#دبلوماسية_القطيع

#دبلوماسية_القطيع
بكر الضابوس

فتح ميديا - غزة :

كتب بكر الضابوس

إن وجود مظاهر سلطة وشكل مؤسسات وعضويات فخرية ووصف دولة"مراقب" وممثليات ومناصب دبلوماسية  "بالعشرات" ، لا يعني بالضرورة أن #فلسطين لديها ذلك الثقل المطلوب لمقارعة مشروع #تطبيع أو حتى مشروع #اسكان...!! 

إن أساس الجرأة التي أقدم عليها الغرب أولًا ثم الدول العربية على فلسطين؛ هي نتاج طبيعي للضعف والتفكك والوهن الذي أوصلنا أنفسنا إليه.

وإن المدخل الرئيس لأي مواجهة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي هو ترميم البيت #الفلسطيني الداخلي أولًا ثم تجديد الشرعيات ثم صياغة مشروع وطني موحد ذات أبعاد وعمق وطني يلقى التفاف ودعم من كافة الأطر السياسية الفلسطينية.

إذا كان تفرد السلطة من حيث القرار وشخصيات التمثيل ورؤية الرجل الواحد ناجحة جزئيًا على صعيد الهيمنة الداخلية؛ فإنها بلا شك مدخل سهل وخنجر مسموم يغرسه صاحب فكرة التفرد في خاصرة المشروع الوطني الفلسطيني بنفسه في أي معركة خارجية.

#جامعة_الدول_العربية عاملتنا اليوم بالحجم التي ترانا فيه، فقد أصبحنا صغارًا جدًا وأصبح مشروعنا الوطني هامشيًا في الأروقة الخارجية بسبب تعارضه مع مصالح الدول؛ وبالتالي فإن كل شخص يعلق سبب فشلنا المعلن اليوم على شماعة الدول العربية هو شخص فاشل ولم يقرأ التاريخ جيدًا..!!

#فشل_ذريع
#التطبيع_خيانة
#التفرد_خيانة

عاشت فلسطين في قلوبنا حرة مستقلة