالث تحدث في الأمم المتحدة عن نظام دولي جديد.