دعوات للتصدي للمستوطنين واقتحاماتهم في القدس مساء اليوم

دعوات للتصدي للمستوطنين واقتحاماتهم في القدس مساء اليوم

فتح ميديا-رام الله:

أطلق العديد من الشخصيات والنشطاء المقدسيين دعوات للتصدي للمستوطنين الذين ينوون تنفيذ انتهاكات واعتداءات بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وجاءت دعوات المقدسيين تلك في أعقاب نشر منظمة "لاهافا" المتطرفة تهديدات بتنفيذ عمليات ثار وبطش بالعرب في محيط المسجد الأقصى ومناطق بالقدس المحتلة مساء اليوم الخميس.

ويوم أمس أطلقت مجموعات استيطانية دعوات للمشاركة في ما أسمته مسيرات الانتقام من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 وذكر متابعون لمواقع التواصل الاجتماعي أن المستوطنين وفي عدة منشورات دعوا لمهاجمة الفلسطينيين اليوم الخميس، في باب العامود الساعة الـ10 مساء.

 وأشار المتابعون إلى أن عشرات المستوطنين أنشأوا مجموعة على تطبيق "واتساب" حملت اسم "العرب سيحترقون" لمناقشة كيفية مهاجمة الفلسطينيين.

 وفي ذات السياق نقلت قناة كان العبرية على لسان زعيم منظمة "لهافا" "بنتسي غوبشطاين" قائلا: "سنصل غداً بمظاهرة إلى باب العمود في القدس حاملين الأعلام "الإسرائيلية" وذلك "للدفاع عن الشرف اليهودي" ولنؤكد بأن هذه الأرض لنا، أريد أن أقول للشرطة بأنه يجب تطبيق القانون في يافا وفي قلب القدس، ويجب ألا يخاف اليهود".

 وشهد اليومين الماضيين مهاجمة المستوطنين للفلسطينيين من عدة مناطق من الجزء الغربي في القدس والاعتداء عليهم بالضرب ورش غاز الفلفل بحماية من جنود الاحتلال

 ويسعى الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى وخاصة في شهر رمضان، بمنع المواطنين من التواجد فيه والاقتصار على الصلاة فقط وإخلائه بهدف قطع الترابط بين المسجد والفلسطينيين.