خلال افتتاح معرض لصور الشهيد ياسر عرفات في مدينة غزة العويصي: انعقاد المجلس المركزي ترسيخ للانقسام وشعبنا برئ من هذا المجلس ومكوناته

خلال افتتاح معرض لصور الشهيد ياسر عرفات في مدينة غزة العويصي: انعقاد المجلس المركزي ترسيخ للانقسام وشعبنا برئ من هذا المجلس ومكوناته

غزة - فتح ميديا

افتتحت حركة فتح ساحة غزة، ولجنة التعبئة الفكرية، معرض الصور تحت عنوان "عرفات هوية وطن"، حيث شارك الدكتور صلاح العويصي أمين سر حركة فتح ساحة غزة، في قص شريط الافتتاح بحضور قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي وشخصيات وطنية واعتبارية ووجهاء ومخاتير.

وقال منظمو المعرض أنه ضم 120 صورة تتبعت سيرة الشهيد ياسر عرفات  "أبوعمار"، حملت صوراً للشهيد، في أماكن متعددة من حياته، ومحطاته النضالية والثورية. 

من جانبه قال الدكتور صلاح العويصي أمين سر حركة فتح بساحة غزة، إن هذا المعرض يأتي كرد على الصور المسيئة التي أساءت لياسر عرفات الجبل الشامخ، الذي أعاد للقضية الفلسطينية توازنها، والتي عرفت من خلاله، لكن للأسف صور مسيئة في عقر دار مؤسسة تدّعي أنها مؤسسة ياسر عرفات.

وأضاف العويصي، جئنا اليوم باسم كل أبناء حركة فتح والشرفاء من أبناء شعبنا لنقول إن هذه الصور هي الصور الحقيقية في هذا المعرض والتي تعبر عن أصالة ياسر عرفات وتجربته التي امتدت على عشرات السنوات وأعادت للشعب الفلسطيني قضيته الوطنية.

وتابع العويصي، أن انعقاد المجلس المركزي في الأيام القادمة هو ترسيخ للانقسام الفلسطيني ويضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية في مهدها، وسيعزز الانقسام ويسيء لشعبنا، وسيكون هناك تفكك كبير في مجتمعنا الفلسطيني على اثر انعقاد هذا المجلس الذي سيكون بمثابة اعلان براءة لشعبنا من هذا المجلس ومكوناته.

وأكد العويصي أن النهج الذي يمارسه عباس واللجنة المركزية على مدار أكثر من 11 عاما أساء لهذه الحركة ومزقها، وأنه يمارس عملية اقصاء ممنهجه، هو وفريق اللجنة المركزية الحالي، بحق الأخ الكبير المناضل محمد دحلان مرورا بالأخ مروان البرغوثي وناصر القدوة، وتتويجاً بمئات الكوادر الذي سيتم ذبحهم من الوريد الى الوريد إذا ما عقد المؤتمر الثامن في شهر مارس القادم.

 من جانبه قال أحمد نصر أمين سر لجنة التعبئة الفكرية، من خلال هذا المعرض نُجسد الصورة الحقيقية لياسر عرفات، الذي نراه من منظور فدائي ووطني، وليس من منظور صيني أو برازيلي.

وأضاف نصر هذا المعرض جاء رداً على المعرض المُسيء الذي نظمته مؤسسة الراحل ياسر عرفات معرض "كاريكاتير" في متحف "أبو عمار" برام الله، الذي ضم رسوما مهينة ومسيئة للراحل عرفات.

وأكد نصر، يُجسد هذا المعرض الصورة التي يعرفها المواطن الفلسطيني عن ياسر عرفات، وليست الصورة المبتدعة الهزلية التي أنتجها معرض الرسوم في رام الله.