عيسى: الغاء جولة حوار القاهرة الاخير كان متوقعاً لتجنب زيادة هوة الانقسام

عيسى: الغاء جولة حوار القاهرة الاخير كان متوقعاً لتجنب زيادة هوة الانقسام

فتح ميديا - غزة:

قال يوسف عيسى القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، ان الغاء جولة حوار القاهرة الاخير كان متوقعاً كون الاطراف المدعوة للقاء حضرت وهي تحمل اجندات مختلفة ان لم تكون متعارضة وبالحتم كانت ستؤدي الي صدام وبالتالي زيادة هوة الانقسام بين الفريقين المتحكمين في ناصية السياسة الفلسطينية.

وأضاف عيسى بأن مصر حريصة على ابقاء منفذ امل بالمستقبل لجسر الهوة القائمة في المواقف والاولويات بين الاطراف المتحاورة وخاصة بين فريق مؤتمر عباس السابع وحماس.

ان الغاء جولة حوار القاهرة الاخير كان متوقعاً كون الاطراف المدعوة للقاء حضرت وهي تحمل اجندات مختلفة ان لم تكون متعارضة وبالحتم كانت ستؤدي الي صدام وبالتالي زيادة هوة الانقسام بين الفريقين المتحكمين في ناصية السياسة الفلسطينية، ولذا جاء حرص الاشقاء في مصر على ابقاء منفذ امل بالمستقبل لجسر الهوة القائمة في المواقف والاولويات بين الاطراف المتحاورة وخاصة بين فريق مؤتمر عباس السابع وحماس.

 واعتقد ان الوضع الفلسطيني بحاجة ماسة اليوم الي ورشة اعمار سياسي تمر عبر ممر اجباري وخارطة طريق تنتهي بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة لكل المناطق الفلسطينية وعلى رأسها القدس وان تكون تشريعية ورئاسية متزامنة.

 وتؤدي نتائجها الي إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني والحياة للمؤسسات المتهالكة والتي تم افراغها من محتواها وتجريفها والحرص على بناء شراكة حقيقية بين كل أطراف الفعل السياسي الفلسطيني لان الوضع الفلسطيني لم يعد يحتمل ترف اضاعة الوقت ونزق الاختلاف.

" data-width="500">