روبن ريفلن يستطلع إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية

كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية "كان 11":" قبيل قرار التكليف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية ال 35، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ورئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو وبني جنتس رئيس حزب كحول لفان يلتقيان لدى رئيس الدولة روبن ريفلن". مصدر من حزب إسرائيل بيتنا قال ل “كان 11” بغد لقاء ليبرمان جنتس، جنتس ليس العائق أمام حكومة وحدة مع تناوب على رئاسة الحكومة، وإنما نتنياهو الذي يصر على وجود المتدينين والذين يضعون فيتو على يائير لبيد. وكانت فضائية “كان 11” قد كشفت أن روبن ريفلن سيبلغ جنتس ونتنياهو بأنه مستعد لتأجيل قرار التكليف لتشكيل الحكومة الإسرائيلية إلى ما بعد رأس السنة العبرية من أجل منحهم فرصة لتشكيل حكومة وحدة وطنية. وتابعت “كان 11″، في حال رفض الاثنان أو أحدهم لفكرة حكومة الوحدة الوطنية، سيكلف رئيس الدولة أحدهم بتشكيل الحكومة يوم الأربعاء القادم، وفرص نتنياهو بعد جلسات المشاورات مع الكتل البرلمانية أكبر من جنتس، خاصة أن القائمة المشتركة التي أوصت بجنتس لن تدخل للحكومة، وإنما توصي بجنتس من الخارج، بالتالي يرون أن الأفضلية لنتنياهو، ناهيك عن أفضلية العدد.

فتح ميديا - متابعات - 

كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية "كان 11":" قبيل قرار التكليف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية ال 35، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ورئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو وبني جنتس رئيس حزب كحول لفان يلتقيان  لدى رئيس الدولة روبن ريفلن".

مصدر من حزب إسرائيل بيتنا قال "كان 11" بغد لقاء ليبرمان جنتس، جنتس ليس العائق أمام حكومة وحدة مع تناوب على رئاسة الحكومة، وإنما نتنياهو الذي يصر على وجود المتدينين والذين يضعون فيتو على يائير لبيد.

وكانت فضائية "كان 11" قد كشفت أن روبن ريفلن سيبلغ جنتس ونتنياهو بأنه مستعد لتأجيل قرار التكليف لتشكيل الحكومة الإسرائيلية إلى ما بعد رأس السنة العبرية من أجل منحهم فرصة لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وتابعت "كان 11"، في حال رفض  الاثنان أو أحدهم لفكرة حكومة الوحدة الوطنية، سيكلف رئيس الدولة أحدهم بتشكيل الحكومة يوم الأربعاء القادم، وفرص نتنياهو بعد جلسات المشاورات مع الكتل البرلمانية أكبر من جنتس، خاصة أن القائمة المشتركة التي أوصت بجنتس لن تدخل للحكومة، وإنما  توصي بجنتس من الخارج، بالتالي يرون أن الأفضلية لنتنياهو، ناهيك عن أفضلية العدد.

ع.ب