طالع: رابطة أصحاب المولدات بغزة تصدر قرارات جديدة

طالع: رابطة أصحاب المولدات بغزة تصدر قرارات جديدة

فتح ميديا - غزة:

أصدرت رابطة أصحاب المولدات في قطاع غزة، صباح يوم الثلاثاء، قرارات جديدة اعتراضاً على قرار سلطة الطاقة بتثبيت سعر الكيلو وات على 2.5 شيكل.

وقالت رابطة أصحاب المولدات في بيان لها، إنّنا "تفاجئنا بقرار سلطة الطاقة بتثبيت سعر الكيلو وات على 2.5 شيكل، بالرغم من تقدیم دراسة علمية وبالأرقام العلمية الدقيقة بتكاليف العمل في هذه المشاريع، ولكن تم تجاهل جميع نتائج الدراسة بالرغم من قناعتهم بالبيانات الواردة فيها والتركيز على موضوع الفاقد في الكوابل والأحمال، وتجاهل جميع التفاصيل الأخرى".

وأضافت "نتيجة هذا التعنت نعلمكم بما يلي، ستقوم بإيقاف تشغيل المولدات ابتداء من2020/10/1م بشكل نهائي، وذلك لعدم ضخ شركات الوقود السولار اللازم لتشغيل المولدات، وسنرفع أيدينا عن الموضوع بشكل نهائي، ونحملكم مسؤولية المرضى وأصحاب أجهزة التنفس وكبار السن نتيجة هذا الأمر".

وطالبت فصائل وقوى العمل الوطني وجميع الشرفاء والوجهاء بالتدخل وتشكيل لجنة مستقلة مكونة من سلطة الطاقة وأصحاب المولدات وخبراء في مجال الهندسة الكهربائية وأصحاب شركات لبيع المولدات الكهربائية للتباحث بشكل مفصل في الدراسة المقدمة بشكل علمی ومهني بعيداً عن فرض الأمر الواقع.

وفي ختام بيانها، دعت سلطة الطاقة لتطبيق جميع تفاصيل الدراسة العلمية المقدمة، والتي اقتنعوا بها وعدم التركيز على جزء منها فقط وهو الفواقد في الخطوط والشبكات، والانتباه جيداً إلى التفاصيل الأخرى، وعدم تضليل الرأي العام والمختصين بالدراسات التي تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

_______________

م.ر