طعم الله : أي دعاية انتخابية من القوائم قبل الموعد المُحدد يُعدّ "جريمة قانونية"

طعم الله : أي دعاية انتخابية من القوائم قبل الموعد المُحدد يُعدّ "جريمة قانونية"

فتح ميديا-رام الله:

 أكد الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، أّن أي دعاية  انتخابية ونشر برامج أو دعوة مواطنين من قبل القوائم الانتخابية المقبولة في هذه المرحلة، قبل موعد الدعاية المحدد، يُعتبر "جريمة ومخالفة قانونية".

وقال طعم الله في تصريحات صحفية إنّ نشر وسائل الإعلام، مؤتمرات أو تغطيات صحفية لأي قائمة حول برنامجها الانتخابي أيضًا تُعد جريمة قانونية.

ونوه إلى أنّ الدعاية الانتخابية وفق القانون، تبدأ في الـ 30 من أبريل/ نيسان القادم.

وأشار طعم الله، إلى أنّ كل مخالف سيتم إرسال رسالة رسمية للقائمة، وفي حال تكرر ذلك سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة؛ لأخذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وحول تمديد طلبات الترشح، أوضح طعم الله، أنهم في اللجنة لن يمددوا فترة ترشح للانتخابات التشريعية المُقبلة، التي ستنتهي يوم الأربعاء المقبل 31/3/2021، ويتاح قبل هذا التاريخ التقدم بطلبات الترشح للقوائم في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي في مدينة غزة.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية، عقدت مساء يوم الأربعاء، اجتماعاً للنظر في طلبات الترشح المتقدمة للانتخابات التشريعية للعام 2021، وذلك في المقر العام بمدينة البيرة وعبر تقنية الربط التلفزيوني- فيديو كونفرنس مع أعضائها في مدينة غزة.

وأقرت اللجنة في الاجتماع قبول طلبات الترشح الثلاثة المتقدمة حتى الآن وهي: قائمة فلسطين للجميع، وقائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية المستقلة، حيث سيتم ابلاغ منسق "مفوض" كل قائمة بشكل رسمي بقرار اللجنة، علماً أن الكشف الأولي بأسماء المرشحين والقوائم سينشر في السادس من نيسان/ابريل المقبل