طملية: المرسوم الرئاسي باطلاق الحريات تأكيد على ماجاء بالقانون الأساسي وإدانه للسلطه التنفيذيه التي اخترقته

طملية: المرسوم الرئاسي باطلاق الحريات تأكيد على ماهو منصوص عليه بالقانون الأساسي وإدانه للسلطه التنفيذيه التي اخترقت هذا القانون

طملية: المرسوم الرئاسي باطلاق الحريات تأكيد على ماجاء بالقانون الأساسي وإدانه للسلطه التنفيذيه التي اخترقته

فتح ميديا - رام الله:

عقب النائب في المجلس التشريعي جهاد طملية، على المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول إطلاق الحريات. 

وقال على حسابه الخاص على "الفيس بوك" :"المرسوم الرئاسي باطلاق الحريات هو تأكيد على ماهو مؤكد ومنصوص عليه بالقانون الأساسي، وإدانه للسلطه التنفيذيه التي اخترقت هذا القانون.

وتابع طملية: إذا من يتحمل مسؤولية ملاحقتنا واقتحام بيوتنا ومؤسساتنا، واعتقال شبابنا لالشيء سوى لأننا أعلنا موقفنا من الاعتقال السياسي، ورفضنا هذا الاعتقال باجتماع في نادي الأمعري، وطالبنا بحرية الرأي والتعبير الذي نص عليه وكفله القانون الأساسي الفلسطيني لكل المواطنين".

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر، مرسوماً بشأن تعزيز الحريات العامة، حيث أكد المرسوم على توفير مناخات الحريات العامة، على أن يكون ملزما للأطراف كافة في أراضي دولة فلسطين، بما فيها حرية العمل السياسي والوطني، وفقا لأحكام القانون الأساسي والقوانين ذات العلاقة.

ونص المرسوم على حظر الملاحقة والاحتجاز والتوقيف والاعتقال وكافة أنواع المساءلة خارج أحكام القانون، لأسباب تتعلق بحرية الرأي والانتماء السياسي.